ثلاث عملات رقمية ينبغي الانتباه لها في السوق الهابط الحالي

31 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
ثلاث عملات رقمية ينبغي الانتباه لها في السوق الهابط الحالي

السوق الهابط هو دورة في أسواق الأسهم حيث تنخفض الأسعار بأكثر من 20٪ وسطياً، ​وهو عبارة عن فترة طويلة من الخسائر. ويرى مستثمرون كثر أن الأسواق الهابطة هي أسواقٌ منهارة، وهو ما يحدث في بعض الحالات. لكن بعضهم ينظر أيضاً إلى هذه الفترة في الأسواق كفرصة لتجميع العملات الرقمية بسعر مخفض.

وبوجود العديد من الخيارات في المجال الرقمي، قد يكون من الصعب اختيار المشاريع المناسبة للاستثمار فيها. لذا سندرس في هذا المقال ثلاثة مشاريع ذات إمكانات تصاعدية هائلة.

أولها في القائمة هي كاردانو [Cardano]، ورمز عملتها الرمزية هو (ADA). وكاردانو من بنات أفكار تشارلز هوسكينسون [Charles Hoskinson] وفريقه، وصُممت لتكون تطوراً من الجيل التالي لسلسلة كتل إثيريوم [Ethereum blockchain]. وتعِد هذه التقنية بأن تكون منصة مرنة ومستدامة وقابلة للتطوير لتشغيل العقود الذكية.

كما أن كاردانو إحدى المشاريع القليلة التي تكتسب زخماً حتى أثناء فترة السوق الهابطة. ويعد تحديث “فاسيل هارد فورك” [Vasil Hard Fork] أحد الأحداث الرئيسية القادمة لشبكة كاردانو. وسيؤدي ذلك إلى زيادة فائدة الشبكة وجعلها أكثر قابلية للتوسع، من بين أمور أخرى.

والمشروع التالي الذي ينبغي البحث عنه هو إثيريوم [Ethereum]، مع الترقية التي طال انتظارها والتي ستظهر لاحقاً هذا العام باسم “ذا ميرج” [The Merge]. ستؤدي هذه الترقية إلى ترحيل شبكة إثيريوم [ETH] من بروتوكولات سند العمل [Proof of Work] إلى بروتوكولات سند الحصة [Proof of Stake]. وهذا لن يؤدي إلى جعلها أكثر مناصرة للبيئة فحسب، بل سيجعلها أيضاً أكثر قابلية للتطوير.

وإثيريوم [ETH] هي ثاني أكبر مشروع من حيث القيمة السوقية، وهناك نقاش يدور في مجتمع التشفير يشار إليه باسم “ذا فليبينغ” [The Flippening]، وهو جدل حول ما إذا كانت إثيريوم [Ethereum] ستحل محل بتكوين [Bitcoin] في المركز الأول في السوق أم لا.

وآخر عملة في القائمة هي بولكادوت [Polkadot]، أو DOT اختصاراً، وهي بروتوكول شبكة يتيح نقل البيانات العشوائية عبر سلاسل الكتل المتنوعة. وهذا يجعلها بيئة تطبيق متعددة السلاسل حقيقية حيث تتيح أشياء كالسجلات عبر السلاسل والحساب عبر السلاسل. وتواصل بولكادوت [Polkadot] تقديم العديد من التقنيات المتقدمة وأدوات التداول في السوق الرقمي.

المصدرCoin Quora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى