الدور الذي ستلعبه رموز NFTs في اقتصاد ميتا

18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
NFTs
الدور الذي ستلعبه رموز NFTs في اقتصاد ميتا
الدور الذي ستلعبه رموز NFTs في اقتصاد ميتا

الدور الذي ستلعبه رموز NFTs في اقتصاد ميتا، يسير الاقتصاد الرقمي في مسار نمو متسارع منذ ظهور شركات التكنولوجيا الكبرى بداية القرن الحادي و العشرين، حيث لاحظنا ظهور و تطور جميع الشركات مثل Google و Facebook و Twitter و Amazon بشكل متسارع دون أن ندرك مدى تأثيرها العملاق على الاقتصاد العالمي، الأمر الذي تزامنا أيضا مع ازدياد عدد المستخدمين الذين يتدفقون على منصاتهم ، ما أثر أيضا في طبيعة الملكية الرقمية.

الدور الذي ستلعبه رموز NFTs في اقتصاد ميتا

بعد الشهرة الكبيرة التي حصلت عليها الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، فقد أصبحت تحظى الآن بأهمية عظيمة عندما يتعلق الأمر بالاقتصاد الرقمي الجديد أو “اقتصاد ميتا”، حيث تعمل رموز NFTs على تغيير الطريقة التي تتعامل بها الشركات مع الملكية على منصاتها، و ذلك لأنها تتيح الحصول على الملكية المباشرة للأصول الرقمية مثل الفيديو والموسيقى والمحتوى.

و في الحقيقة، بدأ يدرك المستهلكون هذا الأمر و يبدأون في مطالبة الشركات بمعالجة نماذج الخصوصية والملكية الخاصة بهم، بفضل رموز NFTs ، سيتم تشكيل اقتصاد إلكتروني رقمي جديد بواسطة المستهلكين ، وليس الشركات كما جرت العادة في السابق.

ما هو اقتصاد ميتا

قد تختلف الإجابات عندما نريد أن نعرف ما هو اقتصاد ميتا، لكن وضع بعض الخبراء تعريفا بسيطا له، حيث عرفوه على أنه اقتصاد رقمي يعتمد على إنشاء وبيع الأصول الرقمية والخدمات المتعلقة بها، حيث أن أحد الأمثلة على الأصول التي تدخل فيه، و المرتبطة برموز NFTs هي الملابس الرقمية التي ترتديها الشخصيات الرمزية في عالم الميتافيرس metaverse، حيث أن الفنانين هم من يصنعون تلك الملابس الرقمية التي تعامل معاملة رموز NFTs، و هم من يتحكم في الأسواق التي يتم بيعها

بالإضافة غلى ذلك ، يمكن أن تمثل رموز NFTs أيضا ملكية محتوى مثل بث بودكاست أو موسيقى، فبدلا من حصول شركة التسجيلات على نصيب الأسد من الأرباح و النسب ، يمكن للمبدعين والمنتجين تحديد هذه المعايير. بعبارة أخرى ، يمكن أن توفرالرموز غير القابلة للاستبدال NFTs المزيد من الحرية للمبدعين ليقرروا كيفية توزيع ثمار عملهم. وبالتالي ، سيتكون اقتصاد ميتا من مجتمعات أكثر تعاونا وكيانات أقل هيمنة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى