شركة سكوير إينيكس تبيع لعبة تومب رايدر الجديدة بهدف الاستثمار في بلوكشين والذكاء الاصطناعي

4 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
شركة سكوير إينيكس تبيع لعبة تومب رايدر الجديدة بهدف الاستثمار في بلوكشين والذكاء الاصطناعي
شركة سكوير إينيكس تبيع لعبة تومب رايدر الجديدة بهدف الاستثمار في بلوكشين والذكاء الاصطناعي

أقدمت شركة الألعاب اليابانية سكوير إينيكس، على بيع بعض امتيازاتها الشهيرة مقابل 300 مليون دولار، لمجموعة إمبريسر للقيام باستثمارات في مجالات مثل بلوكشين وأي آي وكلاود.
حيث أبرمت سكوير إينيكس صفقة مع مجموعة إمبريسر لبيع امتيازاتها الشهيرة المتعددة، بما في ذلك تومب رايدر وثيف وديو إكس وليغاسي أوف كاين، بالإضافة إلى المطورين الذين يصنعونها، وهؤلاء المطورون هم كريستال دايناميكس وغاردينز أوف ذا غالاكسي، وستتم الصفقة بين تموز وأيلول.
وقد تم بيع هذه الامتيازات جميعاً إلى مجموعة إمبريسر مقابل 300 مليون دولار، حيث تقوم مجموعة إمبريسر السويدية العملاقة للإعلام بشراء الألعاب والشركات الأخرى لسنوات، بما في ذلك غيربوكس وكوتش ميديا وإنترتينمينت والعديد من الاستوديوهات الأخرى.
وسيتم استخدام هذا المبلغ من أجل إجرء استثمارات في مجالات تشمل بلوكشين والذكاء الاصطناعي أي آي وكلاود “السحابة”.
لقد كانت المجموعة تتحدث عن اهتمامها بالرموز غير القابلة للاستبدال NFTs لبعض الوقت، حتى أن معجبيهم كانوا يأملون أن يكونوا فقط يحاولون الظهور بمظهر عصري للمستثمرين لأنهم لم يقدموا من قبل أي تلميح لبيع عناوين IP الغربية والمطورين.
وقالت مجموعة إمبريسر أن عملية الاستحواذ ستجلب مجموعة مقنعة من الأقساط الجديدة من الامتيازات المحبوبة وعناوين IP الأصلية، بما في ذلك لعبة تومب رايدر الجديدة.
بعد الاستحواذ على سلسلة إيديوس في عام 2009، اكتسبت سكوير إينيكس، التي اشتهرت بألقابها الشهيرة فاينال فانتاسي ودراغون كويست وكينغدوم هارتس، ملكية سلسلة تومب رايدر.
وستستمر مجموعة سكوير إينيكس في نشر بعض الألعاب الغربية، لكنهم ذكروا في الإعلان أن كلا الامتيازين آوترايدرز ولايف إذ سترينج كلاهما من قبل مطورين خارجيين.
ووفقاً للشركة، ستتألف وظيفة التطوير من استوديوهاتها في اليابان واستوديوهات سكوير إينيكس الخارجية وسكوير إينيكس كوليكتيف، ويسعد بعض المشجعين بلا شك أن هذا يبدو أنه يعيد تركيز سكوير إينيكس بشكل أساسي على الألعاب اليابانية الصنع.
كما تنوي الشركة أن تفعل الشيء نفسه فيما يتعلق بألعاب بلوكشين، ولا تزال الكلمات الطنانة الأخرى غامضة، على الرغم من أن شركة إمبريسر ليست معروفة جيداً لدى معظم اللاعبين، إلا أنها تبلغ قيمتها حوالي 10 مليار دولار وتمتلك 115 استوديو ألعاب منفصل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى