كريستين لاغارد: العملات الرقمية والتمويل اللامركزي قد تشكل “مخاطر حقيقية” على الاستقرار المالي

24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كريستين لاغارد: العملات الرقمية والتمويل اللامركزي قد تشكل "مخاطر حقيقية" على الاستقرار المالي
كريستين لاغارد: العملات الرقمية والتمويل اللامركزي قد تشكل "مخاطر حقيقية" على الاستقرار المالي

قالت رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد: إن الأصول الرقمية والتمويل اللامركزي (Defi) لديها القدرة على تشكيل “مخاطر حقيقية” على الاستقرار المالي. وطرحت لاغارد بعض الاقتراحات التنظيمية لتضاف إلى قانون الأسواق الأوروبية في تنظيم الأصول الرقمية MiCA. وأعربت عن أملها في أن يشمل القانون التمويل اللامركزي وعملة بيتكوين عبر الأحكام التي ستضاف مستقبلاً.

كريستين لاغارد تتحدث عن تنظيم العملات الرقمية

تحدثت رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد عن تنظيم العملة الرقمية في جلسة استماع لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي يوم الاثنين الماضي، وقالت:

“في حين نبدأ هذا العمل المتصل بالأصول الرقمية والمخاطر التي تشكلها، نعتقد أن الأصول الرقمية والتمويل اللامركزي (Defi) لديها القدرة على تشكيل مخاطر حقيقية على الاستقرار المالي”.

وأضافت رئيس البنك المركزي الأوروبي: “سيكون هذا هو الحال بشكل خاص إذا استمر النمو السريع لأسواق وخدمات الأصول الرقمية… وتكثف الترابط مع كل من القطاع المالي التقليدي والاقتصاد الأوسع”.

ومع ذلك، أشارت كريستين لاغارد إلى أنه “في الوقت الحالي، لا تزال الروابط بين الأصول الرقمية للقطاع الخاص والتمويل التقليدي محدودة”.

وشرعت كريستين لاغارد في الحديث عن مشروع قانون تنظيم الأصول الرقمية MiCA للأسواق. وأكدت أن المجلس الأوروبي للمخاطر الجهازي ESRB، الذي تترأسه، “يدعم الحاجة إلى اعتماد لقانون تنظيم الأصول الرقمية MiCA وتنفيذه سريعاً”.

وأشارت رئيس البنك المركزي الأوروبي إلى أنها تشعر بالتفاؤل من التقدم الذي تحقق في قانون تنظيم الأصول الرقمية MiCA. لكنها أضافت إنه حسب فهمها للأمر “لن يجري تنفيذ القانون حتى عام 2024″، وشددت على أن “الدرب ما زال طويلاً”.

أحكام بشأن بيتكوين

ثم اقترحت كريستين لاغارد بعض الأحكام الإضافية لمشروع قانون تنظيم الأصول الرقمية MiCA الحالي. وبالإشارة إلى مشروع قانون MiCA مع أحكام إضافية مثل MiCA2، أوضحت أن MiCA2 “يجب أن يعالج مخاطر الترابط فيما يتعلق بتعرض المؤسسات المالية للأصول الرقمية”.

وقالت كريستين لاغارد: إنه ينبغي أيضاً أن “يغطي التمويل اللامركزي بالكامل (Defi)” وأن ينظم أنشطة اقتراض العملات الرقمية وتسليفها. ولاحظت رئيس البنك المركزي الأوروبي أن قانون تنظيم الأصول الرقمية MiCA الحالي لا تغطي عملة بيتكوين لكنها تأمل في أن يجري تغطيتها في قانون MiCA2.

المصدرbitcoin.com

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى