صانع محتوىً مشهور يتحدث عن “الاقتصاد الميمي”

6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
تقنية البلوكشين
صانع محتوىً مشهور يتحدث عن “الاقتصاد الميمي”

شارك كريس غابرييل، مضيف قناة MemeAnalysis المشهورة على يوتيوب، التي تدرس ميمات* الإنترنت [internet memes]، معنى “الاقتصاد الميمي” [The Meme Economy].

يظن غابرييل أنه على الرغم من أن كثيرين يعتقدون أن قيمة العملات الرقمية لا تكمن إلا في مجموعة من التقنيات المعقدة، فإن قيمتها الفعلية هي قيمة “ميمية” بالكامل.

ويذكر أن كلمة ميم meme هي كلمة صعبة الفهم في نظر كثيرين لأنها مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بنُكات الإنترنت. وأوضح أن الميمات هي وحدات نقل ثقافي أو كلمات أو صور منتشرة بكثرة بين الناس، وهذا ما أعرب عنه الكاتب ويليام بوروز. وهذه الميمات يعاد إنتاجها إلى ما لا نهاية من خلال الثقافة.

ويؤمن غابرييل أن جميع العملات بُنيت على الميمات، وأن العملة الرقمية هي الأقرب إلى هذا المصدر. كما قال إن العملة الرقمية ترتفع وتنخفض بحسب تغير الإيمان أو “الأهواء”. وقلة من الناس قد فهموا حقاً الارتفاعات الكبيرة والانهيارات التي نشهدها كثيراً في أسواق العملات الرقمية.

واستخدم غابرييل على وجه التحديد عملة Dogecoin (DOGE) كمثال على الميمات، إذ ارتفع سعر DOGE من مجرد سنتات قليلة إلى 74 سنتاً خلال الجائحة، وكان السبب في الغالب هو دعم المشاهير. وفي الوقت الحالي، مع تلاشي الاهتمام بعملة الميم meme هذه، “انخفض سعرها إلى بنسات مرة أخرى”.

كما أن التبني غير المتسق لمشاريع العملات الرقمية هو أيضاً أحد اهتمامات غابرييل، إذ تصل بعض المشاريع إلى نجاح كبير بينما يذبل بعضها الآخر ويموت. وكان هذا واضحاً جداً في صناعة التوكنات غير القابلة للاستبدال NFT، حيث يمكن لبعض المشاريع منخفضة الجودة أن تحقق الملايين بينما بعضها الآخر لا يحقق شيئاً يذكر.

ويرى غابرييل أن الميمات هي دراسة الحِدة، فما الذي يجعل الفن رائجاً، ولماذا تنجح بعض الأعمال؟ بحسب اعتقاده، لا توجد أجوبة منطقية على هذه الأسئلة بشكل شبه مؤكد. وعلى الرغم من إمكانية ربط النجاح ببعض الأساسيات الراسخة، لا يمكن تفسير الشعبية بعبارات منطقية. النجاح والفشل “عشوائيان تماماً”.

  • الميم (Meme) وحدة معلومات ثقافية تنتشر عبر التقليد. والعملة الميمية (meme coin) هي عملة رقمية تولد من إحدى ميمات الإنترنت أو من صورة مشهورة انتشرت بين الناس.
المصدرCoin Quora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى