ماذا بعد عودة بايننس (Binance) إلى إيطاليا؟

28 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
ماذا بعد عودة بايننس (Binance) إلى إيطاليا؟

عادت بايننس (Binance) إلى إيطاليا بعد أن تلقت موافقة تنظيمية لكيان محلي من السلطات الإيطالية أمس الجمعة.

في تموز/يوليو الماضي، منعت إيطاليا منصة بايننس (Binance) من تقديم خدمات للمستخدمين في البلاد، قائلة إن البورصة “غير مصرح لها بتقديم خدمات وأنشطة استثمارية”، بينما تحظر أيضاً البورصة من إتاحة موقعها على الإنترنت للمواطنين في إيطاليا.

وبايننس (Binance)، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، هي واحدة من 14 مشغل أصول افتراضية مسجلة لدى هيئة الوكلاء والوسطاء الإيطالية (Organismo degli Agenti e dei Mediatori)، التي تشرف على مشغلي الأصول الافتراضية في إيطاليا.

يأتي هذا الخبر بعد ثلاثة أسابيع من الحصول على موافقة من الحكومة الفرنسية لتقديم خدمات في البلاد أيضاً. ويأتي تسجيل بايننس (Binance) لدى المنظمين الإيطاليين أيضاً بعد فترة وجيزة من إصدار المنظمين متطلبات تسجيل للشركات لتأسيس وجود مادي، والموافقة على الامتثال للوائح مكافحة غسيل الأموال.

وقالت البورصة إنه مع هذا التسجيل الجديد، ستتمكن بايننس (Binance) الآن من استئناف تقديم المنتجات الرقمية في الدولة وفتح مكاتب لها فيها.

وصرح تشانغ بنغ تشاو (Changpeng Zhao)، الرئيس التنفيذي لشركة بايننس (Binance)، لموقع بلومبرغ (Bloomberg) بأن: “التنظيم الواضح والفعال ضروري لتبني العملات الرقمية بصورة شاملة”.

بايننس تنضم إلى البورصات الأخرى المسجلة في إيطاليا

انضمت بايننس (Binance) إلى 13 منصة رقمية أخرى مسجلة حالياً لدى هيئة الوكلاء والوسطاء الإيطالية، وبينها بت باندا (Bitpanda) ويونغ بلاتفورم (Young Platform) وتنسورا (Tensora Srl) وبلوكيراس (Blockeras Srl) وكريبتو سمارت (CryptoSmart Srl). وكشفت الهيئة أيضاً أن 28 مشغلاً آخر شرعوا في تقديم طلبات التسجيل الأولي.

وفتحت التسجيلات في 16 أيار/مايو، ومنحت المتقدمين نافذة لمدة 60 يوماً لتقديم الطلبات، وتكلف حوالي 536 دولاراً للطلب، اعتباراً من وقت النشر. عند الموافقة، على الكيانات المسجلة تقديم تقارير ربع سنوية إلى الهيئة، توضح فيها بالتفصيل عملياتها في إيطاليا وترسل ملخصاً للعمليات إلى كل عميل.

وكشفت دراسة استقصائية حديثة عن الهيئة أن 11٪ من المشاركين (774 بالغاً، ذكوراً وإناثاً) لا يعرفون شيئاً عن العملات الرقمية – بينما زعمت أن لدى 64٪ “معرفة مالية جيدة” وميلاً للاستثمار في العملات الرقمية.

التوسع في ألمانيا

في الأسبوع الماضي، أعلنت بايننس (Binance) أيضاً عن محاولاتها المتجددة لدخول ألمانيا، بعد موافقة المنظمين الفرنسيين قبل ثلاثة أسابيع. كما تلقت بورصة العملات الرقمية مؤخراً موافقة الجهات التنظيمية في دبي وأبو ظبي والبحرين.

المصدرbeincrypto

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى