دراسة: كلما زادت معرفتك بعملة بتكوين زاد تفاؤلك

1 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
المصدر: Coin Telegraph
المصدر: Coin Telegraph

وجد استطلاع أجرته شركة بلوك [Block] للدفع الرقمي أنه كلما علا مستوى تصنيف المُستَطلَعين معرفتهم بالعملات الرقمية، زاد تفاؤلهم بمستقبل بتكوين [Bitcoin].

عاينت شركة بلوك [Block] أكثر من 9500 شخص من الأمريكيتين (2375) ومن أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (4.360) ومن منطقة آسيا والمحيط الهادئ (2.860) في كانون الثاني/يناير، ما يضمن تضمين 100 من مالكي بتكوين في كل منطقة لتقريرها لعام 2022 عن مدى معرفة بتكوين والتصورات عنها.

يُظهر التقرير، الذي صدر أمس الثلاثاء، 31 أيار/مايو، وجود علاقة بين التفاؤل واحتمال الشراء ومقارنة النتيجة بمستوى المعرفة الذي حُدّد ذاتياً من جانب المستطلَع.

ومن بين الذين أكدوا أنهم يتمتعون بمعرفة جيدة أو كبيرة بالعملات الرقمية، قال 41٪ منهم “من المحتمل جداً” أن يشتروا بتكوين [Bitcoin] في الأشهر الـ 12 المقبلة، مقارنة بـ 7.9٪ فقط من الذين “لديهم معرفة محدودة أو معدومة”.

وعلى الرغم من أن الأفراد ذوي الدخل المرتفع لديهم تفاؤل أكبر قليلاً بمستقبل بتكوين [Bitcoin] من الأفراد ذوي الدخل المحدود، فقد أبلغت البلدان ذات الدخل المنخفض في نيجيريا والهند وفيتنام والأرجنتين عن أعلى معدلات التفاؤل وأعلى مستويات المعرفة بالعملات الرقمية.

11111111111 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية
المصدر: Block Inc. تقرير معرفة وتصورات البيتكوين 2022

يبدو أن التعليم والترويج مفتاح التبني لأن السبب الأكبر (الذي ذكره 51٪ من المستطلَعين) لعدم شراء بتكوين [Bitcoin] هو نقص المعرفة. وكان السبب الثاني الأكثر ذكراً هو خطر السرقة المحتمل (32٪)، وجاء التصور بأن لدى بتكوين [Bitcoin] الكثير من التقلبات السعرية (30٪) في المرتبة الثالثة.

الدول ذات الدخل المنخفض ترى المنفعة

يفصّل التقرير أن الأفراد ذوي الدخل المحدود يستخدمون عملة بتكوين [Bitcoin] عملياً، ومع استجابة أكثر من 40٪، فمن المرجح أن يشتريها كوسيلة سهلة لتحويل الأموال أو شراء السلع.

وبالمقارنة، يعد الأشخاص ذوي الدخل المرتفع بتكوين [Bitcoin] في كثير من الأحيان وسيلة لكسب المال (50٪) أو لتنويع السندات الاستثمارية (30٪)، ولكن أشار العدد نفسه تقريباً (39٪) إلى أن شراء السلع كان أيضاً سبباً لشراء بتكوين [Bitcoin].

وكان المستطلَعون من البلدان التي أبلغت عن مستوى أعلى من الدخل عبر تحويل النقود وانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي للفرد أكثر ميلاً إلى الاستشهاد بشراء بتكوين [Bitcoin] كطريقة جيدة لتحويل الأموال أو شراء السلع.

22222222222222222 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية
المصدر: Block Inc. تقرير معرفة وتصورات البيتكوين 2022

وأشارت شركة بلوك أيضاً إلى وجود علاقة قوية بين البلدان ذات معدلات التضخم المرتفعة والذين أجابوا بأن بتكوين [Bitcoin] كانت “تحوطاً من التضخم” حيث استخدم 45٪ من المستطلَعين الأرجنتينيين بتكوين [Bitcoin] بهذه الطريقة، وهي أعلى نسبة في أي بلد.

وتبني العملة الرقمية في الأرجنتين يضاعف معدل البلدان الأخرى في المنطقة التي تنحو نحو اقتناء بتكوين [Bitcoin] في محاولة للتحوط من معدل تضخم يقارب 60٪.

3333333333 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية
المصدر: Block Inc. تقرير معرفة وتصورات البيتكوين 2022

بصورة عامة، كانت بتكوين [Bitcoin] هي العملة الرقمية التي كان المستطلَعون أكثر دراية بها حيث قال 88٪ إنهم سمعوا عنها وهو ضعف ما ذكره 43٪ ممن قالوا إنهم سمعوا عن إثيريوم [Ethereum].

المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى