عملة بيتكوين ارتفعت من أدنى مستوياتها والخبراء يحذرون

15 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
عملة بيتكوين ارتفعت من أدنى مستوياتها والخبراء يحذرون
عملة بيتكوين ارتفعت من أدنى مستوياتها والخبراء يحذرون

جنّبت عملة بيتكوين Bitcoin مالكيها من خسارة 20000 دولار اليوم الأربعاء بعد أن اقترب زوج BTC/USD بشكل خطير من أعلى مستوى في الدورة الماضية، إذ إن بيتكوين ارتفعت من أدنى مستوياتها بنسبة 8%.

مخطط مؤشر زوج BTC/USD على مدى ساعة (Bitstamp). المصدر: TradingView
مخطط مؤشر زوج BTC/USD على مدى ساعة (Bitstamp). المصدر: TradingView

مستوى بيتكوين الأدنى لا يخدع أحداً

أظهرت بيانات تطبيق Cointelegraph Markets Pro وموقع TradingView ارتفاع زوج العملات BTC/USD بعد أن وصل إلى 20079 دولاراً على منصة Bitstamp.

وأثناء توقف عمليات البيع لفترة، اتبع الزوج BTC/USD الأسهم الأمريكية تصاعدياً عند افتتاح وول ستريت، حيث وصل إلى 21700 دولار. وارتفع مؤشر ستاندارد آند بورز 500 بنسبة 1.4٪ بعد الفتح، بينما وصل مؤشر ناسداك المركب من 1.6٪.

وقال معلقون إن قوة السوق المتجددة جاءت بفضل تسعير الغالبية زيادات كبيرة في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي، المقرر تأكيدها في اليوم.

وأشار مايك ماكجلون، كبير إستراتيجيي السلع في بلومبرغ، إلى أن العملة الرقمية هي الأكثر تضرراً في البيئة التضخمية. وقارن في تغريدة بين أداء عملات البيتكوين BTC والعملات البديلة مع السلع المرتفعة، لا سيما النفط الخام غرب تكساس الوسيط، والذي يجري تداول عقوده الآجلة الآن بنحو ضعف معدل التحرك لمدة 200 أسبوع.

وأضاف: “يقابل الارتفاع غير المسبوق للنفط الخام المستويات الدنيا لبيتكوين والسندات والذهب – والامتداد الشديد تاريخياً لعقود النفط الخام الآجلة فوق متوسط 200 أسبوع هو مغذٍ كبير لارتفاع التضخم، وتراجع معنويات المستهلكين، ورفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة وتداعيات مخلفات دائمة”.

مخطط مؤشر أسبوع واحد لعقود النفط الخام الآجلة بمعدل التحرك على مدى 200 يوم. المصدر: TradingView
مخطط مؤشر أسبوع واحد لعقود النفط الخام الآجلة بمعدل التحرك على مدى 200 يوم. المصدر: TradingView

وعلى الرغم من حركة السعر المكبوحة، لم يقتنع كثيرون بأن عملة بيتكوين BTC قد تحافظ في الوقت نفسه على المستوى المنخفض الذي تبلغ 20 ألف دولار لفترة أطول.

وقال المتداول الشهير المعروف باسم Crypto Tony لمتابعيه على تويتر: “لم نشهد حتى الآن استسلاماً في أسواق العملات الرقمية”.

وأضاف: “الفرج قريب، لكن غير محسوس بعد. كل قفزة تحمل معها كثيراً من التفاؤل، لكن لا ينبغي أن يسير الأمر على هذا النحو”.

ووافقه زميله المتداول والمحلل المعروف باسم Rekt Capital، قائلاً إن بيع العملات بثمن رخيص لم يقترن بحجم مناسب.

وكتب في حسابه على تويتر: “هناك عمليات بيع قوية على مستوى السوق لعملة بيتكوين”.

وأضاف: “مما لا شك فيه أن استنفاد البائعين على الأبواب. واحذروا من معايير حجم توصيات البيع المرتفعة، إذ تميل هذه الأمور نحو الإشارة إلى القاع بعد البيع المستمر وتسبق انعكاس الاتجاه بالكامل بمرور الوقت”.

ويبلغ معدل تحرك بيتكوين BTC على مدى 200 أسبوع 22400 دولار، وقد حذر Rekt Capital من أن المستوى قد يشكل الآن مغناطيساً يجذب السعر للأدنى لأسابيع أو حتى أشهر.

كلفة الخسائر لا تضاهي كلفة “الاستسلام”

في الأثناء، أظهرت البيانات مدى حدوث عمليات البيع بدافع الذعر على المدى القصير.

ووصلت الخسائر الأسبوعية إلى 2.6٪ من سقف بيتكوين Bitcoin المحقق، وهو الأعلى على الإطلاق، وفقاً للأرقام الصادرة عن شركة التحليلات على السلسلة Glassnode.

وأظهر مقياس الربح/الخسارة الصافي غير المحقق لعملة بيتكوين Bitcoin، والذي يغطي العملات التي لم تُباع فعلياً، نسبةً كبيرة من الإمداد المغمور – حدث معظمه منذ آذار/مارس 2020.

وتبعاً للمقياس المصاحب له، يتحول المقياس إلى اللون الأحمر بعد انخفاضه إلى ما دون الصفر، أي منطقة “الاستسلام” المسجلة تاريخياً.

مخطط Bitcoin NUPL مقابل زوج BTC/USD. المصدر: TradingView
مخطط Bitcoin NUPL مقابل زوج BTC/USD. المصدر: TradingView
المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى