سعر عملة بوليغون MATIC يرتفع بنسبة 60٪ خلال أربعة أيام

23 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
سعر عملة بوليغون MATIC يرتفع بنسبة 60٪ خلال أربعة أيام
سعر عملة بوليغون MATIC يرتفع بنسبة 60٪ خلال أربعة أيام

انقطعت عملة بوليغون Polygon (MATIC) عن مسارها الهابط الطاغي، وسجلت أحد أقوى الارتدادات في سوق العملات الرقمية هذا الأسبوع.

والجدير بالذكر أن سعر عملة MATIC قد ارتفع إلى 0.50 دولار اليوم الخميس 23 حزيران (يونيو)، بعد أربعة أيام من بلوغه 0.317 دولاراً، وهو أدنى مستوى له منذ نيسان (أبريل) 2021. وهذا يمثل زيادة بنسبة 60٪ تقريباً، متجاوزاً أداء عملتي بيتكوين Bitcoin (BTC) وإيثر Ether (ETH) في الإطار الزمني نفسه.

مخطط السعر اليومي لزوج MATIC/USD. المصدر: TradingView
مخطط السعر اليومي لزوج MATIC/USD. المصدر: TradingView

ومع ذلك، لا يزال مؤشر أسعار MATIC منخفضاً بشكل كبير عن أعلى مستوى سجله في كانون الأول (ديسمبر) 2021 عند 2.92 دولار، بالتزامن مع السوق الهابط للعملات الرقمية بشكل عام وضغط الاحتياطي الفيدرالي المتشدد على الأصول التي تنطوي على مخاطر.

طلب كبير على عملة ماتيكMATIC

في هذه الأثناء، جمّع بعض من أغنى المستثمرين عملات MATIC على الرغم من المسار الهابط العام، كما تشير البيانات على السلسلة.

والجدير بالذكر أن المستثمرين الأغنياء وحيتان MATIC زادوا من طلبهم لهذه العملة، وفقاً للبيانات التي قدمهاموقع Santiment. يتضمن ذلك طبقات حاملي عملات بوليغون Polygon الرمزية التي تتراوح من 10000 إلى 10 ملايين عملة، والتي “أضيف منها 8.7٪ إلى حقائبهم” منذ 9 أيار (مايو).

ومن المثير للاهتمام، أن سعر عملة MATIC قد انخفض بنسبة 50٪ في الفترة نفسها، ما يؤكد أن العديد من الحيتان واثقة من تعافي العملة على المدى الطويل.

نمط الرأس والأكتاف المعكوس

من وجهة نظر فنية، يبدو أن زوج MATIC/USD يتجه نحو مستوى أعلى جديد في عدة أسابيع.

وتخترق عملة بوليغون نمط “الرأس والأكتاف المعكوس”، IH&S اختصاراً، على مخططها البياني منذ 22 حزيران (يونيو). وهذا النمط هو إعداد انعكاس صاعد يتشكل بعد أن يشكل السعر ثلاث قيعان متتالية بينما ينعكس منحناه البياني بفعل خط دعم مشترك يسمى “خط العنق”.

كما الانخفاض الأوسط (الرأس) في المخطط أعمق من الانخفاضين الآخرين، الذين يسميان الكتفين الأيمن والأيسر. في النهاية، ينحل الإعداد بعد كسر السعر فوق خط العنق. وكقاعدة في التحليل الفني، يرتفع السعر بمقدار المسافة بين الرأس وخط العنق.

مخطط سعر زوج MATIC/USD على مدى أربع ساعات. المصدر: TradingView
مخطط سعر زوج MATIC/USD على مدى أربع ساعات. المصدر: TradingView

ونتيجة لنمط مخطط العملة هذا، قد يرتفع سعر عملة ماتيك MATIC نحو 0.60 دولار في حزيران (يونيو) أو أوائل تموز (يوليو)، مرتفعاً بنحو 20٪ عن اليوم.

تحذير للمضاربين على ارتفاع ماتيك

إن شراء الحيتان ليس بالضرورة إشارة للصعود، ونمط IH&S لديه معدل فشل يبلغ 16.5٪. لذلك، قد يؤدي ارتفاع الأسعار إلى دفع الحيتان إلى بيع عملات MATIC لتحقيق ربح سريع، نظراً للظروف المشددة في أماكن أخرى من العملات الرقمية والأسواق التقليدية التي قد تؤدي إلى إشارات انتعاش خاطئة.

بالإضافة إلى ذلك، قفز رصيد عملات MATIC في جميع منصات العملات الرقمية من 1.21 مليار إلى 1.37 مليار بين الأول من أيار (مايو) و23 حزيران (يونيو)، وفقاً لبيانات من CryptoQuant، ما يشير إلى ضغوط بيع إضافية محتملة على المدى القريب.

احتياطيات تداول بوليغون. المصدر: CryptoQuant
احتياطيات تداول بوليغون. المصدر: CryptoQuant
المصدرcointelegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى