لماذا ارتفع سعر عملة بولكادوت [DOT] بأكثر من 12٪ اليوم؟

30 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
لماذا ارتفع سعر عملة بولكادوت [DOT] بأكثر من 12٪ اليوم؟

تجاوزت عملةُ بولكادوت [DOT]، اليوم الاثنين، عملةَ دجكوين [DOGE] لتصبح عاشر أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية. وجاء هذا التحرك بعد صعود دفع سعر بولكادوت [DOT] نحو الأعلى بنسبة 12٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبولكادوت [DOT] هي بروتوكول مفتوح المصدر يربط سلاسل الكتل التي لم تكن متوافقة سابقاً. وارتفعت بنسبة 12٪ منذ أمس الأحد، حيث صعدت من 943 دولاراً إلى 1062 دولاراً اليوم، وفقاً لبيانات شركة كوين غيكو [Coingecko].

وبعد ارتفاع سعرها، بلغت القيمة السوقية لبولكادوت [DOT] 11.435 مليار دولار، فتجاوزت بذلك عملة دجكوين [DOGE] الشهيرة، التي تبلغ قيمتها السوقية 11.282 مليار دولار حتى وقت كتابة هذا التقرير.

polkadot dot price 11 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

ما الذي رفع سعر بولكادوت [DOT

أدى الطلب المتزايد وأحجام التداول الأعلى من المعتاد يوم الجمعة الماضي إلى رفع سعر بولكادوت [DOT] من أدنى مستوياته عند 8.56 دولار إلى المستوى 9.3 دولار ليثبت عند هذه النقطة وتمسي منطقة دعم جديدة للعملة.

وساعد التفاؤل في رفع سعر بولكادوت [DOT] مع تغير “معدل التحرك 100” ليقف عند 9.48 دولار، وتغير “معدل التحرك 200” بعد وقت قصير ليقف عند 9.77 دولار على الرسم البياني للسعر في ساعة واحدة. وبعد هذا الزخم، كسر سعر بولكادوت [DOT] المقاومة عند 10.33 دولار ليصل إلى أعلى مستوى له عند 10.62 دولار. ومع ذلك، فقد فشل في الحفاظ على مركزه وانخفض مرة أخرى إلى 10.10 دولارات في وقت لاحق من اليوم. وإذا نجحت بولكادوت [DOT] في اختراق مستوى المقاومة عند 10.70 دولار، فمن المتوقع أن يرتفع سعرها إلى 14.80 دولار.

وبصرف النظر عن ذلك، يبدو أن ارتفاع أسعار بولكادوت [DOT] يدفعه الاهتمام المتزايد بالبروتوكولات المختلفة، التي تعمل داخل نظام بولكادوت البيئي. كما حقق تعدد البروتوكولات مكاسبَ أكثر من 25٪ خلال الأسبوع السابق.

وأحدها، منصة التمويل اللامركزي أكالا [Acala]، التي جمعت مبلغ 250 مليون دولار لدعم نمو عملتها المستقرة إيه يو إس دي [aUSD]. وارتفع سعر العملات الرمزية بنسبة 33٪ تقريباً خلال عدة أيام، وقفز إلى 0.4457 دولار أمس الأحد.

وصعد بروتوكول آخر أُنشئ بالإضافة إلى بولكادوت [DOT]، وهو آستار [Astar] بعد إعلان الشراكة بين سوق المال آسترايد داو “AstridDAO” وشركة مايكروسوفت في 25 أيار/مايو. وأد ارتفاع قيمة آستار على الفور إلى ارتفاع سعر بولكادوت بنسبة 56٪ ليبلغ 0.0867 دولار. وعلى الرغم من أن العملة خسرت لاحقاً جميع مكاسبها تقريباً، قفز سعرها بنسبة 16٪ خلال عطلة نهاية الأسبوع ووصل إلى 0.0663 دولار في وقت سابق من اليوم الاثنين.

وعلاوة على ذلك، بدأ صندوق “أوسبريه بولكادوت تراست” [Osprey Polkadot Trust] بالتداول الأسبوع الماضي عبر “سوق التداول خارج البورصة”، وهو أول صندوق في الولايات المتحدة يستثمر حصرياً في بولكادوت [DOT]، ومن المتوقع أن تجلب هذه الخطوة مزيداً من المستثمرين إلى بولكادوت [DOT]، بما في ذلك المؤسسات.

وإلى جانب ذلك، صوتت إدارة شركة يوني سواب [Uniswap] لنشر التبادل اللامركزي على سلسلة بولكادوت النظيرة “Moonbeam and Gnosis” في وقت سابق من شهر أيار/مايو. ويوني سواب هي منصة التبادل اللامركزي الأشهر في إثيريوم [Ethereum]، وثالث أكبر بروتوكول تمويل لامركزي تبلغ قيمته 7.04 مليار دولار من إجمالي قيمة سلسلة الكتل.

في الجهة المقابلة

تنمو المشاريع المبنية على بولكادوت [DOT]، كما أن للبروتوكول نفسه قيمة حقيقية في العالم الواقعي، ما يشير إلى أن مسار نمو بولكادوت [DOT] قد يكون أكبر بكثير. ومع ذلك، إذا فشلت بولكادوت [DOT] في اختراق مستوى المقاومة 10.70 دولار، فقد ينخفض ​​سعرها إلى 8.30 دولار على المدى القصير.

المصدرDaily Coin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى