عملة USDD انحرفت عن ربطها وTron Reserve سحب 989 مليون عملة TRX

15 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار المنصات
عملة USDD انحرفت عن ربطها وTron Reserve سحب 989 مليون عملة TRX
عملة USDD انحرفت عن ربطها وTron Reserve سحب 989 مليون عملة TRX

أفادت تقارير أن عملة USDD انحرفت عن ربطها بدولار واحد، ما دفع احتياطي TRON DAO Reserve إلى سحب 989 مليون عملة TRX من منصة Binance إلى محفظة غير معروفة.

واحتياطي TRON DAO Reserve هو احتياطي مالي لامركزي للعملات الرقمية، وكان تحويل عملات TRX في وقت كتابة هذا المقال يعادل أكثر من 47 مليون دولار.

ترون تعترف

وجرى تأكيد هذا السحب الضخم لأول مرة اليوم الأربعاء، الساعة 09:58:03 بالتوقيت الدولي المنسق، من خلال نظام تعقب تلقائي للبلوكتشين blockchain، المعروف باسم Whale Alert.

وحدث ذلك قبل أن يعترف به TRON DAO Reserve، الذي زعم أن هدف السحب كان “حماية صناعة البلوكتشين blockchain وسوق العملات الرقمية”.

ضمانات ترون

وعملة TRX هي العملة الرمزية الأصلية لمؤسسة Tron، وهي إحدى الأصول الضمانية لعملة USDD، العملة الرقمية المستقرة لشبكة Tron blockchain. وبعد تدهور سوق العملات الرقمية يوم الاثنين، انحرفت عملة USDD قليلاً عن مستوى ربطها بدولار واحد. ويبلغ سعرها حالياً 0.974 دولاراً أمريكياً.

ومع ذلك، هناك حجج تقول إن احتياطي USDD معزز بضمانات إضافية بنسبة 300٪ على الأقل.

وأدى سحب 989 مليون عملة TRX من منصة Binance إلى تعزيز احتياطي USDD بشكل أكبر. وتشمل الأصول الضمانية الأخرى في احتياطي USDD عملات بيتكوين BTC وTether USD (USDT) وCircle USD (USDC).

قلق الجمهور

وفقدت USDD أول مرة ربطها بدولار واحد يوم الاثنين الماضي، عندما انخفضت إلى 0.98 دولار. بعد ذلك، نشر احتياطي Tron DAO Reserve موارد مختلفة لإعادة الربط إلى دولار واحد. وزاد القائمون عليه في البداية احتياطي عملات USDC بمقدار 650 مليون دولار. ووفقاً لهم، بلغ احتياطيهم الحالي من USDT 2.5 مليار دولار.

ويساور جمهور العملات الرقمية قلق بشأن عملة USDD التي تتبع نمط العملة المستقرة UST الخاصة بمنصة Terraform Labs. إذ شهدت UST انحرافاً طفيفاً عن ارتباطها بالدولار قبل أن تتجه نحو سعرها الحالي البالغ 0.00736 دولاراً ببضعة أيام.

والجدير بالذكر أن عملة USDD، مثل UST، هي عملة مستقرة حسابية ذات سعر مستقر مفترض وحالات استخدام متنوعة.

المصدرCoin Quora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى