غلاسنود Glassnode: السوق الهابطة الحالية الأكثر فظاعة

28 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
غلاسنود Glassnode: السوق الهابطة الحالية الأكثر فظاعة
غلاسنود Glassnode: السوق الهابطة الحالية الأكثر فظاعة

وفقاً للتفاصيل الواردة من شركة غلاسنود Glassnode، يعد اتجاه السوق الهابط لهذا العام هو الأسوأ في تاريخ عملة بيتكوين BTC والعملات الرقمية الأخرى. وقد سجلت العديد من متداولي بيتكوين الذين ينخرطون في عمليات البيع بدافع الذعر حتى بخسائر لضمان عدم غرقهم.

والمعروف أن التقلب هو إحدى السمات التي تميز العملات الرقمية. لكن لسوء الحظ، هذا مسار قد يتسبب في تكبد معظم المستثمرين عديمي الخبرة خسائر فادحة في الأموال من ممتلكاتهم الرقمية. وفي معظم الحالات، قد تؤدي العديد من المشكلات إلى ظهور سوق هابطة. وعلى الرغم من أن بعض اللاعبين المتمرسين قد يستخدمون مساراً هابطاً لزيادة أرصدتهم في محافظهم الرقمية، إلا أن السوق الهابط المتواصل ليس مربحاً أبداً.

ويبدو أن مسار عام 2022 يأخذ أسوأ منعطف تاريخي. إذ كشفت شركة غلاسنود Glassnode، وهي شركة لتحليل البلوكتشين blockchain، عن نظرة عامة غير مواتية للسوق الهابطة لعام 2022. علاوة على ذلك، سجلت الشركة العديد من العوامل المساهمة في الانخفاض السائد في أسعار العملات الرقمية.

المصدر: GlassNode
المصدر: GlassNode

وأبلغت غلاسنود Glassnode عن مسارات سوق العملات الرقمية التي تحمل علامة “انخفاض ذو أبعاد تاريخية”. أوضح التقرير، الذي صدر يوم السبت، كيف أشار انخفاض سعر بيتكوين إلى عام 2022 باعتباره أسوأ عام لعملة بيتكوين BTC.

وتتضمن بعض العوامل المدرجة لمسار بيتكوين BTC الهابط في عام 2022 ما يلي:

  • انخفاض منهجي لعملة بيتكوين إلى ما دون معدل التحرك على مدى 200 يوم.
  • الخسائر المتحققة المتراكمة.
  • التحولات السلبية من سعر بيتكوين المحقق.

ووفقاً لسجلات غلاسنود Glassnode، أصبحت أسعار بيتكوين BTC وإثيريوم ETH أقل من الدورات السابقة الأعلى على الإطلاق. هذا الهبوط لم يحدث قبلاً في تاريخ العملات الرقمية.

بيتكوين تظهر بعض المكاسب على الرسم البياني اليومي | المصدر: TradingView
بيتكوين تظهر بعض المكاسب على الرسم البياني اليومي | المصدر: TradingView

وأشار تقرير غلاسنود Glassnode إلى شدة السوق الهابطة في عام 2022 حيث انخفضت بيتكوين BTC إلى ما دون علامة نصف معدل التحرك على مدى 200 يوم. والجدير بالذكر أن التنبيه الأحمر الأول والواضح لسوق هابطة يتمثل في سقوط السعر الفوري لبيتكوين BTC تحت معدل التحرك على مدى 200 يوم. أيضاً، يمكن أن يتجاوز معدل التحرك على مدى 200 أسبوع عندما يصبح الموقف حرجاً.

​​سعر بيتكوين ينخفض إلى أقل من 0.5 MM

بالإضافة إلى ذلك، عرضت غلاسنود Glassnode الظروف القاسية للسوق الهابط للعملات الرقمية حيث أن السعر الفوري ينخفض ​​عن السعر المحقق. ونتيجة لهذه الحالة، يبيع العديد من المتداولين العملات الرقمية الخاصة بهم حتى مع تكبدهم خسائر.

وكشفت غلاسنود Glassnode في الرسم التوضيحي أن بيتكوين BTC انخفضت إلى أقل من 0.5 من ناتج Mayer Multiple[1]. هذا المستوى يجعله أول انخفاض للسعر إلى هذا الحد منذ عام 2015. وعادةً ما يكون MM مقياساً لتغيرات الأسعار عندما يكون أعلى أو أقل من معدل التحرك على مدى 200 يوم.

المصدر: غلاسنود
المصدر: غلاسنود

ويعني هذا حدوث إفراطاً في الشراء إذا كان ناتج MM أعلى أو إفراطاً في البيع إذا كان أدنا. أيضاً، تُظهر البيانات الواردة من الشركة أن مؤشر MM يساوي 0.487 لدورة 2021-22 مقابل أقل دورة مسجلة تبلغ 0.511.

وأكدت غلاسنود Glassnode أن هذا حدث تاريخي لأنه من غير المألوف أن تنخفض الأسعار الفورية إلى ما دون السعر المحقق. أخيراً، مع نظرة عامة على جميع القيم السلبية في سوق العملات الرقمية، خلصت الشركة إلى أن السوق قد انتقل إلى حالة الاستسلام.

[1]Mayer Multiple هو ناتج ضرب سعر البيتكوين الحالي بمعدل التحرك على مدى 200 يوم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى