حيازة حيتان البيتكوين ترتفع لمستوى قياسي وأسعار العملات المشفرة ترتفع

29 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
حيازة حيتان البيتكوين ترتفع لمستوى قياسي وأسعار العملات المشفرة ترتفع
حيازة حيتان البيتكوين ترتفع لمستوى قياسي وأسعار العملات المشفرة ترتفع

ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 2٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ 40 ألف دولار، وتستمر العملة المشفرة الرائدة في التداول في نطاق ضيق نسبياً حول هذا المستوى ولكنها تظل متقلبة، حيث انخفضت إلى 38000 دولار في الأيام الأخيرة وتم تداولها في حوالي 43000 دولار قبل أسبوع.

نظرياً، يجب أن يتم تداول عملة البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى بشكل مستقل عن الأسواق المالية السائدة، لكنها أثبتت ارتباطها بأصول أخرى حساسة للمخاطر مثل الأسهم، وخاصة أسهم التكنولوجيا.

فقد كان مؤشر ناسداك صاحب التكنولوجيا الثقيلة يستعد للارتفاع يوم الخميس، مع ارتفاع العقود الآجلة للمؤشر بأكثر من 2٪، وكان أداء القطاع متفوقاً بعد أن أدت نتائج الربع الأول من منصة ميتا، رمز الأسهم FB، إلى ارتفاع أسهم الشركة الأم لـ فيسبوك وإنستغرام بنسبة 17٪ في التداول قبل السوق، ولا تزال أرباح “بيغ تيك” محل تركيز، حيث من المقرر أن تقدم شركة آبل وأمازون تقريرها في اليوم التالي.

ومن المرجح أن تستمر التقلبات المدفوعة بالأرباح في قطاع التكنولوجيا في التأثير على معنويات المخاطرة في الأسواق الأوسع وعلى سعر البيتكوين، ومع ذلك، فقد رأى المحللون أيضاً مؤشرات فنية تشير إلى قوة مستقلة في العملات المشفرة بناءً على التراكم المستمر لعملة البيتكوين من قبل حامليها المهمين، أو “الحيتان.”

وقال ماركوس سوتييرو، المحلل في شركة سمسار الأصول الرقمية غلوبال بلوك: “في حين أن معنويات البيع بالتجزئة هابطة للغاية، ما زلت متفائلاً بحذر، حيث تشير العديد من المقاييس إلى أننا في مرحلة تراكم”.

وقال سوتيريو: “ارتفعت حيازات الحيتان إلى أعلى مستوياتها منذ أيلول من العام الماضي، ويمكننا أن نرى أنه عندما زادت حيازات الحيتان بشكل كبير في أيلول الماضي، أدى ذلك إلى زيادة كبيرة في الأسعار في تشرين الثاني، ونظراً لأن الحيتان لها تأثير كبير على السوق، فإن هذا المقياس مهم ويجب مراعاته”.

كما أن ارتفاع سعر عملة إيثيريوم، أو إيثر، نظير بيتكوين الأصغر، كان عالياً أيضاً، حيث ارتفع الرمز المميز الذي تقوم عليه شبكة إيثيريوم بلوكشين بنسبة 1 ٪ إلى ما يزيد عن 2900 دولار، وكان يتم تداوله بأقل من 2900 دولار يوم الأربعاء ولكن تم تداوله على ارتفاع يصل إلى 3150 دولار يوم الخميس الماضي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى