سعر عملة إيثريوم [ETH] في أدنى مستوى.. والمستثمرون مذعورون

30 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
سعر عملة إيثريوم [ETH] في أدنى مستوى.. والمستثمرون مذعورون

ربما لا تزال إثيريوم [Ethereum] تحتل المركز الثاني بعد بتكوين [Bitcoin] ولكن مسارات السوق لا تبدو إيجابية لهذه العملة البديلة، إذ تقع إبرة إثيريوم على مؤشر الخوف والجشع [Fear and Greed Index] في قسم “الخوف البالغ” [Extreme Fear] وتشير إلى الدرجة 23.

155555 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

تبلغ قيمة إثيريوم [ETH] السوقية الإجمالية 228.139.949.517 دولاراً، وتحتل حالياً المرتبة الثانية وفقاً لموقع كوين غيكو [CoinGecko]. وهذا يضع إثيريون [ETH] وراء بتكوين [BTC] وأمام [USDT] في الترتيب.

والجدير بالذكر أنه في آخر 24 ساعة، شهدت إثيريوم [ETH] قفزة بنسبة 6.1٪. لكن عند النظر إلى الأرقام الأسبوعية، نجد أنها انخفضت بنسبة 7.5٪. والأسوأ من ذلك أن الانخفاض الشهري بلغ 32.8٪، وهذا أدنى مستوى لها منذ 14 شهراً.

وفي ملاحظة ذات صلة، غرّدت منصة بيانات السوق سانتيمنت [Santiment] الأسبوع الماضي أن إثيريوم [ETH] تُظهر أن نسبة “الأرباح إلى الخسائر” منخفضة جداً خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويقول محللون إن هذا قد يكون أحد أسباب انخفاض سعرها.

والمسار المقلق الآخر هو الانخفاض في عدد العناوين الإلكترونية النشطة بصورة يومية، والذي انخفض من 650.000 عنواناً في السابق إلى 450.000 في الوقت الحالي.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، شهدت إثيريوم [ETH] أيضاً حجم تداول قدره 12.118.486.311 دولار. وفي وقت كتابة هذا التقرير، يجري تداول إثيريوم [ETH] حالياً بسعر ضئيل يبلغ 1.895 دولار و77 بالمئة من الدولار. وبالنظر إلى الأمر بموضوعية، كان أعلى مستوى على الإطلاق سجلته إثيريوم [Ethereum] هو 4.878 دولاراً و26 بالمئة من الدولار، والذي حققته في تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2021.

لكن بالرغم مما ذُكر، لا يبدو المستقبل قاتماً أمام العملة المحبوبة. فالتحديث الرئيسي الذي ينتظره المستخدمون هو “الدمج”، فهذا هو الوقت الذي ستندمج فيه شبكة إثيريوم الرئيسية مع نظام سند الحصة [proof-of-stake] الخاص بسلسلة بيكن [beacon]. وقال فريق إثيريوم: إن هذا “سيشكل نهاية عمل إثيريوم بسند عمل [proof-of-work]، والانتقال الكامل إلى سند الحصة”.

مصطلحات وردت في المقال:

  • بروتوكولات سند الحصة هي فئة من آليات الإجماع لسلاسل الكتل (البلوكتشين) التي تعمل عن طريق اختيار مدققين بما يتناسب مع كمية مقتنياتهم من العملة الرقمية المرافقة. ويجري ذلك لتجنب التكلفة الحسابية لخطط سند العمل
  •  سند العمل هو شكل من أشكال سندات التشفير حيث يثبت أحد الأطراف للآخرين استهلاك قدر معين من الجهد الحاسوبي المحدد. وبإمكان المراجعين لاحقاً تأكيد هذه النفقات بأقل جهد ممكن بدورهم
المصدرCoinquora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى