خطأ أوراكل في بروتوكول فورتريس يؤدي لخسارة 3 ملايين دولار من العملات المشفرة بهجوم إلكتروني

9 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
خطئ أوراكل في بروتوكول فورتريس يؤدي لخسارة 3 ملايين دولار من العملات المشفرة بهجوم إلكتروني
خطئ أوراكل في بروتوكول فورتريس يؤدي لخسارة 3 ملايين دولار من العملات المشفرة بهجوم إلكتروني

سلط محلل بيكشيلد الضوء على هجوم إلكتروني على بروتوكول الإقراض والائتمان، فورتريس، والذي أدى إلى خسارة أكثر من 3 ملايين دولار في العملة المشفرة.

حيث استغل المخترق، خطأً سهلًا في سلسلة أوراكل قد يستغلها أي شخص بسبب نقص التحقق من الطاقة، وبسبب إهمال المطورين، تمكن المخترق من التلاعب بالأسعار وتنفيذ سرقة إلكترونية.

منذ بداية هذا العام، عانت العديد من المنصات اللامركزية مثل إنفيرس ورونين وغيرها من خسائر فادحة في الهجمات الإلكترونية، وفي نيسان، خسرت إنفيرس ما قيمته 15.6 مليون دولار من العملات المشفرة بعد أن خدع المتسلل Keep3r أوراكل للتلاعب بالسعر.

شن المهاجم هجوماً عبر سلسلة بينانس للتلاعب بأوراكل بعد اختراق البروتوكول من خلال فورتريس ألفا، وفي الخطوة التالية، استخدم اثنين من سلاسل الكتل المختلفة، شبكة سيلر وملتيتشين كجسر للوصول إلى شبكة إيثيريوم.

ومن شبكة سيلر وملتيتشين، قام المهاجم بتحويل 770853 دولار أمريكي رقمي و2،999000 دولار أمريكي على التوالي على شبكة محفظة إيثيريوم.

وفي النهاية، ولإخفاء تفاصيل المعاملة، قام المهاجم بإيداع الأموال في صندوق تورنادو.

وأصدر بروتوكول فورتريس بياناً من خلال تغريدة جاء فيه: “لقد تعرضت فورتريس لما نعتقد أنه هجوم تلاعب أوراكل يستنزف جميع الأموال، ونحن نحقق في تحديد الطريقة الدقيقة للهجوم”.

وأيضاً، لمنع أي هجمات محتملة، قام البروتوكول بتعطيل جميع ميزات التوريد والاستعارة حتى يتم إصلاحها، ومع ذلك، سيعمل العقد الذكي بكامل طاقته.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى