دبي توافق على دخول منصة Crypto.com ومنصة FTX تبدأ عملها في اليابان

3 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
دبي توافق على دخول منصة Crypto.com ومنصة FTX تبدأ عملها في اليابان

سيطلب من شركة Crypto.com متطلبات إضافية قبل أن تحصل على ترخيصها الكامل في “المدى القريب”. وقالت منصة FTX إن الخطوة التي اتخذتها ستسمح لها بالعمل “مباشرة مع المنظمين اليابانيين”.

ستتمدد اثنتان من أكبر 10 منصات للعملات الرقمية من حيث الحجم إلى أسواق جديدة، إذ ستحصل منصة Crypto.com على ترخيص مؤقت لتداول العملات الرقمية في دبي، وستبدأ منصة FTX عملها في اليابان.

وأعلنت منصة Crypto.com في 2 حزيران/يونيو الجاري أن سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة زودت المنصة بموافقة مؤقتة على ترخيص الأصول الافتراضية، ما يعطيها الضوء الأخضر بناءً على فحوصات الامتثال الأولية.

وقالت المنصة إن سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة ستواصل رعايتها وغيرها من المتطلبات الإلزامية لأخرى قبل إصدار ترخيص التشغيل الكامل الذي تتوقع حدوثه في “المدى القريب”.

ويذكر أن منصة Crypto.com أعلنت في آذار/مارس عن أنها ستنشئ مكتباً إقليمياً في أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة بعد أن سنت الإمارات قوانين جديدة للعملات الرقمية وأنشأت سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة بهدف جعل الإمارة مركزاً عالمياً للعملات الرقمية.

وقال الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، عن الإعلان إن الإمارات تؤمن أن “العملات الرقمية والأصول الافتراضية والبلوكتشين blockchain ستحدث ثورة في قطاع الخدمات المالية”، مضيفاً إن الإعلان “يجذب الشركات إلى الإمارات العربية المتحدة للبناء على هذه الرؤية وتمكين تقنيات المستقبل من الازدهار هنا”.

منصة FTX تبدأ عملها في اليابان

افتتحت منصة FTX – التي تجاوزت منصة Coinbase لتصبح ثاني أكبر بورصة مركزية من حيث الحجم – فرعاً في اليابان، FTX Japan، لخدمة عملائها اليابانيين بعد أن استحوذت على منصة Liquid crypto المحلية في شباط/فبراير.

فرضت اليابان قواعد صارمة على منصات العملات الرقمية التي ترغب في العمل في الدولة مع معتمد تنظم الأصول الرقمية “وكالة الخدمات المالية”، حتى إنها اعترفت بأنها تجعل الأمور “صعبة إلى حد ما” أمام منصات العملات الرقمية.

وقال الرئيس التنفيذي لمنصة FTX، سام بانكمان-فرايد: إن “اليابان هي سوق شديد التنظيم بحجم سوق محتمل يقارب تريليون دولار” لتداول العملات الرقمية.

وتتعارض التوسعات بشكل صارخ مع شركات العملات الرقمية الكبرى الأخرى التي يتعين عليها خفض عدد الموظفين بسبب ظروف التدهور المستمرة.

وبحسب ما ورد، تخطط منصة Gemini إلى تسريح 10٪ من موظفيها بسبب ظروف السوق غير المواتية، وقد أعلنت منصة Coinbase أيضاً في منتصف شهر أيار/مايو عن تأنيها في التوظيف لضمان قدرتها على تحمل السوق الضعيفة.

وفي نهاية نيسان/أبريل المنصرم، سرحت منصة Robinhood 9٪ من موظفيها بعد أن هبط سعر سهمها إلى أدنى مستوى له كجزء من تراجع أوسع في السوق.

المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى