كل ما تود معرفته عن عملة ماتيك الرقمية وأبرز ميزاتها

26 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
العملات الرقمية
أهداف مشروع عملة ماتيك الرقمية وآلية الاستثمار فيها
أهداف مشروع عملة ماتيك الرقمية وآلية الاستثمار فيها

تم بناء شبكة ماتيك (Matic) كمنصة لا مركزية مدعومة بصيغة تكرارية مخصصة لإطار عمل البلازما (Plasma Network)، الذي يوفر قابلية التوسع لشبكة بلوكتشين الخاصة بعملة الإيثريوم الرقمية المشفرة، وهي تتعهد بتوفير تفاعل أسهل وأبسط بين المستخدمين وبين التطبيقات المالية والتداول الرقمي اللامركزي.

فبناء على اقتراح المبرمج الروسي ومؤسس عملة الإيثريوم، فيتاليك بوتيرين، يجب أن تسهل هذه الهياكل والتقنية الجديدة من عملية تنفيذ العقود الذكية القابلة للتطوير والمستقلة، والتي ستسمح بإنشاء تطبيقات مالية لامركزية يمكن الوصول إليها عالميا عبر شبكة بلوكتشين أساسية واحدة.

ما هي الأهداف الرئيسية لشبكة ماتيك Matic؟

تحتوي شبكة ماتيك Matic على العديد من الميزات التي يتم الترويج لها من قبل المطورين كحلول للمشاكل الرئيسية لتقنية التشفير الحديثة، وهي تمتاز ببعض الأهداف المتمثلة فيما يلي:

1-         قابلية التوسع:

تهدف شبكة ماتيك Matic، إلى تحفيز التنفيذ الشامل وحل مشكلات قابلية التوسع التي تعاني منها بعض العملات والأصول الرقمية المشفرة، فكما أظهرت التجربة الخاصة بعملة الإيثريوم، لم تكن شبكة البلوكتشين الخاصة بها قوية بما فيه الكفاية دائما لضمان التشغيل العادي للتطبيقات اللامركزية الشائعة.

ولذلك، فإن هذه المنصة ستتمكن من تحقيق 65000 معاملة في الثانية، جنبا إلى جنب مع وقت تأكيد عقد البلوكتشين في زمن يقل عن ثانيتين تقريبا، استنادا إلى التوقعات المقدمة في الورقة البيضاء الخاصة بشبكة ماتيك Matic.

2-         عرض النطاق الترددي:

تعد شبكة ماتيك Matic بتقديم المعاملات البطيئة دون المساس بمبادئ اللامركزية، فوفقا للمطورين القائمين عليها، يعتبر نموذج نطاق التوسع والنطاق الترددي العريض الخاص بنقاط بيع عملة ماتيك الرقمية المشفرة غير ضار باللامركزية والأمان في نفس الوقت.

3-         الرسوم المنخفضة:

تعهدت شبكة ماتيك Matic منذ نشأتها، بتخفيض معاملات العمولة الخاصة بتداول العملات الرقمية المشفرة، حيث يدعي المطورون أن بعض تطبيقات شبكة بلوكتشين الخاصة بها، لن تصل أبدا إلى مرحلة التبني الشامل بسبب ارتفاع أسعار المعاملات والرسوم المماثلة.

4-         توافقية شبكة البلوكتشين:

نظرا لأن شبكة ماتيك Matic، تعمل على الأساس الظاهري لعملة الإيثريوم، والذي يعرف اختصارا بـ (EVM)، فإنها لا تحتاج إلى فتح قنوات دفع بين طرفين، وبالتالي، يتم التعامل مع عنوان عملة الإيثريوم الصحيح باعتباره نظيرا لشبكة ماتيك Matic دون الحاجة إلى مطالبة العميل بالانضمام إلى شبكة ماتيك Matic لتلقي المدفوعات.

فكل ما هو مطلوب في هذه الحالة هو أن يكون لديك محفظة ماتيك خاصة بك للبدء بالتداول والاستثمار وتلقي المدفوعات بسهولة.

كيف تتم عملية الاستثمار في مشروع عملة ماتيك وشبكة ماتيك الرقمية؟

يمكن لأي مستخدم المساهمة بعملات ماتيك الخاصة به في شبكة بلوكتشين الخاصة بالعملة ليصبح صاحب عمل، فبالإضافة إلى التحقق من المعاملات، يمكن للمتعهدين تقديم اقتراحات لتحسين شبكة البلوكتشين أيضا.

عملة ماتيك (Matic Token):

إن عملة ماتيك (Matic Token) الرقمية المشفرة هي أداة مساعدة وأساسية في شبكة ماتيك، وهي مصممة لأداء هذه الأدوار الرئيسية:

1-         العمل كوحدة دفع عبر الإنترنت.

2-         العمل كأداة تسوية بين المستخدمين المشاركين في النظام البيئي الخاص بشبكة ماتيك.

3-         العمل كحافز مالي للمستخدمين الذين يرغبون في المساهمة في شبكة ماتيك والحفاظ على نظامها البيئي، حيث يمكن للمستثمرين والمساهمين، على سبيل المثال، توفير موارد وخدمات الحوسبة المتعلقة بنشر البراهين والتحقق من العقد الخاصة بشبكة بلوكتشين، وكسب بعض عملات ماتيك الرقمية في المقابل.

4-         تحفيز شبكة البلوكتشين الخاصة بعملة ماتيك وزيادة انتشارها وتقويتها.

وتجدر الإشارة، إلى أن شبكة ماتيك نظمت عملية بيع عملتها الرقمية على منصة تداول العملات الرقمية الشهيرة “باينانس”، بتاريخ 24 أبريل 2019، وقد كان هذا هو عملية البيع الأولى الذي يعقد على شكل جديد من أنواع اليناصيب الرقمية.

وفي أوائل عام 2019، أعلنت منصة باينانس عن نظام جديد يمكن للمستخدم من خلاله طلب ما يصل إلى خمس تذاكر للمشاركة في بيع أو شراء هذه العملة الرقمية المميزة، فبينما يعتمد عدد التذاكر التي يمكن شراءها على مقدار عملات باينانس BNB الذي يحتفظ به المستثمر أو المتداول في محفظته على المنصة على مدار 20 يوما، تم بيع ما يصل إلى 1.9 مليار عملة رقمية مميزة، حيث تم جمع ما يقرب من 5 ملايين دولار.

والجدير بالذكر، أن عملة ماتيك الرقمية المشفرة متاحة للتداول في معظم بورصات ومنصات تداول العملات الرقمية المشفرة، ولكن ما نسبته 75% من مجموع المعاملات الخاصة بهذه العملة تتم من خلال منصة باينانس، كما أنه يمكن تخزين عملات ماتيك الرقمية التي تم شرائها من أي منصة تداول في محفظة ماتيك الرسمية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى