عملة Ether تنخفض ​​ متأثرة بالتضخم الأمريكي وبانتكاسة “قنبلة التعسير”

13 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
عملة Ether تنخفض ​​ متأثرة بالتضخم الأمريكي وبانتكاسة “قنبلة التعسير”

انخفض عملة إيثر Ether إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من عام، فيما تعرضت العملات الرقمية البديلة لضربة أكبر. وجرى تداول ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية مؤخراً بنحو 1450 دولاراً، بانخفاض يزيد عن 15% منذ عطلة نهاية الأسبوع.

وفي وقت كتابة هذا المقال، يجري تداول عملة Ethereum عند 1327.40 دولاراً، بانخفاض قدره 26.5% عن الأسبوع السابق. وتُظهر إحصائيات موقع Coingecko الصادرة اليوم الإثنين أن عملة ETH خسرت أكثر من 200 دولار في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة وأكثر من 500 دولار في الأسبوع الماضي.

رأسمال إيثر السوقي يخسر 38 مليار دولار خلال ثلاثة أيام

خلال معظم الأيام الثلاثين الماضية، حام سعر عملة ETH حول 1800 دولار. وكان الجزء الثاني من الأسبوع بائساً أمام شركة Ethereum، حيث انخفضت قيمتها السوقية بنحو 38 مليار دولار في الأيام الثلاثة الماضية.

وجرى تداول القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية في مسار هبوطي خلال الشهر الماضي وهي مدعومة حالياً عند 1.17 تريليون دولار. كما خسر سوق العملات الرقمية أكثر من 100 مليار دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن قدمت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين توقعات قاتمة عن العملات الرقمية.

وتراجعت أسعار العملات الرقمية يوم الجمعة، إلى جانب العملات في قائمة ستاندرد آند بورز 500 والعملات المتداولة في منصة Nasdaq، وانخفض كلاهما بنسبة 2.9٪ و3.5٪ على التوالي. ومن المتوقع أن يؤدي اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يعقد على مدى يومين الأسبوع المقبل إلى زيادات إضافية في أسعار الفائدة.

وعكست خسائر العملات الرقمية خسائر أسواق الأسهم، التي تراجعت يوم الجمعة بعد أن ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأخير إلى 8.6% سنوياً، وهو أعلى مستوى في أكثر من 40 عاماً، ما يبين أن الأسعار المرتفعة ستستمر لبعض الوقت.

fryETybb - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

“قنبلة التعسير” تسحب Ether نحو الأسفل

أدى الإعلان عن تأخير المطورين الأساسيين في تنفيذ ما يسمى بـ “قنبلة التعسير” [Difficulty Bomb] إلى انخفاض Ethereum بنحو 8.0% في يوم السبت، بعد انخفاض بنسبة 7.0% تقريباً يوم الجمعة.

وعلى الرغم من أن هذا الأسبوع شهد نشراً ناجحاً للاندماج على شبكة Ropsten Testnet، اختار مطورو Ethereum تأخير تنفيذ “قنبلة التعسير”.

و”قنبلة التعسير” في منصة Ethereum هي جزء فريد من كود يزيد على أجهزة التعدين صعوبة التحقق من صحة التعاملات التجارية على البلوكتشين blockchain وكسب مكافأة عبر آلية إجماع سند العمل، ودُمج هذا الكود في Ethereum بغية القضاء تدريجياً على التعدين في البلوكتشين في الوقت الذي تنتقل فيه إلى بروتوكول سند الحصة.

وتبعاً للمؤشرات الفنية، يُظهر سعر Ethereum نمط مثلث هابط، ما قد يؤدي إلى انخفاض إلى 1200 دولار في المستقبل المنظور.

المصدرnewsbtc

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى