دراسة: عشرة بالمئة من سكان العالم سيتبنون بيتكوين BTC بحلول 2030

10 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
دراسة: عشرة بالمئة من سكان العالم سيتبنون بيتكوين BTC بحلول 2030

أظهر بحث أجراه موقع Blockware Solutions أنه بحلول عام 2030، سيستخدم ما لا يقل عن 10٪ من سكان العالم تقنية Bitcoin. ولفت البحث إلى أرجحية تسريع الاعتماد السريع لبيتكوين Bitcoin عن طريق الإنترنت، وبما أن اندماج بيتكوين Bitcoin له حافز نقدي مباشر، فقد يُعتمد بشكل أسرع.

تسع تقنيات سابقة تظهر منحنى مشابه

حلّل الباحثون تسعة اختراعات سابقة، مثل: السيارات والكهرباء والهواتف الذكية والهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام. وقالت الورقة البحثية: “جميع هذه التقنيات تتبع نمطاً أسّياً مشابهاً لمنحنى S، لكن التقنيات الحديثة القائمة على الشبكة لا تزال أسرع بكثير مما يتوقعه السوق”. وتستند هذه التوقعات إلى المجموع التراكمي لنمو صافي الكيانات. ووفقاً لهذا المقياس، هناك فرصة 60٪ أن يصبح التوقع حقيقة.

157 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

وتختلف بيتكوين BTC عن التقنيات السابقة من حيث تأثيرها المالي المباشر لكونك مستهلكاً مبكراً، فمن وجهة نظر المستهلك، مكنت التقنيات المعتمدة سابقاً، مثل السيارات، المستخدمَ من التحرك بشكل أسرع من الحصان أو الدراجة الهوائية، ومكنت تقنية الهاتف المحمول المستخدمَ من التحدث إلى أي شخص في العالم دون أن يكون مقيداً بخط أرضي.

257 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

وبالطبع، لا يمكن أن ننسى أكثر اختراع ثوري في عصرنا – الإنترنت، والذي يمكّن المستهلك من توسيع نطاق الأعمال والاتصالات خارج المنطقة المحلية. وقد تكون بيتكوين BTC مشابهة للإنترنت في نظرية اللعبة التي تقول بأن الأشخاص الذين يتبنون التكنولوجيا في وقت أبكر سيحصدون أكبر قدر من الفوائد.

زيادة بنسبة 880٪ في اعتماد بيتكوين

في وقت سابق من هذا العام، أجرت شركة Gemini بحثاً أظهر أن الهند وهونغ كونغ والبرازيل من بين أفضل الدول التي تتبنى بيتكوين BTC، إذ يزعم نحو 50٪ من المُستَطلَعين أن لديهم خططاً للاستثمار في العملات الرقمية. وقال تحليل آخر أجرته شركة Chainalysis إن تبني العملة الرقمية ارتفع بنسبة 880٪ منذ صيف 2020 وحتى حزيران/يونيو 2021. وتعد دول آسيا أيضاً من بين أسرع الدول تبنياً لبيتكوين – إذ سجلت فيتنام وباكستان والهند أكبر عدد من النقاط.

المصدرDailycoin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى