شبكات البلوكتشين القابلة للتطوير توفر أساس برمجة أكثر أماناً واستقراراً للمطورين

13 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
تقنية البلوكشين
شبكات البلوكتشين القابلة للتطوير توفر أساس برمجة أكثر أماناً واستقراراً للمطورين

تعد مخازن *Git مفتوحة المصدر طريقة شائعة لتخزين التعليمات البرمجية. لكن لسوء الحظ، وجود درجة عالية من المركزية يعني أن هناك نقطة تحكم واحدة، وهذا يثير مخاوف حول احتمال مقاومة الرقابة والأمن. وكلما كُتب المزيد من التعليمات البرمجية، قد يصبح أقل أماناً.

يجري الآن تطوير حلول للفرق التي تدير هذه المخازن مفتوحة المصدر، بمساعدة منظمات مستقلة لامركزية تكلّف أحياناً ببناء توافق في الآراء حول تعليمة برمجية معينة. ويمكنهم تشجيع المطورين وحثهم على النظر في التعليمات البرمجية والتثبّت من أمانها.

وتعمل التقنية التي وضعتها Everscale، وهي عبارة عن بلوكتشين blockchain أحادية الطبقة ومعترف بها لاستقرارها وأدائها العالي، على سد هذه الفجوة بشكل مباشر من خلال حامل المصدر اللامركزي على السلسلة الخاص ببرنامج Git، والمعروف باسم GOSH، والذي تم تطويره بواسطة EverX وPruvendo وKWPC وBlockchain Family. وباعتبارها بلوكتشين منفصلة تعتمد على تقنية Everscale، أصبح هذا بمثابة نقطة انطلاق في تأمين سلسلة إمداد البرامج العالمية للبرامج المفتوحة المصدر الموجودة فقط كأداة مساعدة للشبكة الأكبر.

ولوضع فوائد هذا الإصدار في منظورها الصحيح، يتطلع GOSH إلى شركة Docker، وهي شركة تقنية تطور أدوات إنتاجية لأتمتة نشر الأكواد البرمجية في حاويات البرامج، للمصادقة عليها. ومن جانبها، أعلنت Docker عن إصدار تجريبي من Docker Extensions، وهو سوق يُمكّن المطورين من الاستفادة من الأدوات الإضافية ومهام سير العمل الموجودة فيه، ودمجها في المشاريع الحالية.

وكجزء من إطلاق Docker Extensions، عمل سلسلة من الشركاء المختلفين على دمج ما مجموعه 16 امتداداً – تركز ستة من بينها على تأمين سلسلة توريد البرامج. وبالنسبة لبقية الصناعة، تشير هذه النتائج إلى أهمية الأمن والاستقرار للشركات ومجتمع المطورين ككل.

إدخال كتلة الأمان

بإلقاء نظرة فاحصة على كتلة أمان Docker Extension، سيجد المستخدمون تطبيقاً أصلياً لتقنية blockchain عبر سلسلة الأدوات. عند استخدامه، سيساعد هذا الامتداد في التحقق من أن تبقى كل حاوية في Docker آمنة وبدون تغيير. لذلك، يتأكد المطورون من أن حاوياتهم قد بُنيت باستخدام المكونات الموضحة في العقود الذكية المرتبطة فقط.

لتحقيق ذلك، يجب أن يُبنى الامتداد بالكامل على تقنية Everscale نفسها، أي شبكة blockchain أحادية الطبقة المذكورة آنفاً. ويُعد العدد الكبير من المعاملات للمنصة في الثانية نتاجاً لآليات التجزئة الديناميكية، والتي تضمن إمكانية معالجة ملايين المعاملات في الثانية برسوم مخفضة. لهذه الأسباب، تشتهر شبكة Everscale بأنها إحدى أكثر الشبكات قابلية للتوسع في الوجود.

وعندما يتعلق الأمر بالاستقرار، لم تتعرض Everscale لأعطال كبيرة أو أعطال أخرى خلال تاريخها الممتد لعامين، وهذا يوضح أنها كانت اختياراً موثوقاً به منذ البداية. وفي حين تراجعت الشبكات الأخرى في بعض الأحيان، حافظت Everscale على قوتها. وباجتماعها معاً، يصبح استخدام Docker لتقنية Everscale من خلال GOSH كجزء من نظامها البيئي قراراً منطقياً إلى حد ما.

ومع الشبكات الأخرى، من المحتمل أن تضطر Docker إلى إجراء مفاضلة بين الأداء والاستقرار. ونظراً لأن GOSH وEverscale يقدمان كليهما، تعد شبكة التطبيقات خياراً مثالياً لتطبيقات الأمان اللامركزية.

منفعة متبادلة

يُقال إن التثبُّت الناجح من تقنية Everscale يؤدي إلى اهتمام كبير بالعديد من شركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة الإضافية، وهذا يؤدي بدوره إلى إضافة مجمعات السيولة إلى المنصة باستخدام عملات GOSH الرمزية.

ومع ذلك، ستمتد فوائد هذا التطبيق إلى ما هو أبعد من شبكة Everscale وحدها. واستناداً إلى المعلومات المقدمة من مطوري المشروع، سيتضمن البيع المبكر لعملات GOSH الرمزية برنامجاً يُعرف باسم EverLock، سيُخصص جزءاً معيناً من عملات Evers الرمزية على Gosh حصرياً بواسطة مستخدمي شبكة Everscale.

* Git هو برنامج لتتبع التغييرات في أي مجموعة من الملفات، يستخدم عادة لتنسيق العمل بين المبرمجين لتطوير التعليمات البرمجية المصدر أثناء تطوير البرمجيات.

المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى