قرغيزستان تحتاج عملة وطنية مشفرة

30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
قرغيزستان تحتاج عملة وطنية مشفرة
قرغيزستان تحتاج عملة وطنية مشفرة

قرغيزستان تحتاج عملة وطنية مشفرة، وفقا لما جاء في وكالات الأنباء القرغيزية خلال الساعات الماضية، فإن عضو البرلمان كريم خانجزة قد دعا لتقنين تداول العملات المشفرة في البلاد، و ذلك من خلال تطوير إطار قانوني لعمليات التداول الرقمية، مشيرا إلى أن قرغيزستان تحتاج عملة وطنية مشفرة للحاق بالنمو السريع للعملات الرقمية و الاقتصاد العالمي الحديث.

قرغيزستان تحتاج عملة وطنية مشفرة

بعد أن نجحت قرغيزستان في تنظيم بورصات العملات المشفرة و عمليات تعدينها، سعى العديد من المشرعين إلى إيجاد قوانين تحكم هذا السوق المتطور، الأمر الذي دفع بعضو البرلمان القرغيزي “كريم خامجزة” مساء اليوم الأربعاء 30 مارس 2022 إلى القول بأن قرغيزستان تحتاج عملة وطنية مشفرة، حيث قال في تصريح له: “لا شيء ينمو بسرعة العملات المشفرة، لذا فأنا اقترح اطلاق عملتنا الوطنية المشفرة، حيث يجب على الحكومة التركيز على فعل ذلك لتكون العملة ضمن البنك الوطني و دمجها باقتصاد البلاد”.

قرغيزستان تحتاج عملة وطنية مشفرة

لا شيء ينمو بسرعة العملات المشفرة

أوضح السيد خامجزة أن السبب وراء تصريحاته هو أنه لا شيء ينمو بسرعة العملات المشفرة على حد وصفه، كما و دعا لبناء مركز عملات مشفرة و توظيف المختصين، مؤكدا على أهمية اتباع استراتيجية الإمارات العربية المتحدة الساعية لتصبح مركزا إقليميا لسوق العملات الرقمية المشفرة.

تنظيم العملات الرقمية في قرغيزستان

خلال السنوات القليلة الماضية، و تحديدا في بداية عام 2020، أعلنت قرغيزستان الواقعة في آسيا الوسطى نفسها دولة صديقة للعملات المشفرة، حيث سمحت قوانينها بتداول وتعدين البيتكوين وغيرها من الأصول الرقمية، وقد جاء ذلك وسط قراراتها بمواجهة عمليات التعدين غير القانونية التي تسببت في أزمة الطاقة في البلاد. والجدير بالذكر أن حقيقة حاجة قرغيزستان إلى عملة وطنية مشفرة يأتي ضمن تلك الاجراءات التي ستساهم في تطوير اقتصادها بشكل كبير.

مما لا شك فيه أن قرغيزستان بحاجة إلى عملة وطنية مشفرة، و التي ستسمح لحكومتها بتقنين عمليات التداول بشكل أكبر، و ستساهم في تشريع التعدين و متابعته بشكل أكبر بما يتوافق مع قوانينها، بالإضافة إلى دمج اقتصادها الحالي مع الاقتصاد الرقمي المتنامي عالميا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى