حاكم البنك المركزي الأوروبي: العملة الرقمية “لا قيمة لها”

22 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
حاكم البنك المركزي الأوروبي: العملة الرقمية “لا قيمة لها”

حذرت كريستين لاغارد، حاكم البنك المركزي الأوروبي، من أن العملات الرقمية لا قيمة لها ويجب تنظيمها، وأعربت عن اعتقادها بأن تنظيم هذا القطاع سيمنع الناس من المقامرة بمدخرات حياتهم على العملات الرقمية.

وقالت خلال لقاء على القناة الرسمية الهولندية: “برأيي المتواضع للغاية، العملة الرقمية لا قيمة لها، فهي لا تقوم على شيء ملموس، ولا توجد أصول أساسية لتكون بمثابة مرساة للسلامة”، مضيفة: “ذكرت دائماً أن هذه الأنواع من الأصول تنطوي على مضاربة عالية ومحفوفة بمخاطر كبيرة”.

وأعربت عن قلقها على أولئك الذين لا يفهمون المخاطر، “الذين سيفقدون كل شيء”، والذين سيصابون بخيبة أمل شديدة من الأصول الرقمية.

تصاعد الضغط والتدقيق

أدلت لاغارد بهذه التصريحات في خضم الأوقات الصعبة التي تمر بها أسواق بتكوين، عندما فقدت العملات الرئيسية، مثل بتكوين وإيثر، نصف قيمتها التي وصلت إليها في عام 2017.

وتخضع العملات الرقمية أيضاً لمزيد من التدقيق والضغط من المنظمين العالميين، الذين يشيرون في أحيان كثيرة إلى المخاطر التي يتعرض لها النظام المالي.

وأعرب مسؤولون آخرون في البنك المركزي الأوروبي عن شكوكهم، من بينهم فابيو بانيتا، عضو المجلس التنفيذي للبنك. إذ صرح في نيسان/أبريل أن الأصول الرقمية “تخلق مجالاً جديداً لا يخضع لسلطة القانون” وقارنها بكارثة الرهن العقاري عالية المخاطر لعام 2008.

لاغارد لا تستثمر في العملات الرقمية، لكن ابنها يستثمر

أشارت لاغارد إلى أنها لم تستثمر مطلقاً في أي عملة رقمية، وهو تصريح لا يثير الدهشة نظراً لأن متخصصين آخرين في البنوك والتمويل لديهم الرأي نفسه، لكنها قالت إن ابنها استثمر في العملات الرقمية وفشل فشلاً ذريعاً.

yMHVC3Lx - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية
القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية عند 1.26 تريليون دولار على الرسم البياني لنهاية الأسبوع | المصدر: TradingView.com

وفي أثناء إدانتها لعملة بتكوين والعملات الأخرى ذات الصلة، تقول لاغارد إنها ستدعم إنشاء اليورو الرقمي، وسيدعمها البنك المركزي الأوروبي.

وأضافت: “في اليوم الذي يصير لدينا فيه عملة رقمية للبنك المركزي – أي يورو رقمي – سأضمن ذلك، وسيكون البنك المركزي وراء ذلك. أعتقد أن هذا يختلف إلى حد كبير عن أي من تلك العملات”.

وصرح بانيتا مؤخراً أنه قد يُطبّق اليورو الرقمي بحلول عام 2026، واضعاً بذلك جدولاً زمنياً لإدخاله. والمشروع الآن قيد المراجعة، وبما أن البنك المركزي الأوروبي يكثف مشاركته مع أصحاب المصلحة، فقد لا تبدأ مرحلة التنفيذ حتى نهاية عام 2023.

المصدرBitcoinist

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى