كيف يتم تعدين البيتكوين ؟

3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
العملات الرقمية
كيف يتم تعدين البيتكوين ؟
كيف يتم تعدين البيتكوين ؟

كثيرا ما نسمع في الإعلام عن مصطلح “عمال مناجم البيتكوين” أو “عمال مناجم العملات المشفرة”، و الأمر لا يكون في الحقيقة كما قد خطر في بالك حيث يتم القيام بجميع عمليات التنجيم إلكترونيا و ليس في مناجم واقعية، فإذا ما أردت أن تعرف كيف يتم تعدين البيتكوين، يجب أن تعرف أنه يجب أن يتوفر في العاملين بهذا المجال شرطين أساسيين، و هما تأكيد قدر معين من المعاملات، و حل مسائل حسابية معقدة للغاية و هو ما يعتبر الجزء الأصعب من العملية.

كيف يتم تعدين البيتكوين ؟

ببساطة ، يمكن شرح عملية تعدين البيتكوين بأنه كل عامل منجم يتنافس مع جميع العمال الآخرين للتوصل إلى رقم سداسي عشري مكون من 64 رقما، و الذي يشار إليه باسم “التجزئة” وهو أقل من أو يساوي التجزئة المستهدفة لتعدين البيتكوين. بمعنى آخر ، سيقوم الكمبيوتر بإخراج متجزئات مختلفة بمعدل معين في الثانية مع تخمين جميع الأرقام الممكنة المكونة من 64 رقما حتى تصل إلى الرقم الصحيح.

كيف يتم تعدين البيتكوين ؟

لذلك ، تعد القوة الحاسوبية ضرورية للغاية في عملية تعدين البيتكوين، فكلما زادت قوة معدات التعدين الخاصة بك زاد معدل عمليات التجزئة التي يمكنك تحقيقها في الثانية، و هذا هو سبب أهمية أجهزة تعدين البيتكوين بشكل خاص . بطبيعة الحال ، يجب أن لا تنسى تضمين كل من تكاليف التشغيل مثل الكهرباء والاتصال بالإنترنت وصيانة الأجهزة وما إلى ذلك ضمن تكاليف تعدين العملات المشفرة في حال أردت الخوض بهذا المجال.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بتعدين البيتكوين، مثل التعرف على أجزاء العملية الأساسية و التي تشمل كل مما يلي:

الكتل

من الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها في عالم تعدين البيتكوين هي الكتل، حيث يتم تسجيل بيانات المعاملة في ملفات تسمى الكتل، ثم يتم تنظيم تلك الكتل في سلسلة بترتيب زمني يعتمد على تقنية البلوكشين ما يخلق معاملات جديدة، ثم تتم عملية التأكيد من قبل عمال المناجم الآخرين قبل أن يتم دمجها في كتل جديدة ، لتستمر عملية إضافة الكتل الجديدة مرارا و تكرارا وصولا إلى نهاية سلسلة البلوكشين الأساسية.

مكافآت الكتل

هل يعد تعدين البيتكوين مربحا ؟ ربما يكون هذا هو السؤال الأكثر شيوعا على الإطلاق . لكن لسوء الحظ لا توجد إجابة ثابتة لمثل هذا السؤال، حيث أن مكافآت الكتلة هي ما يتنافس عليه عمال المناجم بشكل أساسي، و التي تشتمل على العملات المشفرة الأخرى مثل Bitcoin Cash.

في البداية ، كانت كل مكافأة كتلة بيتكوين تساوي 50 Bitcoin Cash تقريبا. و مع ذلك ، يعمل البروتوكول بطريقة يتم فيها خفض مكافأة الكتلة إلى النصف بعد اكتشاف 210000 كتلة، حيث يستغرق هذا ما يقرب من أربع سنوات حتى يكتمل. و لكن اعتبارا من 9 يوليو 2016 ، كانت مكافأة اكتشاف كتلة واحدة خلال عملية تعدين البيتكوين تساوي قرابة الـ 12.5 Bitcoin Cash.

معدل التجزئة

إن معدل التجزئة يمثل السرعة التي تستطيع بها أجهزة تعدين البيتكوين تخمين الرقم الصحيح لسلسلة البلوكشين الخاصة بالعملة الرقمية . لذلك ، كلما كان معدل التجزئة أسرع ، زادت فرص اكتشاف الكتل الجديدة و هو ما جعل تعدين البيتكوين تنافسيا للغاية ، وعلى هذا النحو ، تحتاج إلى التفكير في الحصول على أجهزة قوية لتعدين البيتكوين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى