كيف تبدأ الاستثمار في العملات المشفرة

10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
كيف تبدأ الاستثمار في العملات المشفرة
كيف تبدأ الاستثمار في العملات المشفرة

كيف تبدأ الاستثمار في العملات المشفرة، على الرغم من تقلبها المعروف للجميع ، إلا أن العملات المشفرة أصبحت شائعة للغاية ويتطلع العديد من المستثمرين إلى الربح من ارتفاعها القوي، حيث أن العملات المشفرة مثل البيتكوين و الإيثريوم قد تنخفض لفترة من الوقت إلا أنها ترتفع إلى أعلى من جديد ، والعديد من العملات الرقمية الشهيرة الأخرى تفعل ذلك أيضا. و الجدير بالذكر أن المتداولون المتمرسون ظلوا يضاربون في العملات المشفرة لسنوات عدة ، قد ساهموا بتقديم بعض النصائح التي تهم الجدد في هذا المجال المعقد، و التي سنطلعكم عليها الآن.

5 خطوات للاستثمار في العملات المشفرة

إذا ما كنت ترغب في معرفة كيف تبدأ الاستثمار في العملات المشفرة، فأنت بحاجة إلى ترتيب جميع مواردك المالية، وهذا يعني وجود صندوق للطوارئ ، ومستوى ديون يمكن إدارته، ومحفظة استثمارات متنوعة بشكل مثالي، حيث يمكن أن تصبح استثماراتك في العملة المشفرة جزءا آخر من محفظتك ، مما يساعد في زيادة إجمالي عوائدك، إليك 5 خطوات و نصائح للبدء في الاستثمار بالعملات الرقمية:

1- افهم ما تستثمر فيه

قبل البدء بوضع أموالك و استثمارها بأحد الأصول المشفرة أو العملات الرقمية، عليك أن تبحث عنها جيدا عبر الإنترنت، حيث يوجد هناك العشرات بل المئات من المصادر التعليمية التي يمكنك الاعتماد عليها في جمع المعلومات، لذا ضع مجمل تركيزك على العملة الرقمية التي تريد الاستثمار فيها و تأكد من فهمك لجميع جوانبها و تفاصيل مشروعها و حركاتها السوقية.

2- لا تربط الحاضر و المستقبل بالماضي

إن أحد أبرز الأخطاء التي يرتكبها المستثمرين الجدد، هو النظر إلى الماضي الاعتماد عليه في توقع الحاضر و المستقبل، لذا تذكر أن الماضي قد انتهى، و أنك بحاجة إلى التركيز على مكاسب الغد و ليس على مخاسر أمس، حيث يمكنك الاطلاع على العديد من التجارب و ما يقوم به المستثمرين من خلال متابعة مختلف قنوات اليوتيوب الخاصة بذلك.

3- تابع التقلبات السوقية

عليك متابعة جميع التقلبات السوقية حتى في أسواق المال و الأسهم، حيث يمكن لذلك أن يساعد المتداولين المتمرسين و المبتدئين على الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع، و هو على عكس ما يفعله عديمي الخبرة، الذين يشترون بسعر مرتفع و يشترون بسعر مرتفع ما يسبب لهم خسارة فادحة في نهاية المطاف، و التي يمكن متابعتها عبر منصات التداول المختلفة بما في ذلك باينانس Binance.

4- قم بإدارة المخاطر الخاصة بك

إذا كنت تتداول أي عملة مشفرة على أساس قصير الأجل ، فأنت بحاجة إلى إدارة مخاطرك بشدة، حيث يمكن أن يكون هذا صحيحا بشكل خاص في أسواق العملات الرقمية العملاقة مثل البيتكوين.  لذلك ، بصفتك متداولا جديدا ، ستحتاج إلى فهم أفضل السبل لإدارة المخاطر وتطوير عملية تساعدك على تخفيف الخسائر قدر الإمكان.

كما و يقول الخبراء أنه يجب على المتداولين الجدد التفكير في تخصيص مبلغ معين من أموال التداول ثم استخدام جزء منها فقط ، على الأقل في بداية الأمر، فإذا ما ساءت الأمور و تكبدوا خسائر ، فسيظل لديهم أموال احتياطية للتداول بها لاحقا.

5- لا تستثمر أكثر مما تستطيع أن تخسره

سواء كان ذلك مخصصا لتسديد دفعة أولى لمنزل أو عملية شراء مقبلة مهمة ، يجب الاحتفاظ بالمال الذي تحتاجه في السنوات القليلة المقبلة في حسابات آمنة بحيث تكون متوفرة عند الحاجة إيها . فقد تمتلك الأصول بشكل قانوني ، ولكن لا يزال يتعين على شخص ما تأمينها  لك، و يجب أن يكون أمنها مضمونا أيضا. فإذا كان المتداولين لا يعتقدون أن عملتهم المشفرة مؤمنة بشكل صحيح ، سيختار بعضهم الاستثمار في محفظة تشفير للاحتفاظ بعملاتهم في وضع عدم الاتصال حتى لا يتمكن المتسللون أو غيرهم من الوصول إليها.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى