كوين بيس تصبح أول شركة عملة رقمية تدخل قائمة “فورشين 500”

24 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
كوين بيس تصبح أول شركة عملة رقمية تدخل قائمة “فورشين 500”

أصبحت بورصة كوين بيس غلوبال (Coinbase Global) اليوم الثلاثاء أول شركة عملة رقمية تنضم إلى قائمة فورشين 500 (Fortune 500) التي تضم أكبر الشركات الأمريكية من حيث الإيرادات، وفقاً للإصدار السنوي رقم 68 لترتيبات فورشين 500

واحتلت بورصة العملات الرقمية المرتبة 437 في القائمة، إذ بلغت عائداتها 7.84 مليار دولار في عام 2021، مقارنة بـ 1.3 مليار دولار فقط في عام 2020.

وتصدرت شركة وول مارت (Walmart) للبيع بالتجزئة القائمة بإيرادات بلغت 572.8 مليار دولار، تليها شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون (Amazon) بمبيعات تبلغ 469.8 مليار دولار وآبل (Apple) بمبيعات تبلغ 365.83 مليار دولار. وأوضحت مجلة فورشين (Fortune) أن الشركات الواردة في قائمتها تمثل ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة وقد حققت رقماً قياسياً بلغ 16.1 تريليون دولار في الإيرادات و1.8 تريليون دولار في الأرباح.

لكن لاحظ أن كوين بيس تجني الأموال بشكل أساسي من خلال رسوم المعاملات من منصة تداول العملات الرقمية، بالإضافة إلى رسوم المُصنِّع والقابض ورسوم التبادل. وفي الوقت نفسه، تواجه أسواق العملات الرقمية وأسواق الأصول الرقمية ضغوط بيع وزيادة في التدقيق التنظيمي وسط عدد كبير من التأثيرات المعاكسة مثل ارتفاع أسعار الفائدة وتشديد الظروف المالية.

كما أن أسهم كوين بيس تنخفض لتقترب من أدنى مستوى لها على الإطلاق في فترة ما بعد الظهيرة، حيث انخفض سعر بتكوين (BTC) إلى 29.3 ألف دولار.

وحذر التصنيف الكمي لشركة سيكينغ ألفا (Seeking Alpha) المستثمرين من أن سهم كوين بيس معرض لخطر كبير من الأداء السيئ على أساس مراجعات أرباح كل سهم السلبية وتراجع النمو. وانخفضت الأسهم بنسبة هائلة بلغت 73٪ مقارنة بالعام السابق و-54٪ على أساس سنوي، وقالت كوين بيس في 17 أيار/مايو: إنها أبطأت عملية التوظيف لديها.

المصدرseekingalpha

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى