خبراء يتوقعون أسعار بتكوين وغيرها هذا الأسبوع

23 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
خبراء يتوقعون أسعار بتكوين وغيرها هذا الأسبوع

يجد سوق العملات الرقمية صعوبة في القفز من الركود الحالي. وهي ليست وحدها، فواقع الحال أن الأسواق الأخرى في جميع أنحاء العالم تمر أيضاً بمرحلة هبوطية صعبة، وسط مخاوف من الركود وارتفاع التضخم.
وخلال الأسابيع العديدة الماضية، ظل سعر بتكوين (Bitcoin)، العملة التي تهيمن على حوالي 45٪ من سوق التشفير بالكامل، في مستوى منخفض.
ومن المثير للاهتمام ، أن الارتباط الكبير بين العملات الرقمية وأسواق الأسهم العالمية أصبح واضحاً في خضم الانكماش الحالي.
وقال دارشان باتيجا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة فولد: “على مدى 8 أسابيع متتالية، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي؛ إلى جانب ذلك، انخفضت المؤشرات الرئيسية أيضاً. ومع هبوط مؤشر S&P 500، اتضح ارتباطه الكبير بأسواق العملات الرقمية…. وإن بتكوين التي أنهت الأسبوع عند مستوى ٣٠٠٠٠ دولار تمثل أيضاً إغلاقاً أسبوعياً ثامناً بمستوى منخفض”.
وارتفع سعر بتكوين نحو 3 في المئة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وعلى مدار العشرة أيام الماضية، جرى تداولها بشكل ثابت، متماسكة حول مستوى ٣٠٠٠٠ دولار. ومع ابتعاد المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر العالية في ظل ظروف التضخم الحالية، قد تجد بتكوين (Bitcoin) صعوبة في الصعود إلى أيام مجدها.
وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة مودركس (Mudrex)، إدول باتيل: “على الرغم من أن عملة بتكوين ارتفعت بنسبة 3٪ تقريباً خلال الـ 24 ساعة الماضية، لم تجد محاولتها لتخي عتبة ٣٠٠٠٠ دولار أمريكي، وجرى تداولها بشكل ثابت خلال الأسبوع الماضي، حيث تكافح من أجل التحرك فوق مستوى دعمها”.
وقال المحللون في شركة “WazirX Trade Desk” في مذكرة: إن التوجه الشهري لبتكوين (BTC) قد هبط تحت نموذج القناة الصاعدة.
وقالت المذكرة: “المقاومة التالية لبتكوين (BTC) من المتوقع أن تبلغ ٤٠٠٠٠ دولار ويتوقع أن يصل الدعم الفوري إلى ٢٤٠٠٠ دولار. ويبلغ مؤشر القوة النسبية الشهري لبتكوين حالياً 47 وهو أدنى نقطة في أكثر من عامين.
مؤشر القوة النسبية (RSI) هو في الأساس مؤشر زخم يستخدم في التحليل الفني للأصل. كما يستخدم لقياس حجم التغيرات الأخيرة في الأسعار لفهم ظروف ذروة الشراء أو ذروة البيع في سعر الأصل.
متى يتعافى سعر بتكوين؟
وفي ظل الظروف الحالية، قد يضطر مستخدمو العملات الرقمية إلى الانتظار حتى تتعافى أسواق الأسهم العالمية لترى التعافي في أسواق العملات المشفرة أيضاً.
قال باتيجا: “مع تسجيل أسواق الأسهم مستويات منخفضة جديدة، من المحتمل أن يستمر الاتجاه الهبوطي الحالي”.
وقال باتيل إنه يمكن رؤية اتجاه تصاعدي في بتكوين إذا تخطت مستوى ٣٢٠٠٠ دولار هذا الأسبوع، مضيفاً: “بسبب حالة عدم اليقين المتزايدة في السوق بعد ارتفاع أسعار الفائدة، يبتعد المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية. وإذا تمكنت بتكوين (BTC) من كسر مستوى المقاومة المبدئي عند ٣١٠٠٠ دولار أمريكي و٣٢٠٠٠ دولار أمريكي هذا الأسبوع، فقد نشهد اتجاهاً تصاعدياً”.

المصدرFinancial Express

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى