دعوى جماعية تتهم شركة Terraform Labs بتضليل المستثمرين

19 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
دعوى جماعية تتهم Terraform Labs بتضليل المستثمرين
دعوى جماعية تتهم Terraform Labs بتضليل المستثمرين

في أعقاب حادثة فك ارتباط عملة تيرا المستقرة بالدولار، رفعت دعوى جماعية على شركة Terraform Labsوعدد من شركات العملات الرقمية الأخرى بسبب انهيار عملة TerraUSD (UST). ورفع الدعوى المدعي نيك باترسون نيابة عن آخرين في الوضع نفسه وشركة المحاماة Scott + Scott LLP.

تضليل المستثمرين

ووفقاً للوثائق التي رفعت مؤخراً في المحكمة الابتدائية الأمريكية في شمال كاليفورنيا، فإن شركة تيرافورم لابس Terraform Labs متهمة ببيع سندات مالية غير مسجلة وتضليل المستثمرين. وورد في الدعوى بالإضافة إلى اسم دو كوونوشركته ومدير قسم الأبحاث فيها نيكولاس بلاتياس أسماء الشركات التالية: Jump Crypto وJump Trading وRepublic Capital وDefinance Capital وGSR Markets وThree Arrows Capital. ويتهم باترسون ومجموعة المدعين المدعى عليهم بـ “الترويج مراراً لاستقرار عملة UST”.

علاوة على ذلك، جاء في الدعوى أن عملات شركة Terra كانت سندات مالية غير مسجلة. ويصر محامو المدعي على أن “عملات Terra هي سندات مالية فشل مكتب الشركة في تسجيلها قبل بيعها”. وكشف عن الدعوى في 18 حزيران/يونيو 2022. وتحدث حساب Fatman على تويتر عن القضية المرفوعة في كاليفورنيا. وتوضح الدعوى إخطار المستثمرين بأن عملة UST وبروتوكول Anchor كانتا مستقرتين.

بروتوكول Anchor

واستشهد في ملف المحكمة بكلام نيكولاس بلاتياس، مؤلف المستند التقني لبروتوكول Anchor. إذ قال إن سعر فائدة Anchor كان “مستقراً” وأن بروتوكول التمويل اللامركزي Defi يوفر “عائداً منخفض التقلب” مع “معدل مردود استثمار موثوق به”. ويشير جانب الادعاء أن “شركة تيرافورم لابس Terraform Labs ومؤسسة Luna Foundation Guard ضللتا المستثمرين الأمريكيين فيما يتعلق باستقرار عملتي UST وLUNA، فضلاً عن استدامة Anchor”.

واقتبس المدعون أيضاً تغريدة نشرها حساب تويتر الرسمي لبروتوكول Anchor في 17 آذار/مارس 2021، جاء فيها: Anchor ليست سوق النقد العادي المعروف. ويوفر البروتوكول فائدة ثابتة بنسبة 20٪ من العائد السنوي للمودعين ولا يقبل إلا مشتقات دعم نقدية كضمانات معلن عنها من جانب المقترضين.

تأتي الدعوى المرفوعة على تيرافورم لابس Terraform Labs ومجموعة صناديق التحوط في أعقاب الدعوى القضائية الأخيرة على فرع Binance لدى أمريكا، المتهمة ببيع سندات مالية غير مسجلة والترويج بأن TerraUSD (UST) “آمنة”. ورفعت دعوى قضائية أخرى على منصة Coinbase بشأن تداعيات UST. ويتهم المدعون منصة Coinbase بالترويج بأن عملة UST “مجرد عملة مستقرة أخرى”. وبدأ الدعوى القضائية شركتا المحاماة Erickson Kramer Osborne وMilberg Coleman Bryson Phillips Grossman.

وبالإضافة إلى شركة تيرافورم ونيكولاس بلاتياس ودو كوون وJump Crypto وJump Trading وRepublic Capital وDefinance Capital وGSR Markets، يُتهم الشريك المؤسس لشركة Three Arrows Capital، سو تزو، بإخبار الناس بالحصول على قروض من عملات بيتكوين الخاصة بهم لاستخدام العائدات على بروتوكول Anchor. وجاء في الدعوى على تيرافورم لابس Terraform Labs “حذف هذا المنشور بعد سبعة أيام، أي مباشرة بعد انهيار UST”. وتزعم تقارير أن شركة Three Arrows Capital تواجه صعوبات مالية. واتهم أعضاء المجتمع الرقمي صندوق التحوط الخاص بالعملات الرقمية بالعجز عن السداد.

المصدرbitcoin.com

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى