شراكة شوبيفاي وكريبتو تسمح للتجار بقبول مدفوعات العملات الرقمية

18 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
شراكة شوبيفاي وكريبتو تسمح للتجار بقبول مدفوعات العملات الرقمية

أصبح بإمكان التجار على منصة شوبيفاي الآن قبول العملة الرقمية كطريقة دفع من خلال اندماج منصة كريبتو دو ت كوم باي مع منصة شوبيفاي.

عملت شركة شوبيفاي، الشركة العملاقة في تكنولوجيا التجارة الإلكترونية ومقرها أوتاوا، على طرح الميزات المتعلقة بالتشفير على نظامها الأساسي. وتعد الشراكة مع كريبتو الأحدث وتتيح للتجار قبول العملات الرقمية.

وفي الشهر الماضي، أعلنت منصة المدفوعات الرقمية الأمريكية استرايك عن اندماجها مع شوبيفاي. هذا مكن شوبيفاي التجار المقيمين في الولايات المتحدة من تلقي مدفوعات بتكوين من العملاء على مستوى العالم بالدولار الأمريكي.

وبالإضافة إلى اندماجها الأخير مع كريبتو دو ت كوم باي، تشمل العملات الرقمية الأخرى التي اندمجت مع شوبيفاي أيضاً كوين بيس كومرس وبِتْباي.

تأسست شركة كربتو دوت كوم في عام 2016 على يد بوبي باو وغاري أور ورفائيل ميلو زكريس مارزاليك، وهي عبارة عن تطبيق لتبادل العملات الرقمية يقدم حالياً أكثر من 250 عملة رقمية لأكثر من 50 مليون عميل في 90 دولة. وتأسست الشركة في البداية في هونغ كونغ، ويقع مقرها الآن في سنغافورة وتضم حوالي 5000 موظف منتشرين عبر مكاتبها في الأمريكيتين وأوروبا وآسيا.

ومنذ إطلاقها في عام 2018، تدعي كريبتو دوت كوم أن منتج المدفوعات الخاص بها ساعد شركات مثل تايم مغازين وليدجر وكوين زيلا على قبول العملات الرقمية كطريقة للدفع على مواقعهم الإلكترونية.

وقالت كريبتو إنها ستتنازل عن رسوم التسوية البالغة 0.5% على جميع المعاملات التي تجري على منصة شوبيفاي لمدة شهر واحد بعد الاندماج مع كريبتو دوت كوم باي، والعرض صالح لجميع التجار الذين اشتركوا في كريبتو دوت كوم باي حتى 30 حزيران/يونيو.

ومن خلال كريبتو دوت كوم باي، بإمكان العملاء الدفع بأكثر من 20 عملة، من بينها بتكوين وإثيريوم وكرونوس ودجكوين وإيبكوين.

ويسمح كريبتو دوت كوم باي للتجار الذين يستخدمون اندماج شوبيفاي بتلقي العملات الرقمية على الفور بدون رسوم معاملات. وتروج الشركة لهذا العرض كخدمة خارج السلسلة في الوقت الفعلي ويمكن الوصول إليها لجميع مستخدمي منصة كريبتو دوت كوم، ولا يقتصر على بائعي شوبيفاي فقط. وتقدم منصة كريبتو للعملاء أيضاً مكافآت استرداد نقدي مشفرة عند تسجيل المغادرة باستخدام عملة كرونوس، والذي يمكن أن يصل إلى 10% خلال فترات الترويج، وذلك كحافز تجاري.

جاءت تحركات شوبيفاي الهادئة في مساحة Web3 حيث أتاحت الشركة أيضاً للبائعين المؤهلين بيع العملات غير القابلة للاستبدال، وحدث ذلك في تموز/يوليو من العام الماضي. وتبعاً لما أوردته صحيفة تك كرانش، كان فريق شيكاغو بولز لكرة السلة من أوائل الذين قفزوا إلى هذه الفرصة، حيث أطلقوا متجراً عبر الإنترنت على شوبيفاي لبيع أول الرموز غير القابلة للاستبدال، بما في ذلك الأعمال الفنية الرقمية لحلقات بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين.

وتقود شوبيفاي الدخول إلى Web3 من قبل فريق البلوكتشين الخاص بها، حيث عُيّن جون لي كرئيس لبرامج البلوكتشين في عام 2021. وكان جون لي أيضاً جزءاً من لجنة التوجيه الفنية في جمعية ديم (ليبرا سابقاً) حتى كانون الثاني/يناير.

كانت جمعية ديم عبارة عن مجموعة عملة رقمية أطلقتها شركة ميتا، وكان من المفترض أن تكون نظام دفع مستقر. ثم أغلقت ديم في شباط/فبراير بعد أن أكدت الجمعية أنها ستبيع أصول شبكة الدفع ديم الخاصة بها إلى شركة سيلفر غيت المصرفية – وهي بنك يركز على التشفير – مقابل 200 مليون دولار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى