شركة ميتاغود تستخدم عملات NFT لخدمة المجتمع

4 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
NFTsالاخبار العالمية
شركة ميتاغود تستخدم عملات NFT لخدمة المجتمع

كان داني يانغ جزءاً من الفريق الذي يقف وراء ما يسميه “صفقة رقمية تاريخية”، عندما أصبح مشروعه الخاص بالتوكنات غير القابلة للاستبدال NFT أول مشروع سك 10000 توكن دفعة واحدة. وعلى الرغم من أن المشروع، المسمى OnChainMonkey، قد اتخذ شكل العديد من عملات NFT قبله – بما في ذلك القرود الضجرة ذات الشعبية الكبيرة – كان هذا إنجازاً تقنياً.

وقال يانغ إنه يخدم بذلك هدفاً اجتماعياً، إذ صُممت عملات NFT، التي اتخذت القرد شعاراً، للأعمال الخيرية، وساعد سكها جميعاً ضمن صفقة بلوكتشين blockchain واحدة على تقليل الرسوم. وهذا يعني أن المؤسسات الخيرية الأخرى التي تتطلع إلى الانغماس في العملات الرقمية سيكون لديها طريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة للقيام بواجبها النبيل.

وقال يانغ في مقابلة مع موقع كوين دسك CoinDesk: “لدينا بالفعل تقنيات يمكنها حل المشكلات. بإمكاننا حقاً حشد الناس”.

يانغ خريج جامعة هارفارد وحاصل على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد، عمل في مجال العملات الرقمية لفترة طويلة قبل التحول إلى عملات NFT. وقال إنه ساعد في بناء ما أصبح الآن أحد أكبر منصات العملة الرقمية في تايوان. وتشارك شركته الأخيرة الآن في تدشين مسابقة Web 3 Pitch Fest، والتي تستضيفها منظمة Extreme Tech Challenge وموقع CoinDesk، والتي تعد جزءاً من مهرجان التوافق في أوستن، تكساس.

وأضاف يانغ: “الرؤية والهدف الكبيران هما حقاً إحداث تأثير، وحل بعض المشاكل المتسارعة التي نواجهها”، مشيراً إلى تغير المناخ وكوفيد 19 على وجه الخصوص، وتابع: “هذه مشاكل تبدأ صغيرة ولكنها تلتهم العالم بأسره بسرعة”.

وعلى الرغم من أنها موجهة نحو العمل الخيري، تهدف شركة ميتاغود Metagood للربح، إذ قال يانغ إن هذه الأهداف المتناقضة في بعض الأحيان يسهل تحقيقها باستخدام العملات الرقمية، بسبب قدرة عملات NFT على فتح فرص الاستثمار لأي شخص وتشكيل مجتمعات رقمية.

وأكد أن مشروع OnChainMonkey كان أحد مجموعات الـ NFT “الأكثر ربحية” بناءً على النسبة المئوية لتداولاته المربحة. وساهمت الشركة الناشئة بجزء من إيراداتها لعدد من المؤسسات الخيرية من خلال صندوق ميتاغود للتبرع Metagood Giving Fund.

وقد تبرعت ميتاغود لليونيسف وقضايا أخرى تابعة للأمم المتحدة، وقدمت مساعدات إنسانية لأوكرانيا وساعدت في تمويل إجلاء شربات جولا، وهي لاجئة أفغانية شهيرة.

وعمر ميتا غود Metagood الآن عام واحد ويعمل فيها 15 موظفاً، وقد يكون لها مطالبة حقيقية بتعريف معنى “المجتمع”. وهي مدعومة بشبكة واسعة من خبراء العملات الرقمية والفنانين الحائزين على جوائز والمتخصصين في التأثير الاجتماعي، بما في ذلك مبتكر عملة Litecoin تشارلي لي بالإضافة إلى سيباستيان بورغيت وجيفري زيرلين، مؤسسا مشروعي NFT المؤثرين The Sandbox وAxie Infinity، على التوالي .

علاوة على ذلك، يعمل بيل تاي، وهو رأسمالي استثماري، ومناصر للبيئة، رئيساً لمجلس إدارة الشركة. (تاي هو المؤسس المشارك لمنظمة Extreme Tech Challenge) وهناك أشخاص معروفون آخرون، بما في ذلك الممثلون أوين ويلسون وودي هارلسون وشقيقة مارك زوكربيرغ، راندي.

المصدرCoin Desk

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى