شركة Valuechain تكشف أن الأعمال المصرفية تستهلك طاقة أكثر بـ 56 مرة من بيتكوين

هل سيتحلى قادة العالم بالشجاعة الكافية لتبني تكنولوجيا البيتكوين؟

18 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
العملات الرقمية
شركة Valuechain تكشف أن الأعمال المصرفية تستهلك طاقة أكثر بـ 56 مرة من بيتكوين
شركة Valuechain تكشف أن الأعمال المصرفية تستهلك طاقة أكثر بـ 56 مرة من بيتكوين

قارن بحث حديث أجرته شركة Valuechainاستهلاك الطاقة في النظام المصرفي التقليدي بآليات سند العمل لعملة Bitcoin وBitcoin Lightning. وفي أحيان كثيرة تنتقد وسائل الإعلام تقنية بلوكتشين Bitcoin لكونها تستهلك الكثير من الطاقة. ومع ذلك، تكشف الدراسة الأخيرة خلاف ذلك.
وأجرى البحث مايكل خازاكا، وهو مهندس معلوماتية. ونُشر بحثه في 20 نيسان/أبريل. وكانت الاكتشافات مروعة للغاية. فعلى سبيل المثال، “مدفوعات Bitcoinأكثر كفاءة بمليون مرة من الخدمات المصرفية التقليدية”.

أرقام غير متوقعة في الكفاءة وقابلية التوسع

حسبما يقول ملخص الورقة البحثية، تستند نتائج الدراسة إلى الفيزياء وعلوم المعلومات وكذلك الاقتصاد. وقال خازاكا: “نحن نحسب ونقارن استهلاك الطاقة ونحدد كفاءة الطاقة لكل من النظام النقدي الحالي ونظام الدفع بعملة بيتكوين”.
وعلى ما يبدو، تستهلك معاملة Bitcoin (BTC)الواحدة على البلوكتشين blockchain المستند إلى بروتوكول سند العمل طاقة أقل بخمس مرات من الدفع الفوري في النظام النقدي الحالي. وبالإضافة إلى ذلك، إذا دمجت نتائج سند العمل وBitcoin Lightning، فهذا يعني أن تحويلات البلوكتشين blockchain أكثر كفاءة بـ 56 مرة من المدفوعات الفورية. كما لاحظ الباحثون أيضاً أنه إذا قارنا معاملات نظام Bitcoin Lightning للمدفوعات المصرفية التقليدية وحدها، سيتفوق Bitcoin Lightning على نظام المدفوعات الفورية التقليدي بمليون مرة.
جمهور العملات الرقمية يبحث عن الموضوعية
نوقش تعدين العملات الرقمية ومعاملات سند العمل التي تمثل تحدياً بيئياً واسع النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي. لذلك قرر اللاعبون الكبار أمثال Ethereum (ETH) التحول بالكامل إلى آلية سند الحصة، والتي تستهلك طاقة أقل بنسبة 99٪.
وفي وقت سابق، أشار مؤشر استهلاك البيتكوين للكهرباء في جامعة كامبريدج إلى أن البيتكوين تستهلك حوالي 122 تيراواط ساعي. وهذا ما فنده خازاكا، إذ يوضح الرسم البياني الخاص به تقديراً يبلغ 88.95 تيراواط ساعي. كما يشير الرسم إلى أن “Bitcoin حل تقني رائع وفعال للغاية ويستحق أن يعتمد على نطاق واسع. وهذا الاختراع رائع بما فيه الكفاية، وفعال بما فيه الكفاية، وقوي بما يكفي ليجرب تبنيه على نطاق واسع”. والسؤال هو: هل سيتحلى قادة العالم بالشجاعة الكافية لتبني هذه التكنولوجيا؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى