دبي تصدر أول قانون ينظم الأصول الافتراضية

7 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
دبي تصدر أول قانون ينظم الأصول الافتراضية
دبي تصدر أول قانون ينظم الأصول الافتراضية

دبي تصدر أول قانون ينظم الأصول الافتراضية، بتاريخ 28 فبراير 2022 ، أصدرت إمارة دبي قانون تحت عنوان “القانون الرابع” لعام 2022، و الذي نص على تنظيم الأصول الافتراضية و إنشاء هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي، و التي عرفت بشكل مختصر باسم (VARA). فمن خلال إنشاء إطار قانوني للأعمال المتعلقة بالأصول الافتراضية ، بما في ذلك العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ، يعكس هذا القانون التاريخي رؤية دبي لتصبح واحدة من المدن الرائدة لرواد الأعمال والمستثمرين في تكنولوجيا البلوكشين حول العالم.

دبي تصدر أول قانون ينظم الأصول الافتراضية

تجدر الإشارة إلى أن القانون الجديد الصادر بدبي، يستثني الأنشطة المتعلقة بالأصول الافتراضية في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) من نطاق تطبيقها، و ذلك أن مركز دبي المالي العالمي ، وهو منطقة حرة بارزة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، يتمتع بإطار تنظيمي خاص به للأصول الافتراضية الخاضعة لسلطة إمارة دبي للخدمات المالية مباشرة.

هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي

نجحت إمارة دبي من أن تصدر أول قانون ينظم الأصول الافتراضية، الأمر الذي تزامن مع تأسيس هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA)، و التي تشتمل على العديد من الصلاحيات و الامتيازات الخاصة بها، بما في ذلك:

  • ستتمتع الهيئة بوضع قانوني واستقلال مالي وإداري ، مع قدرة مستقلة وقانونية لحماية وتنظيم العاملين في خدمات الأصول الافتراضية.
  • ستتبع هيئة VARA سلطة مركز دبي التجاري العالمي مباشرة.
  • ستكون VARA هي الجهة المسؤولة عن تنظيم و الإشراف على إصدار وتقديم و إجراء عمليات الكشف ذات الصلة للعملات الرقمية و رموز NFTs.
  • سوف تتعاون VARA مع الوكالات الفيدرالية الأخرى ، بما في ذلك مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ، وتصدر مدونة أخلاقيات و سياسة عامة و وخطط استراتيجية ، بالإضافة إلى تطبيق قانون الأصول الافتراضية الجديد.
  • من المتوقع أن يخضع الكيان الذي ينتهك القانون الجديد لعقوبات وغرامات معينة ، بما في ذلك سحب ترخيص الهيئة منه لمدة ستة أشهر.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تصدر هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي VARA ، قرارات تنفيذية بشأن تنفيذ قانون الأصول الرقمية الجديد ، بما في ذلك توضيح وصف الأنشطة ذات الصلة ، والأصول الافتراضية المعفاة ، وإجراءات الترخيص والرسوم والتكاليف المرتبطة بها ، و تحديد أمناء الأصول الافتراضية و المحافظ الرقمية ، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالترميز والتداول.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى