مؤسس منصة بايننس Binance: بيتكوين قد تبقى تحت أعلى مستوى لها لمدة عامين

25 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار المنصات
مؤسس منصة بايننس Binance: بيتكوين قد تبقى تحت أعلى مستوى لها لمدة عامين
مؤسس منصة بايننس Binance: بيتكوين قد تبقى تحت أعلى مستوى لها لمدة عامين

تعافت عملة بيتكوين Bitcoin فوق 20000 دولار. ولكن منذ ذلك الحين، لم تحدث أي حركة صاعدة ملحوظة. أثار ذلك شكوكاً حول قدرة هذا الأصل الرقمي على استعادة أعلى مستوى له المستقبل المنظور. وتبعاً مؤسس منصة بايننس Binance ومديرها التنفيذي، تشانغ بينغ تشاو، من غير المستحسن توقع مثل هذا التعافي في أي وقت قريب.

وأكد مؤسس منصة بايننس Binance، أكبر منصة تبادل عملات رقمية في العالم، أن سعر بيتكوين BTC قد يظل تحت أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69000 دولار لمدة عامين على الأقل، بعد انهيار سوق الأسهم الأخير والعملات الرقمية.

وجرى تداول بيتكوين BTC، وهي أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، بسعر أقل من 20000 دولار الأسبوع الماضي. ويمثل هذا الانخفاض مزيداً من الخسائر للمستثمرين الذين لا يزالون يحتفظون بأرصدة كبيرة من بيتكوين.

ومع ذلك، أشار تشانغ بينغ تشاو إلى أنك إن أخبرت الناس قبل أربع سنوات أن قيمة بيتكوين BTC ستصبح 20000 دولار في عام 2022 ستغمرهم “سعادة لا توصف”.

وقال لصحيفة الغارديان يوم الخميس الفائت: “أعتقد بعد النظر إلى هذا الانخفاض في الأسعار، من أعلى مستوى لها عند 68 ألفاً إلى 20 ألفاً الآن، أنه من المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت للعودة. ومن المحتمل أن يستغرق الأمر بضعة أشهر أو بضع سنوات”.

ويرى مؤسس منصة بايننس Binance أننا “نعتقد أن قيمة 20000 منخفضة جداً اليوم. لكن كما تعلم، في عامي 2018 و2019، إذا أخبرت الناس أن عملة بيتكوين ستصبح 20 ألفاً في عام 2022، فستغمرهم سعادة لا توصف. ففي 2018/19، كان سعر بيتكوين 3000 دولار، 6000 دولار”.

“تقلبات الأسعار أمر طبيعي”

وجرى تداول بيتكوين Bitcoin يوم الجمعة الساعة 10:01 (GMT-4) بسعر 21294.65 دولاراً، وفقاً لموقع CoinMarketCap. لكنها لم تكسر حاجز 22000 دولار في الأسبوعين الماضيين.

وعندما سئل عن التقلبات الحالية لبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى وإن كانت أمراً طبيعياً، قال تشانغ بينغ تشاو: “إذا نظرت إلى الجزء السفلي من [مخطط عملة البيتكوين]، فهي الآن أعلى من الذروة السابقة. لذا، سواء أكانت طبيعية أم لا، أعتقد أن الصناعة لا تزال تنمو بالتأكيد، وتقلبات الأسعار أمر طبيعي”.

وامتنع تشاو عن التعليق على تقرير نشرته بلومبرغ يفيد بأن منصة بايننس Binance تخضع للتحقيق على يد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

إذ اتهمت المنصة بانتهاك قواعد الأوراق المالية في عام 2017، فيما يتعلق بإطلاق عرض العملة الأولي – الذي تستخدمه الشركات لجمع الأموال – من عملة BNB الرمزية الخاصة بها.

ولم يقل إلا أن شركته تحافظ على اتصال مع المنظمين في جميع البلدان التي تعمل فيها المنصة: “نتحدث مع جميع المنظمين في جميع أنحاء العالم. يرسلون إلينا أسئلة، نجيب عليها إن جرى تحقيق أم لم يجر”.

مشاكل العديد من المشاريع ستستمر

في المملكة المتحدة، منعت منصة بايننس Binance من العمل منذ حزيران (يونيو) 2021 حيث خلصت هيئة السلوك المالي إلى أن الشركة “لا يمكن الإشراف عليها بشكل فعال”.

وعلقت Binance عمليات سحب بيتكوين Bitcoin لبضع ساعات في 13 حزيران (يونيو) متذرعة بـ “خلل في إجراء المعاملات على السلسلة”. وحدث هذا بعد أن أوقفت Celsius Network أيضاً جميع عمليات سحب الودائع لعملائها لتجنب الإفلاس.

وفيما يتعلق بالتحركات في السوق، قال مؤسس منصة بايننس Binance: “لا اظن أنها محض مصادفة. في ظل اضطراب السوق، هناك المزيد من المعاملات على البلوكتشين blockchain والعديد من عقد blockchain تفشل”.

وستستمر في نظر تشانغ بينغ تشاو المشكلات في فضاء العملات الرقمية لبعض المشاريع التي جرى تصورها خلال طفرة التشفير الأخيرة.

وقال تشاو: “في الوقت الحالي، يبدو بالتأكيد أن العديد من المشاريع في مأزق لأنه بمجرد أن تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، تنفق جميع المشاريع الأموال كما لو كانت دائماً في أعلى مستوياتها”.

وأضاف: “حتى الآن عندما يسقط المشروع، يبدو الأمر كما لو كان خلال أزمة. ولكن بالنسبة للمشاريع التي حافظت على السيولة، ما زلنا بخير، وما زلنا نوظف، وما زلنا ننمو”.

“الجزء الأسوأ انتهى على الأرجح”

في حديثه في منتدى Point Zero في زيورخ يوم الأربعاء، أشار مؤسس منصة بايننس Binance إلى شتاء العملات الرقمية الذي شهد خسارة Bitcoin 56% من قيمتها هذا العام، وقال: “أظن أن الجزء الأسوأ قد انتهى على الأرجح.

وبالمثل، عند مقارنة انهيار السوق هذا العام بالسوق الهابطة الذي حدث في عام 2018، قال إن الاختلاف الأساسي يكمن في الرافعة المالية للنظام، والتي تعد أعلى هذه المرة.

وقال إن هناك مشاريع وصناديق مالية لامركزية تقرض الأموال بعضها لبعض “بطريقة دائرية”. لكنه قال إنه على الرغم من هذه الممارسات، فإن “شلالات” تخفيض الديون التي عجلت من تراجع السوق في الأسابيع الأخيرة تتقلص.

المصدرDailycoin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى