خبير: بإمكان العملة الرقمية التغلب على التضخم

12 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
خبير: بإمكان العملة الرقمية التغلب على التضخم

أوضح رئيس إحدى منصات تبادل العملات الرقمية المركزية الرائدة في أمريكا، منصة Coinbase، أن عملة بيتكوين BTC قد تصبح معيار الذهب العالمي الجديد.

قال بريان أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي ومؤسس منصة العملات الرقمية Coinbase، عن سوق العملات الرقمية الأوسع خلال انخفاض الأسعار الذي دام شهوراً وطريق الشركة إلى الأمام.

وشارك أرمسترونغ رأيه حول نظرية المستثمر راي داليو، موضحاً أن نمو العملة الرقمية قد يحث على نشوء نظام عالمي جديد.

العملات الرقمية كوسيلة للتحوط ضد التضخم

وتحدث أرمسترونغ عن السوق الهابطة المستمرة، مسلطاً الضوء على أن مسار السوق الحالي أظهر سمات مميزة في الوقت الحالي. ووفقاً له، قد يكون السبب الرئيسي هو أن الأصول الرقمية أصبحت الآن مقبولة أكثر ولديها حالات استخدام أكثر مما كانت عليه في دورات السوق الهابطة السابقة.

لكن للأسف، لم يحدث أي انفجار لأسعار العملات الرقمية. هذا يعني أيضاً أن أكثر من 85٪ من العملات الرمزية “التوكن” قد لا تصل أبداً إلى أعلى أسعارها على الإطلاق.

وقال أيضاً إن هذا التمييز في حالة الدورة الحالية كان جزئياً نتيجة لبيئة الاقتصاد الكلي التي كثفت السوق الهابط للعملات الرقمية. ولكن الأهم من ذلك، أن المستثمرين والتجار يعتبرون الأصول الرقمية غير مستقرة مثل أسهم التكنولوجيا المحفوفة بالمخاطر.

 

من ناحية أخرى، يعتقد أرمسترونغ أن القيمة السوقية الكاملة للتمويل اللامركزي DeFi يجب أن تنمو بما يزيد عن 5 إلى 10 أضعاف القيمة الحالية قبل أن تصبح تحوطاً ضد التضخم. إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase، يؤمن العديد من خبراء العملات الرقمية أيضاً بنفس وجهة النظر.

إدخال تطبيقات المحفظة الفائقة

وسط هبوط السوق المستمر، قال أرمسترونغ إن شركته ستهدف إلى الابتكار وإنشاء منتجات جديدة. والأهم من ذلك، تقوم المنصة المركزية بتطوير محفظة لامركزية أكثر تعقيداً مع العديد من الميزات المتقدمة، بما في ذلك صفحة الملف الشخصي والهوية الشخصية وحتى نقاط السمعة.

وإلى جانب كونها حلاً مالياً، قد تكون المحفظة أيضاً منصة اجتماعية بها أقسام للحالة والموجزات الاجتماعية. أيضاً، لن يتم استبعاد الموسيقيين والفنانين لأن المحفظة ستسمح لهم بعرض أعمالهم الفنية. وأضاف إن قدرة الجيل التالي من محفظة التطبيقات الفائقة تغطي سبب كون Web3 هو مستقبل الإنترنت.

المعركة بين المركزية واللامركزية

قال راي داليو، وهو مدير صندوق تحوطٍ مشهور: إن النظام العالمي الحالي يخضع لسيطرة الغرب، أو الولايات المتحدة وبشكل أكثر تحديداً. لكنه أشار إلى أن هناك إمكانية للتغيير مع التقدم الصاعد من دول مثل الصين.

وبينما وافق على أن الولايات المتحدة تتراجع بينما تنهض الصين، صرح أرمسترونغ أن النظام العالمي المستقبلي قد لا يكون “مرتكزاً على الدولة”. ويعتقد أرمسترونه أنه نظراً لأن عملة Bitcoin أصبحت منافساً لمعيار الذهب العالمي الجديد، فيمكنها الصعود في نصف الكرة الغربي اللامركزي.

المصدرnewsbtc

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى