عملة البيتكوين تنخفض إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر

9 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
عملة البيتكوين تنخفض إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر
عملة البيتكوين تنخفض إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر

انخفض بيتكوين BTC إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر يوم الأحد، بعد أيام من تحذير محللي العملات الرقمية من أن مخططات الأسعار ترسل إشارات هبوطية.

كان سعر البيتكوين حوالي 34،500 دولار أمريكي حتى وقت النشر، بانخفاض 3.8٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث انخفض سعر البيتكوين لأربعة أيام متتالية.

وفي وقت مبكر من يوم الأحد، تراجعت أكبر عملة معماة إلى 33710 دولارات، وهو أدنى مستوى منذ 24 كانون الثاني، وإذا انخفض السعر إلى أقل من 32951 دولار، فسيصل إلى مستوى منخفض جديد لم يصله منذ تموز 2021.

فقد بقيت بيتكوين في الغالب بين 35000 دولار و46000 دولار خلال الشهرين الماضيين، لذلك قد يمثل الانخفاض الأخير في الأسعار بداية اتجاه جديد للسوق.

وتميل مؤشرات الرسم البياني للأسعار الشائعة إلى الاتجاه الهبوطي أواخر الأسبوع الماضي، حيث اخترق سعر البيتكوين أدنى خط للاتجاه الصعودي لمدة ثلاثة أشهر.

وأظهر تقرير صادر عن وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة أن نمو التوظيف ظل قوياً الشهر الماضي، عند مستوى يجب أن يستمر في قلق مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سوق الوظائف شديد الضيق، ومع تنافس المزيد من أرباب العمل على العمال، قد تبدأ الأجور في الارتفاع، مما يزيد من الضغوط التضخمية ويجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على تشديد الشروط النقدية بشكل أسرع، وفي الآونة الأخيرة، كان رد فعل البيتكوين سلبياً، جنباً إلى جنب مع الأسهم، على الإجراءات الأكثر عدوانية من قبل البنك المركزي الأمريكي.

قد يكون بعض المتداولين قد انزعجوا من البيانات التي تظهر أن عملة تيرا بلوكشين المستقرة UST، فقدت ارتباطها لفترة وجيزة يوم السبت، حيث أن مجموعة لونا، التي تحتفظ باحتياطي يتم تفعيله في حالة انخفاض “العملة المستقرة الخوارزميةUST” إلى أقل من 1 دولار، احتفظت بحوالي 3 مليارات دولار من عملة البيتكوين اعتباراً من الأسبوع الماضي.

ويذكر أن أعلى مستوى تم الوصول إليه في أواخر عام 2021 هو 69000 دولار، لذا فإن انخفاض السعر إلى ما دون 34500 دولار يمثل تصحيحاً بأكثر من 50٪.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى