فيزا تطلق بطاقات تدعم العملات الرقمية في أمريكا اللاتينية

21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
فيزا تطلق بطاقات تدعم العملات الرقمية في أمريكا اللاتينية
فيزا تطلق بطاقات تدعم العملات الرقمية في أمريكا اللاتينية

أعلنت فيزا Visa، إحدى أكبر شركات المدفوعات في العالم، عن إطلاق سلسلة بطاقات تدعم العملات الرقمية بالشراكة مع العديد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية. ستسمح هذه البطاقات للمستخدمين بإنفاق العملات الرقمية وشرائها حيث يجري قبول بطاقات فيزا. كما تتيح استرداد نقود رقمية من خلال شركاء مختلفين في التكنولوجيا المالية في المنطقة.

فيزا تزود شركاء التكنولوجيا المالية ببطاقات تدعم العملات الرقمية

يهتم عدد متزايد من شركات المدفوعات العالمية بخلط المدفوعات التقليدية مع حلول أكثر تقدماً مثل العملات الرقمية. وأعلنت فيزا، إحدى شركات المدفوعات الرائدة، الأسبوع الماضي عن أنها أطلقت أول بطاقات تدعم العملات الرقمية في أمريكا اللاتينية. وبينت أن هذا بهدف تمكين مزيد من الأشخاص من استخدام العملات الرقمية من خلال شبكة المدفوعات الخاصة بها.

ودخلت الشركة في شراكة مع العديد من الشركات الناشئة في أمريكا اللاتينية، بينها Lemon Cash وSatoshi Tango في الأرجنتين، وغيرها من الشركات الناشئة مثل Crypto.com وAlterbank وZro Bank في البرازيل. وتشمل الوظائف التي ستتميز بها هذه البطاقات الجديدة الدفع بالعملات الرقمية، وشراء العملات الرقمية عبر منافذ التشفير الممكّنة من Visa، وأيضاً استلام مشترياتك النقدية المستردة بعملة بيتكوين BTC.

وحول نية Visa، قالت رومينا سيلتزر، النائب الأول لرئيس المنتجات والابتكار في فرع Visa بأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي: يستمر نظام العملات الرقمية البيئي في اكتساب الزخم في المنطقة من خلال زيادة الاستثمار. وهناك عدد متزايد من المستهلكين الذين يتبنون هذه التكنولوجيا، ومزيد من حالات الاستخدام التي تدعم العملات الرقمية، وسنواصل تعديل استراتيجيتنا القوية لبناء مستقبل العملات الرقمية والمدفوعات لعملائنا وشركائنا والمستهلكين.

شراكات محددة

وأشارت Visa إلى العديد من حالات التعاون مع الشركات الناشئة في أمريكا اللاتينية والتي تشير في الغالب إلى حالة تقديم استرداد نقدي في العملة الرقمية للمشتريات. وهذا هو حال تحالف فيزا مع Lemon Cash، الذي يمكّن العملاء الأرجنتينيين من الاستمتاع بالميزة المذكورة أعلاه.

وحول هذا، صرح بورخا مارتيل سيوارد، المؤسس المشارك لشركة ليمون كاش: “في سياق أمريكا اللاتينية، تعد العملات الرقمية حلاً ملموساً لتحسين حياة الناس. وفي شركة ليمون كاش، نريد المساهمة في ثورة العملات الرقمية في جميع أنحاء المنطقة. ونقدم استرداداً نقدياً بنسبة 2٪ بعملة بيتكوين Bitcoin لجميع عمليات الشراء التي تجري باستخدام بيانات اعتماد فيزا”.

وتقدم شركة Crypto.com مكافآت استرداد نقدي مماثلة لعملائها في البرازيل، ولكن مع مكافأة استرداد نقدي أعلى. إذ صرح فيلومينا روفا، المدير العام للشركة: “من خلال منتجاتنا المحلية وتوسيع برنامج البطاقات الخاص بنا مع مزايا استرداد نقدي تصل إلى 5٪، نقدم للمستهلكين والشركات في المنطقة طرقاً مختلفة للتفاعل مع العملات الرقمية والتعامل معها”.

وأبدت شركة ماستر كارد Mastercard، المنافس المباشر لشركة Visa، اهتماماً أيضاً بسوق أمريكا اللاتينية، بعد أن وقعت شراكة مع Mercado Libre، أحد أكبر بائعي التجزئة في المنطقة، لمساعدتها على تأمين المعاملات في منصة العملات الرقمية الخاصة بها.

المصدرbitcoin.com

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى