مؤسس باي بال يوضح لماذا لم تصل البيتكوين إلى مئة ألف دولار حتى الآن

8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
مؤسس باي بال يوضح لماذا لم تصل البيتكوين إلى مئة ألف دولار حتى الآن
مؤسس باي بال يوضح لماذا لم تصل البيتكوين إلى مئة ألف دولار حتى الآن

مؤسس باي بال يوضح لماذا لم تصل البيتكوين إلى مئة ألف دولار حتى الآن، قام السيد بيتر ثيل، المؤسس المشارك لشركة باي بال و المستثمر الشهير، بانتقاد بعض أبرز الممولين الأمريكيين خلال مؤتمر Bitcoin 2022 ، قائلا ​​أنهم المسؤولون عن فشل وصول العملة المشفرة الرائدة إلى مائة ألف دولار حتى الآن.

مؤسس باي بال يوضح لماذا لم تصل البيتكوين إلى مئة ألف دولار حتى الآن

كما و ذكر ثيل رجل الأعمال التكنولوجي المثير للجدل وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway ، على وجه التحديد ، حيث وصفه بأنه “جد معتل اجتماعيا”. وذلك قبل أن يستهدف السيد جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan Chase والرئيس التنفيذي لشركة BlackRock Larry Fink، ليتهمه بالمسؤولية عن ذلك ايضا.

مؤسس باي بال يوضح لماذا لم تصل البيتكوين إلى مئة ألف دولار بعد

أوضح ثيل أنه يعتقد أن عمالقة المال المذكورين أعلاه يحاولون إلحاق الضرر بعملة البيتكوين الرقمية من خلال التركيز على الاستثمار البيئي والاجتماعي والحوكمة (ESG)، خاصة بعد أن ترددت شائعات عن أن شركة Blackrock كانت وراء قرار شركة تسلا، الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، بالتوقف عن قبول مدفوعات البيتكوين بسبب المخاوف المتعلقة بالمناخ.

بالإضافة إلى ذلك، قام الملياردير الألماني الأمريكي ، الذي أثار الكثير من الانتقادات لدعم الجمهوريين من اليمين المتطرف ، بانتقاد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أيضا، قائلا ​​أنه يجب أن يكون “ممتنا للغاية” لوجود عملات بيتكوين كتحذير أخير للاقتصاد الأمريكي. كما و تجدر الإشارة إلى أن السيد ثيل، كان قد اتخذ قراره بترك مجلس إدارة شركة ميتا في وقت سابق من هذا العام، الأمر الذي جعله متفرغا لدعم المرشحين اليمينيين المتطرفين في انتخابات منتصف عام 2022.

تجاوز البيتكوين سقف الـ 60 ألف دولار علامة مفعمة بالأمل

بعد أن أوضح مؤسس باي بال PayPal لماذا لم تصل البيتكوين إلى مئة ألف دولار حتى الآن، أشار إلى أنه قد قال في شهر أكتوبر الماضي، أن نجاح البيتكوين في تجاوز سقف الـ6 آلاف دولار كان “علامة مفعمة بالأمل للغاية”، مضيفا أنها كانت علامة على أن النظام “المنهك” و على وشك الانهيار أيضا، و ذلك قبل أن يربط الارتفاع الكبير لعملة البيتكوين بالتضخم الخارج عن السيطرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى