شركة سترايب تعود لتقديم خيار الدفع بالعملات المشفرة لمستخدمي منصة تويتر

28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
شركة سترايب تعود لتقديم خيار الدفع بالعملات المشفرة لمستخدمي منصة تويتر
شركة سترايب تعود لتقديم خيار الدفع بالعملات المشفرة لمستخدمي منصة تويتر

تغامر شركة سترايب للدفع عبر الإنترنت، بالعودة إلى مجال العملات المشفرة بعد إسقاط دعم بيتكوين قبل أربع سنوات، حيث ستقوم الشركة بتقديم خيار الدفع للمستخدمين بالعملة المشفرة للمنصات، ويبدأ طرح مدفوعات العملة المشفرة يوم الجمعة، 22 نيسان/ إبريل مع منصة تويتر، قبل أن يتوسع في النهاية ليشمل باقي المنصات.

وبالتالي ستكون تويتر أول شركة تستخدم طريقة الدفع بالعملات المشفرة الجديدة من سترايب، وستوفر شركة الوسائط الاجتماعية لبعض المستخدمين خيار تلقي الأرباح من ميزات سوبر فولوز وغيرها المدفوعة بالدولار الرقمي.

ويعد قرار سترايب، بالسماح للتجار بالدفع للمستخدمين بالعملة المشفرة هو الخطوة الأولى للشركة في مجال التشفير منذ عدة سنوات، ففي كانون الثاني 2018، توقفت شركة سترايب عن قبول المدفوعات باستخدام عملة بيتكوين، قائلة إن تقلب الرموز المميزة ونقص الكفاءة جعلها خياراً سيئاً للمعاملات اليومية، وهذا يشمل العديد من العملات المشفرة الأخرى.

فمنذ التخلي عن عملة بيتكوين، اكتشفت سترايب مؤخراً حركة ويب3، وهي حركة تهدف إلى تحقيق اللامركزية في الإنترنت باستخدام تقنية بلوك تشين، حيث أنشأت الشركة فريقاً في عام 2021 مخصصاً لاستكشاف خيارات ويب3 والعملات المشفرة، والآن، تقول شركة سترايب أنه من المحتمل أن تضيف دعماً للعملات المشفرة الإضافية في المستقبل.

ويشار إلى أن شركة سترايب ليست هي شركة المدفوعات الوحيدة التي توسع نظامها الأساسي لتشمل الرموز الرقمية، حيث أعلنت شركة بيبال وماستركارد وغيرها من شركات خدمات الدفع الكبرى سابقاً أنها ستنتقل إلى مجال العملات المشفرة.

كيف ستستخدم سترايب العملات المشفرة؟

ستسمح شركة سترايب الآن للتجار، بدءاً من تويتر، بتقديم دفعات للمستخدمين بالعملة المشفرة  USDC، الدولار الرقمي.

لماذا تستخدم سترايب الدولار الرقمي؟

الدولار الرقمي هو عملة مستقرة يدعمها الدولار الأمريكي، وهذا يعني أن لديها استقراراً في الأسعار ليس بالضرورة موجوداً في العديد من العملات الرقمية الشائعة، بينما استشهدت سترايب بتقلب بيتكوين كأحد أسباب توقف شركة المدفوعات عن الدفع بالعملة المشفرة في 2018.

هل يمكن لمستخدمي سترايب الدفع بالعملة المشفرة؟

في الوقت الحالي، أضافت شركة سترايب فقط وظائف العملة المشفرة التي تسمح للتجار بتقديم مدفوعات للمستخدمين بعملة الدولار الرقمي USDC، ولكن جميع الخيارات ستكون متوفرة في المستقبل القريب على حد قول الشركة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى