كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تبدأ البحث في كيفية تنظيم العملات المشفرة

9 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تبدأ البحث في كيفية تنظيم العملات المشفرة
كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تبدأ البحث في كيفية تنظيم العملات المشفرة

أصبحت كاليفورنيا أول ولاية أمريكية تطلق جهداً رسمياً لفحص كيفية تنظيم الأموال الرقمية، حيث بدأ الجهد عندما وقع الحاكم جافين نيوسوم مؤخراً أمراً تنفيذياً يدعو وكالات الدولة إلى البدء في النظر في لوائح جديدة، ويتطلب الأمر أيضاً من المسؤولين إيجاد طرق آمنة للتكيف على نطاق واسع مع استخدام العملات الرقمية، والتي تسمى أيضاً العملات المشفرة، في جميع أنحاء الولاية.

ويذكر أن العملة المشفرة هي شكل من أشكال المال غير موجود في الشكل المادي، والحكومات والبنوك لا تشرف عليه، حيث تقوم شبكة من أجهزة الكمبيوتر بتسجيل نشاط العملة المشفرة بين المستخدمين، ويتم تضمين هذا النشاط في “دفتر الأستاذ” أو القائمة المعروفة باسم بلوكشين.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أمر باتخاذ إجراءات وطنية مماثلة في آذار، حيث أمر بايدن بتوجيه الوكالات الفيدرالية للنظر في التدابير التنظيمية للعملات المشفرة، كما حث مجلس الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأمريكي، على استكشاف ما إذا كان ينبغي عليه إنشاء عملته الرقمية الخاصة.

وتعتبر كاليفورنيا أكبر اقتصاد في الولايات المتحدة، ويرى المسؤولون أن الولاية مرشح جيد لتطوير تقنيات العملات المشفرة وبلوكشين.

وقد أعلنت دي دي مايرز، وهي إحدى كبار المستشارين الاقتصاديين للحاكم نيوسوم، لوكالة أسوشييتد برس أنها تعتقد أن التقنيات يمكن أن تكون “سبباً متفجراً” لشركات ووظائف جديدة في كاليفورنيا، وأضافت أنه نظراً لأن الصناعة لا تزال تتطور، فإنها توفر “سبباً آخر وراء رغبتنا في المشاركة مبكراً”.

وقال الحاكم نيوسوم، عضو الحزب الديمقراطي، في بيان أن الحكومات غالباً ما تتخلف في تطوير التكنولوجيا، “لذلك نحن نتقدم في هذا المنحنى”، وأضاف أن طلبه مصمم لبدء عملية تهدف إلى مساعدة المواطنين والشركات على تحقيق مكاسب اقتصادية من العملات المشفرة.

ويشار إلى أن عدد سكان ولاية كاليفورنيا يبلغ حوالي 39 مليون نسمة، وتبلغ قيمة اقتصاد الولاية أكثر من 3.1 تريليون دولار، أي أكبر من اقتصاد بريطانيا والهند، وقال نيوسوم أن الولاية تأمل في “إنشاء بيئة تنظيمية وتجارية شاملة ومدروسة ومتناسقة” للعملات المشفرة.

هذا وزاد استخدام العملات المشفرة بشكل حاد في السنوات الأخيرة، حيث تشير التقديرات إلى أن 16 بالمائة من البالغين الأمريكيين قد استثمروا في العملات المشفرة أو تداولوها أو استخدموها، والنسبة أعلى بكثير بين الأفراد الأصغر سناً.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى