طرق التعامل مع تحديات بايننس بسهولة

28 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
طرق التعامل مع تحديات بايننس بسهولة

بايننس (Binance) هي إحدى منصات صِرافة العملات الرقمية الرائدة في العالم. لكن كما هو حال أي بورصة، لا بد من ظهور بعض التحديات من وقت لآخر. لذا سنناقش في هذه التدوينة طرق التعامل مع كل تحدٍ في بايننس (Binance) بسهولة. كما سنقدم بعض النصائح التي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من تجربتك على بايننس (Binance).

ما هي بايننس (Binance

بايننس (Binance) عبارة عن منصة تداول للعملات الرقمية تتيح لك شراء وبيع وتداول العملات الرقمية. وكانت إحدى أشهر البورصات في عام 2017 وجذبت ملايين المستخدمين منذ إطلاقها.

وتتضمن بعض ميزات بايننس (Binance) ما يلي:

رسوم تداول منخفضة: تبلغ رسوم التداول 0.1٪ فقط على أي معاملة ويمكنك إيداع عملات مجانية أيضاً! هذا يجعل التداول على بايننس (Binance) في متناول الجميع.

الأمان: تأخذ بايننس (Binance) الأمان على محمل الجد، ووضعت طبقات حماية متعددة، بما في ذلك المصادقة الثنائية والقائمة البيضاء لعمليات السحب.

لكن قد يكون التداول على بايننس (Binance) أمراً صعباً، خاصة إذا كنت جديداً في عالم العملات الرقمية. وحتى تكون ناجحاً عند التداول على بايننس (Binance)، من المهم أن تكوّن فهماً جيداً للمنصة وسوق العملات الرقمية بشكل عام. لذا أوردنا فيما يلي بعض النصائح للتغلب على التحديات الشائعة عند التداول في هذه البورصة الشهيرة:

1) اِفهم الواجهة وتعلم طرق بيع وشراء عملات بايننس (Binance)

image 1 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

المصدر

أحد التحديات التي قد تواجهها على بايننس (Binance) هو الاعتياد على الواجهة، إذ إنها قد تكون محيرة بعض الشيء في البداية ولكنك ستعتاد عليها بسرعة. والتحدي الآخر الذي قد تواجهه هو التأكد من أنك تتبع جميع القواعد واللوائح التي وضعتها بايننس (Binance)، فقد يؤدي عدم اتباعها إلى تعليق حسابك أو حتى حظره.

ولفهم الواجهة بصورة كاملة، أول ما عليك فعله هو النقر على رابط “صرافة (Exchange)” في أعلى الصفحة، وسينقلك إلى صفحة التداول الرئيسية. سترى في هذه الصفحة مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة لأزواج تداول العملات الرقمية (trading pairs)*. وبإمكانك أيضاً استخدام شريط البحث للعثور على أزواج محددة ترغب في تداولها.

وبمجرد العثور على زوج العملات الذي ترغب في تداوله، عليك النقر على زر “شراء (Buy)” أو “بيع (Sell)” بجواره. ولشراء عملة على منصة بايننس (Binance)، ما عليك سوى النقر على زر “شراء” بجوار العملة التي ترغب في شرائها. بعد ذلك، أدخل مقدار العملة التي ترغب في شرائها واختر السعر الذي تريد الشراء به. وبمجرد أن تصبح راضياً عن طلبك، انقر على “شراء” لتقديم طلبك. يمكنك تكرار الإجراء نفسه عندما تريد البيع.

يوجد على المنصة قسم “تاريخ التجارة” (Trade History)، ويعرض قائمةً بجميع تداولاتك السابقة على بايننس (Binance). هنا، ستتمكن من رؤية تفاصيل حول كل صفقة أبرمتها، بما في ذلك نوع الطلب الذي قُدّم ووقت ملئه.

وقسم الحساب (Account) هو المكان الذي يمكنك فيه إدارة حسابك على بايننس (Binance). هنا، يمكنك عرض أرصدة جميع العملات الرقمية المختلفة التي تمتلكها، بالإضافة إلى نشاطك الأخير. ويمكنك أيضاً إيداع وسحب العملات الرقمية من هذه الصفحة.

والآن بعد أن عرفت طريقة استخدام الواجهة، حان الوقت لمعرفة طرق تجنب التعرض للحظر. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند التداول على بايننس (Binance)، وتشمل:

  • لا تحاول التلاعب بدفتر الطلبات.
  • لا تستخدم حسابات متعددة لتضخيم حجم التجارة.
  • لا تستخدم الروبوتات أو الأنظمة الآلية الأخرى لتقديم الطلبات.
  • لا تنشر معلومات خاطئة أو مضللة حول العملات الرقمية أو الرمزية (token) أو أزواج التداول على المنصة.
  • لا تحاول ضخ وتفريغ العملات الرقمية أو الرمزية.

إذا اتبعت هذه الإرشادات، فستكون قادراً في الغالب على التداول على بايننس (Binance) دون أي مشاكل. ومع ذلك، إذا انتهى بك الأمر إلى الحظر، فيمكنك دائماً محاولة الطعن بالقرار.

بالعموم، قد يستغرق إتقان واجهة بايننس (Binance) وقتاً وممارسة. ولكن بمجرد أن تعتاد عليها، ستتمكن من الاستفادة من جميع الميزات والخيارات المختلفة التي تقدمها.

2) اِحصل على معلومات موثوقة حول العملات الرقمية وطرق بيع أو شراء العملات على بايننس (Binance)

إذا كنت تفكر في التداول في بايننس (Binance)، فمن المهم أن تمتلك معلومات موثوقة حول العملات الرقمية المختلفة والتقنيات الأساسية الخاصة بها. خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر إلى اتخاذ بعض القرارات السيئة التي قد تكلفك المال.

بداية، تأكد من إجراء البحث وفهم أساسيات عمله. بمجرد أن تفهم النظام الأساسي جيداً، يمكنك البدء في البحث عن عملات معينة ترغب في تداولها.

وتحتاج أيضاً إلى البقاء على اطلاع دائم بالأحداث الجارية في عالم العملات الرقمية، إذ قد تتغير اتجاهات السوق بسرعة، ومن المهم أن تستجيب وفقاً لذلك. ويمكنك استخدام مواقع تجميع الأخبار مثل كوين ديسك (CoinDesk) أو ريديت (Reddit) للبقاء على اطلاع بكل ما يتعلق بالعملات الرقمية.

وبإمكانك أن تكون ناجحاً في التداول على بايننس (Binance) بقليل من التحضير والمعرفة، إذ يساعدك ذلك في تحديد العملات أو المشاريع الجديدة الواعدة التي قد تمنحك ميزة في التداول وتحدياتها أيضاً.

3) ضع إستراتيجية واضحة قبل إجراء أي تداول

عندما يتعلق الأمر بالتداول في بايننس (Binance)، لا مفر من مواجهة تحديات. ومع ذلك، يمكنك التغلب على هذه التحديات من خلال تطوير استراتيجيات واضحة قبل وضع أي صفقات.

تكمن الخطوة الأولى في فهم المخاطر التي ينطوي عليها التداول. وعليك أن تعرف طبيعة ما ستدخل فيه قبل أن تبدأ التداول. بهذه الطريقة، يمكنك تطوير استراتيجية إدارة المخاطر التي تناسب احتياجاتك.

وهناك جانب آخر مهم هو فهم السوق. أنت بحاجة إلى تكوين فهم جيد لظروف السوق قبل أن تبدأ التداول. بهذه الطريقة، يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة وتجنب الخسائر.

أخيراً، أنت بحاجة إلى استراتيجية خروج واضحة، إذ ستساعدك على تقليل خسائرك إذا انقلب السوق ضدك.

4) ابق في مأمن على الإنترنت عبر حماية معلوماتك

image 2 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

المصدر

كما هو حال أي نشاط عبر الإنترنت، يعد البقاء في مأمن عبر الإنترنت جزءاً مهماً من التداول في بايننس (Binance). وتحتاج إلى اتخاذ خطوات لحماية معلومات حسابك، وأموالك كذلك. بهذه الطريقة، لن تقلق بشأن اختراق شخص لحسابك أو سرقة أموالك.

ومن أنجع الطرق للحفاظ على حماية نفسك استخدام كلمات مرور قوية وفريدة لكل حساب من حساباتك. وعليك تجنب مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص، إذ إنهم قد يسعون إلى استغلالك.

وعلاوة على كلمة المرور، من المهم أيضاً الحفاظ على تحديث جهاز الكمبيوتر ومتصفح الويب لديك. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب الثغرات الأمنية التي قد تترك حسابك مكشوفاً.

5) التحلي بالصبر والتركيز على المدى الطويل

لا يحدث النجاح بين عشية وضحاها عند التداول في بايننس (Binance). في الواقع، لا يرى معظم المتداولين ربحاً إلا بعد مرور أشهر أو حتى سنوات. من المهم أن تستمر في التركيز على المدى الطويل عند التداول حتى لا تثبط عزيمتك إذا بدأت في رؤية خسائر في وقت مبكر.

وبالصبر ستقطع شوطاً طويلاً في التداول على بايننس (Binance). ضع الغاية نصب عينيك ولا تدع الخسائر قصيرة المدى تحبطك. وركز على ما هو مهم، وهو بناء محفظة قوية ستكسبك المال على المدى الطويل.

6) تعرف على عمليات الاحتيال الشائعة في بايننس (Binance) وحاول تجنبها

image 3 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

المصدر

أحد أكبر المخاطر عند التداول على بايننس (Binance) هو الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال. وهناك أنواع عديدة ومتنوعة من عمليات الاحتيال التي تستهدف مستخدمي هذه البورصة، وقد يصعب اكتشافها. لهذا السبب من المهم أن تكون على دراية بأكثر عمليات الاحتيال شيوعاً لكي تتمكن من تجنبها.

تتضمن هذه الحيل:

خدع اصطياد المعلومات: أحد أكثر عمليات الاحتيال شيوعاً هو اصطياد المعلومات، حيث سيحاول شخص ما حثك على النقر فوق رابط ينقلك إلى موقع ويب مزيف يشبه بايننس (Binance). وقد يحاول بعد ذلك إقناعك بإدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، والتي يمكنهم استخدامها للوصول إلى حسابك. تأكد دائماً من التحقق من عنوان المسار “URL” الخاص بأي موقع ويب تستخدمه قبل إدخال أي معلومات حساسة.

خدع المحفظة المزيفة: حيث ينشئ شخص ما محفظة مزيفة تشبه محفظة بايننس (Binance) الرسمية، ثم يحاول حثك على إرسال أموالك إليها. وقد يعسر اكتشافها، إذ قد يكون للمحفظة المزيفة اسم مماثل أو تصميم موقع ويب مشابه. لذا تأكد دائماً من وجودك على موقع بايننس (Binance) الرسمي قبل تحويل أي أموال.

خدع عرض العملة الأولي (ICO): تحدث عمليات الاحتيال هذه عندما يطلق شخص ما عرض عملة أولياً لعملة رمزية خاصة به على منصة بايننس (Binance)، لكن لن يستخدم هذه الأموال في الواقع للغرض المقصود منها. وفي كثير من الأحيان، يرجع ذلك إلى أن هذه العملات الرمزية تُنشأ ببساطة كوسيلة لانتزاع الأموال من المستثمرين الذين لا يدركون أنهم يتعرضون للخداع.

خدع تداول الإيراد المالي (Margin Trading Scams): أخيراً، يمكن أن تحدث عمليات الاحتيال هذه عندما يأخذ شخص ما قرضاً من بايننس (Binance) باستخدام عملة رقمية أخرى كضمان دون أن يكون لديه نية لسداد هذا القرض. وقد يؤدي هذا غالباً إلى خسارة المستثمر لاستثماره بالكامل، حيث قد يضطر إلى بيع عملاته بخسارة من أجل تغطية القرض.

ختاماً

كما ترى، هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات المختلفة للنجاح كتاجر في بايننس (Binance). وباتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك التمتع بنجاح أكبر مع مخاطر أقل.

* يمكن التوصل إلى زوج تداول العملات الرقمية من خلال ربط عملتين رقميتين، ثم التوصل إلى قيمتهما النسبية بالنسبة لبعضهما بعضاً. وبهذه الطريقة يمكن قياس قيمة عملة رقمية واحدة من ناحية عملة رقمية مختلفة. على سبيل المثال، تعد بتكوين/إيثر (BTC/ETH) أحد أزواج التداول الأكثر شيوعاً.

المصدرthe Coin Republic

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى