خبراء: صناعة العملات الرقمية تحتاج إلى تنظيم لكي تنضج

29 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
صناعة العملات الرقمية تحتاج إلى تنظيم لكي تنضج
صناعة العملات الرقمية تحتاج إلى تنظيم لكي تنضج
  • قال الرئيس التنفيذي لشركة Domain Money إن “من الضروري أن تنضج هذه الصناعة” [صناعة العملات الرقمية] وإن التنظيم هو خطوة حاسمة نحو هذا النضج.
  • يتفق الرئيس التنفيذي لشركة Microstrategy معه على فكرة تنظيم العملات الرقمية ولكن بشرط.
  • وأضاف إنه يجب على المستثمرين التمسك بعملة بيتكوين BTC حتى يكون هناك “تنظيم مستنير”.

ظل تنظيم العملات الرقمية موضوعاً حاداً مع انخفاض السوق وتعطل العديد من مشاريع البلوكتشين blockchain. وقال آدم ديل، الرئيس التنفيذي لشركة دومين موني Domain Money، إن “من الضروري أن تنضج هذه  الصناعة [صناعة العملات الرقمية]” وإن التنظيم هو خطوة حاسمة نحو هذا النضج.

وشارك هذا الشعور في برنامج متلفز اسمه “Cavuto: Coast to Coast” الذي عرض على قناة فوكس بزنس نيوز Fox Business News في 28 حزيران (يونيو)، حين جرى تداول عملة بيتكوين BTC بسعر منخفض حول مستوى 20000 دولار. ويعتقد آدم ديل أن السياسات التنظيمية ضرورية لأن العديد من المنصات منخرطة في نشاط تعمه المضاربة بشدة، في حين أن المستثمرين الأساسيين قد لا يكونون على دراية بهذه المخاطر. وأضاف: “هذا مزيج خطير”.

ومضى بالقول إن شركته، دومين موني Domain Money، تشجع المستثمرين على تقييم المخاطر المرتبطة بالأصول الرقمية ليكونوا على دراية كاملة بقراراتهم. وخلص إلى أن “عوائد العملات الرقمية قد تكون مذهلة، لكن هناك مخاطر مرتبطة بها”.

وقالت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، في جلسة استماع للجنة مجلس النواب الشهر الماضي إن الانهيارات في سوق العملات الرقمية أبرزت الحاجة إلى التنظيم الفيدرالي، خاصة وأن المزيد من الاستثمارات التي تعتمد على المضاربة تغرق الجمهور.

من جانبه اتفق الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي Microstrategy، مايكل سايلور، مع آدم ديل أيضاً على فكرة تنظيم صناعة العملات الرقمية ولكن مع بشرط. إذ إنه يعتقد أنه يجب على المستثمرين التمسك بعملة بيتكوين حتى يكون هناك “تنظيم مستنير”. وقال حرفياً:

“لدي ثقة في أن التنظيم المستنير [في صناعة العملات الرقمية] قادم هذا العقد. وحتى نحصل على هذا التنظيم، فإن الخيار الآمن هو بيتكوين Bitcoin. وحالة الاستخدام هي سلعة، ليس كالعملة، ولا كالضمان، بل كسلعة تتحكم فيها في مكان تتحلى فيه بالثقة”.

المصدرcoinquora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى