رئيس السلفادور: استثمار بيتكوين Bitcoin آمن وقيمته ستزيد بعد فترة الهبوط الحالية

19 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
رئيس السلفادور: استثمار بيتكوين Bitcoin آمن وقيمته ستزيد بعد فترة الهبوط الحالية
رئيس السلفادور: استثمار بيتكوين Bitcoin آمن وقيمته ستزيد بعد فترة الهبوط الحالية

حاول رئيس السلفادور نجيب بوكيلة طمأنة الناس بشأن سعر عملة بيتكوين BTC. وبين أن استثمار بتكوين BTC آمن وستزيد قيمته كثيراً.

وكتب بوكيلةاليوم الأحد عبر حسابه على تويتر: “تجاهلوا النظر إلى الرسم البياني واستمتعوا بالحياة. إذا استثمرتم في بيتكوين BTC، فإن استثماركم آمن وستنمو قيمته بشكل كبير بعد الهبوط المخيم على السوق. الصبر مفتاح الفرج”.

وتلقت نصيحة بوكيلة ردوداً متباينة من المجتمع الرقمي، إذ أشار كثيرون إلى أن السلفادور اشترت معظم عملات بيتكوين بسعر أعلى بكثير من القيمة السوقية الحالية. وبينما يتوقع النقاد استمرار هبوط بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، تشير التحليلات على السلسلة إلى اقتراب عودة بيتكوين إلى مجدها السابق.

نهوض بعد الكبوة

ومن المؤكد أن هذا الهبوط ليس جديداً على عملة بيتكوين BTC. فقد شهدت هذه العملة الرقمية انهيارات عديدة، وتعافت منها جميعاً.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2017، كان حال بيتكوين BTC جيداً جداً بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها عند 19497 دولاراً. ولكن بعد مرور أيام فحسب، شهدت انخفاضاً بنسبة 29٪ في السعر. وانتهى الأمر بانخفاض بيتكوين BTC إلى أقل من 7000 دولار في أوائل شباط/فبراير 2018. وفي كانون الأول/ديسمبر 2018، كانت قيمة بيتكوين BTC نحو 3300 دولار فقط.

كما شهدت بيتكوين BTC انهياراً آخر في آذار/مارس 2020 خلال جائحة كورونا. فخلال يوم واحد، انخفض سعر بيتكوين BTC من 7911 دولاراً إلى 4970 دولاراً – أي بنسبة 37٪ تقريباً.

وكان شهر أيار/مايو 2021 قاسياً أيضاً على بيتكوين BTC. فبعد الوصول إلى مستوى قياسي آخر بلغ 63314 دولاراً في 14 نيسان/أبريل، انخفض سعر العملة الرقمية إلى 58803 دولاراً في 7 أيار/مايو ثم انخفض مرة أخرى إلى 34770 دولاراً في 22 أيار/مايو.

وعليه، فإن تغريدة بوكيلة تهدف إلى تهدئة أعصاب معظم المستثمرين بشأن مستقبل بيتكوين BTC، التي نجت من انهيارات كثيرة سابقاً. وهناك حقيقة أخرى يجدر ملاحظتها ومراعاتها، وهي أن بيتكوين BTC قد سجلت في كل انهيار واجهته مستوى منخفضاً أعلى من سابقه.

وزير المالية: لم نبع العملات

وبينما يتتبع العالم اقتصاد بيتكوين BTC في السلفادور، نفى أليخاندرو زيلايا، وزير المالية في السلفادور، المزاعم المتعلقة بخسارة البلاد لأكثر من 40 مليون دولار، قائلاً: “قلتها مراراً: لم تحدث خسارة مفترضة قدرها 40 مليون دولار لأننا لم نبع العملات”.

ورداً على سؤال صحفي حول رد فعل السلفادور على الانخفاض الحاد في عملة بيتكوين BTC، أجاب زيلايا: “هذل انتقاد واضح لبيتكوين بحد ذاتها، وليس لاستراتيجية السلفادور”.

ويذكر أن السلفادور طرحت بيتكوين BTC كعملة قانونية في 7 أيلول/سبتمبر 2021، عندما كان سعر السوق نحو 50000 دولار. منذ ذلك الحين، حققت حكومة بوكيلة عوائد كبيرة على استثماراتها الأولية في بيتكوين BTC بعد أن ارتفع سعرها إلى أعلى مستوى له عند 69000 دولار. وأعيد توجيه هذه المرابح إلى مبادرات تطوير البنية التحتية المتنوعة في البلاد.

المصدرacnews

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى