دراسة: استسلام مُعدِّني بيتكوين BTC ربما حدث بالفعل

24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
استسلام مُعدِّني بيتكوين BTC ربما حدث بالفعل
استسلام مُعدِّني بيتكوين BTC ربما حدث بالفعل

 خلص تحليل جديد إلى أن مُعدِّني بيتكوين BTC ربما يكونون قد بدأوا بالفعل “حدث استسلام”.

وألمح جوليو مورينو، كبير المحللين في شركة تحليل البيانات على السلسلة CryptoQuant، في تحديث اليوم الجمعة، إلى أن سعر بيتكوين BTC ربما بلغ القاع الآن.

قاع سعر بيتكوين يتبع عادةً استسلامَ المُعدّنين

شهد مُعدّنو بيتكوين تغيراً جذرياً في الظروف منذ آذار (مارس) 2020، حيث انتقلوا من الربحية غير المسبوقة إلى تقلص هوامشهم الربحية.

وأضر الانخفاض إلى 17600 دولار – أقل بنسبة 70٪ من أعلى مستوى على الإطلاق لشهر تشرين الثاني (نوفمبر) لزوج بيتكوين/دولار – بعض اللاعبين بشدة. وتظهر البيانات الآن أن محافظ مُعدّني بيتكوين ترسل كميات كبيرة من العملات إلى منصات التبادل.

تقترح شركة CryptoQuant أن هذا يسبق المراحل الأخيرة من بيع بيتكوين Bitcoin على نطاق أوسع بما يتماشى مع سابقة تاريخية.

وأوجز مورينو بالقول: “تُظهر بياناتنا أن حدث استسلام مُعدِّني بيتكوين قد حدث، والذي كان عادةً يسبق قيعان السوق في الدورات السابقة”.

وتتبع العديد مبيعات مُعدِّني بيتكوين باهتمام شديد هذا الشهر، حتى إن حساب Bitcoin على تويتر وصف الوضع بأن رصيد المعدنين “من عملات بيتكوين ينفد”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة CryptoQuant، كي يونغ جو، في موضوع عبر حسابه على تويتر الأسبوع الماضي: “بالنسبة للمعدنين، حان الوقت لاتخاذ قرار بالبقاء أو الرحيل”.

الوضع هش، لكن غالبية مُعدّني بيتكوين ما زالوا نشطين، كما يتضح من أساسيات الشبكة التي انخفضت بشكل طفيف من أعلى مستوياتها على الإطلاق والتي تجاوزت 30 تريليون.

نظرة عامة على أساسيات شبكة البيتكوين. المصدر: BTC.com
نظرة عامة على أساسيات شبكة البيتكوين. المصدر: BTC.com

إشارات متضاربة حول اهتمام المشتري

عندما يتعلق الأمر بمالكي عملات بيتكوين BTC الكبار الآخرين، فإن الصورة تبدو أقل وضوحاً. فبعد أن اشترت الحيتان سيولة قريبة من 19000 دولار، بشر كي يونغ جوهذا الأسبوع بوصول حيتان “جديدة” كبيرة جداً.

وأشار إلى أن التدفقات الخارجة من منصة كوين بيس Coinbase الرئيسية في الولايات المتحدة وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ 2013.

مع ذلك، كرر المتداول والمحلل المعروف باسم ركت كابيتال [Rekt Capital] الشكوك حول قوة الحجم الإجمالي للمشتري، بحجة أن البائعين ما زالوا يوجهون تحركات السوق.

لم يشهد معدل تحرك بيتكوين على مدى 200 أسبوع، وهو مستوى دعم رئيسي خلال الأسواق الهابطة السابقة، اهتماماً كبيراً من المشترين على الرغم من أن السعر الآني أقل من 2000 دولار تقريباً.

وقال ركت كابيتال “لا يزال حجم جانب الشراء الحالي لعملة بيتكوين BTC بعد الارتفاع الحاد في حجم البيع أقل من مستويات حجم متابعة مشتري السوق الهابط لعام 2018 عند معدل التحرك على مدى 200 أسبوع. ناهيك عن متابعة جانب الشراء في آذار (مارس) 2020”.

الرسم البياني المُذيّل لزوج بيتكوين/دولار. المصدر: Rekt Capital / Twitter
الرسم البياني المُذيّل لزوج بيتكوين/دولار. المصدر: Rekt Capital / Twitter
المصدرcointelegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى