شروط إن تحققت سيتداول سعر إثيريوم Ethereum بـ 500 دولار

29 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
شروط إن تحققت سيتداول سعر إثيريوم Ethereum بـ 500 دولار
شروط إن تحققت سيتداول سعر إثيريوم Ethereum بـ 500 دولار

عادت إثيريوم Ethereum إلى المنطقة الحمراء حيث رفضت في المجال الرئيسي للمقاومة. وهذه العملة الرقمية تستنزف وسجلت ثاني أسوأ أداء في قائمة العملات الرقمية العشرة الأوائل من حيث القيمة السوقية مع خسارة 10٪ في آخر 24 ساعة. وتحتل سولانا Solana (SOL) المركز الأول بخسارة 13٪.

يبدو أن المعنويات العامة في السوق في أدنى مستوياتها على الإطلاق، وهناك متسع لها للدخول في حالة استسلام، وفقاً لدانييل تشيونغ، الشريك المؤسس في شركة Pangea Fund Management. ويمكن أن يخضع سعر إثيريوم ETH لشروط الاقتصاد الكلي.

ويدعي تشيونغ أن العملة الرقمية الثانية من حيث القيمة السوقية مرتبطة بالأسهم التقليدية، ولا سيما مع مؤشر ناسداك 100 عبر صندوق Invesco QQQ المتداول للصرافة ETF. وبهذا المعنى، أصبح سوق العملات الرقمية عرضة لتحركات أسعار الأسهم. وهذا يجعلها “نظام سوق يكون فيه كل شيء مجرد تجارة كبيرة”.

المصدر: Daniel Cheung عبر تويتر
المصدر: Daniel Cheung عبر تويتر

ويزعم التحليل أن إثيريوم Ethereum قد تشهد انخفاضاً بنسبة 40٪ عن مستوياتها الحالية حيث أن مؤشر ناسداك 100 لديه “مجال كبير للانخفاض”. وشهد هذا المؤشر انهياراً بنسبة 30٪ فقط، وانخفض بنسبة تصل إلى 45٪ عبر التاريخ.

ويعتقد تشيونغ أن الانهيار القادم المحتمل في مؤشر ناسداك 100 (أسهم التكنولوجيا)، وفي إيثريوم نتيجة لذلك، سيكون مدفوعاً بموسم أرباح ضعيف. هذا أحد الشروط التي قد تجبر سعر إثيريوم ETH على الاختراق إلى ما دون 1000 دولار وإلى 500 دولار لأول مرة منذ عام 2020.

ويدعي التحليل أن السوق التقليدي يخطئ في قراءة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. إذ تحاول المؤسسة إبطاء التضخم، الذي يبلغ حالياً أعلى مستوى له منذ 40 عاماً وفقاً لمؤشر أسعار المستهلك CPI، عن طريق زيادة أسعار الفائدة وتفريغ ميزانيتها العمومية في السوق.

اتجاهات أسعار الإيثريوم في المسار الهابط على الرسم البياني على مدى أربع ساعات. المصدر: ETH USD Tradingview
اتجاهات أسعار الإيثريوم في المسار الهابط على الرسم البياني على مدى أربع ساعات. المصدر: ETH USD Tradingview

هل ستتبع إثيريوم Ethereum الأسهم الأمريكية في المسار الهابط؟

الهدف هو تقليل طلب المستهلكين، وخفض الأسعار عبر الأسواق العالمية، على أمل أن يؤدي ذلك إلى خفض التضخم. ويبدو أن المشاركين في السوق يقللون من شأن الاحتياطي الفيدرالي، لذا قد يكونون غير مستعدين للعواقب، كما يشير تشيونغ، إذ قال:

“(…) من المحتمل أن نرى مزيداً من التكرارات لمراجعات الأرباح المنخفضة التي ستتبع خلال الأشهر القادمة خاصة بالنظر إلى أن هذا هو نظام السوق الذي اختبره عدد قليل جداً من المستثمرين، ما سيؤدي إلى انخفاض الأسهم وتتبع العملة الرقمية مع المزيد من الانخفاض في المستقبل”.

في الواقع، يجادل التحليل بأن الولايات المتحدة قد تكون بالفعل في حالة ركود اقتصادي. وقد يؤدي ذلك إلى تشجيع الاحتياطي الفيدرالي على ممارسة المزيد من الضغط على السوق، ما يكون له تأثير أسوأ على إثيريوم Ethereum والعملات الرقمية الأخرى.

وقال تشيونغ: يمكن تأكيد ذلك اليوم الأربعاء مع تقرير نمو الناتج المحلي الإجمالي الذي ستنشره الكيانات المالية الأمريكية. فإذا أشار هذا التقرير إلى التباطؤ الاقتصادي، سيضاف المزيد من الضغط السلبي والتأثير بشكل أكبر على موسم أرباح الشركات.

وأضاف: إذا عمل الناتج المحلي الإجمالي ومؤشر أسعار المستهلك واللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وفقاً للخطة، فسيتراجع سعر إثيريوم ETH إلى قيمة مكونة من ثلاثة أرقام مرة أخرى. ومع ذلك، فإن اللغم الأرضي الذي سيتعين على المستثمرين التغلب عليه لن ينتهي لأن أرباح الشركة في الربع الثاني من عام 22 ستكون في الأفق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى