عملتا إثيريوم وترون تحققان مكاسب مثيرة على الرغم من تدهور السوق

29 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
عملتا إثيريوم وترون تحققان مكاسب مثيرة على الرغم من تدهور السوق

لا يزال للمضاربين على الانخفاض* كلمة في سوق العملات الرقمية الذي لا يزال يسير نحو الهبوط، مع تكثيف عمليات البيع بثمنٍ رخيص في السوق. ففي الأمس، مع انخفاض بتكوين (Bitcoin) إلى أقل من 29000 دولار وانخفاض إثيريوم (Ethereum) إلى أقل من 1800 دولار، يشعر كثيرون بالقلق من أن يفقد سوق العملات الرقمية قيمته البالغة تريليون دولار.

في الواقع، شهدت عمليات البيع التي جرت يوم أمس تصفية حساب 137446 متداولاً. وبلغ إجمالي التصفية 517.24 مليون دولار. وحدث أكبر طلب تصفية في شركة أوكيكس (OKEx) وكانت قيمته 3.30 مليون دولار. وانخفضت أسعار معظم الأصول الرقمية بعد انفصالها لفترة وجيزة عن ارتفاع أسعار أسهم النمو. وبلغت قيمة السوق الرقمي العالمي 1.18 تريليون دولار في وقت كتابة هذا التقرير، بانخفاض 5.35٪ عن اليوم السابق.

وعلى الرغم من أن غالبية أكبر مئة عملة رقمية من حيث القيمة السوقية سجلت انخفاضاً أسبوعياً، نجا كل من عملة تي آر إكس (Tron’s TRX) وعملة إي تي سي (Ethereum Classic’s ETC) بقوة، وحققتا مكاسب في حدود خانتين، إذ سجلت (TRX) مكاسب أسبوعية بنسبة 11.42٪ بينما سجلت (ETC) 11.80%.

لماذا سجلت هاتان العملتان مكاسباً

  • ارتفع سعر إثيريوم كلاسيك (ETC) بأكثر من 9٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث قفز حجم التداول بنسبة 40٪.
  • يغذي هذا الارتفاع عدم الاستقرار في سلسلة إثيريوم بيكون (Ethereum Beacon) التي خضعت لإعادة تنظيم كُتلها، ما دفع المستثمرين للتشكيك في استقرار الانتقال إلى بروتوكولات سند الحصة (proof-of-stake)**.
  • في حين أن سعر إثيريوم (Ethereum) ينزلق إلى ما دون 1800 دولار، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 10 ٪ للأسبوع، يستمر سعر سند عمل إثيريوم كلاسيك (proof-of-work ETC)*** في الارتفاع.
  • ارتفع سعر ETC بأكثر من 15٪ خلال الأسبوع من مستوى 20 دولاراً، محققاً ارتفاعاً قدره 25.54 دولاراً. وعلى الرغم من التراجع الطفيف، يتداول السعر بقوة بالقرب من المستوى 22 دولاراً حتى وقت كتابة هذا التقرير.
  • نظراً للقلق بشأن الانتقال من سند العمل أو سند الحصة على إثيريوم (Ethereum)، شهدت ETH تصفية هائلة في الـ 24 ساعة الماضية. وقد أدى هذا بدوره إلى زيادة هيمنة بتكوين (Bitcoin) على السوق إلى 45.75٪، وهو أعلى مستوى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2021.
  • السبب في أننا نشهد زيادة في سعر عملة سلسلة كتل ترون الأصلية – “تي آر إكس” (Tron: TRX) – هو نمو عملتها الرقمية المستقرة القابلة للبرمجة يو إس دي دي (USDD).
  • وسط حالة عدم اليقين بشأن موثوقية العملات الرقمية المستقرة والمسارات الهبوطية في سوق العملات الرقمية، تستمر عملة يو إس دي دي (USDD) في التألق.
  • تمر يو إس دي دي (USDD)، العملة المستقرة الخوارزمية اللامركزية القائمة على سلسلة كتل ترون (TRON)، في فورة نمو على الرغم من انهيار سوق العملات الرقمية بشكل عام، إذ كانت القيمة السوقية لهذه العملة الرقمية المستقرة تنمو بسرعة فائقة منذ إطلاقها في وقت سابق من هذا الشهر.
  • تبلغ قيمة يو إس دي دي (USDD) حالياً 602 مليون دولار أمريكي، بزيادة 4.48٪ في آخر 24 ساعة مع استمرار زيادة اعتماد هذه العملة المستقرة. وبلغت القيمة السوقية ليو إس دي دي (USDD) 378 مليون دولار في 21 أيار/مايو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 60٪ خلال 7 أيام فقط.
  • يبلغ حجم المعاملات حالياً حوالي 91 مليون دولار في آخر 24 ساعة، ما يشير إلى أن اعتماد هذه العملة الرقمية المستقرة ينمو بقوة.

على الرغم من أن السوق لا يزال في حالة هبوط، إلا أننا نرى بوضوح أن بعض العملات الرمزية، مثل TRX وETC، لا تزال قادرة على تحقيق مكاسب وسط ظروف السوق الرهيبة. ويشير هذا إلى أن المستثمرين يواصلون رؤية سلسلة القيمة لحالات الاستخدام التي يقدمها السوق ونتوقع المزيد من هذا مع انفصال السوق عن تأثير بتكوين (Bitcoin).

* المضارب على الانخفاض (bear): شخص يبيع سلعاً أو أسهماً على أمل أن يشتريها مجدداً بسعر رخيص

** بروتوكولات سند الحصة هي فئة من آليات الإجماع لسلاسل الكتل (البلوكتشين) التي تعمل عن طريق اختيار مدققين بما يتناسب مع كمية مقتنياتهم من العملة الرقمية المرافقة. ويجري ذلك لتجنب التكلفة الحسابية لخطط سند العمل

 *** سند العمل هو شكل من أشكال سندات التشفير حيث يثبت أحد الأطراف للآخرين استهلاك قدر معين من الجهد الحاسوبي المحدد. وبإمكان المراجعين لاحقاً تأكيد هذه النفقات بأقل جهد ممكن بدورهم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى