ماستركارد تسعى إلى توفير خدمة شراء العملات غير القابلة للاستبدال

11 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
NFTsاخبار المنصات
ماستركارد تسعى إلى توفير خدمة شراء العملات غير القابلة للاستبدال

أعلنت شركة الدفع العالمية MasterCard اليوم السبت أنها شكلت شراكات إستراتيجية مع أسواق العملات غير القابلة للاستبدال NFT البارزة في محاولة لخطو خطوة أخرى نحو توفير خدمات شراء عملات NFT وتقنية Web3.

وحددت شركة MasterCard العملاقة فريق الشركاء من أسواق متعددة، وبينهم بعض الأسماء الرائدة مثل Immutable X وCandy Digital وNifty Gateway وThe Sandbox وMintable وSpring وشركة التكنولوجيا المالية MoonPay.

ماستركارد ترى مستقبلاً مشرقاً لعملات NFT

الهدف من هذا التعاون هو جعل شراء عملات NFT أكثر سهولة، خاصة للعملاء الذين لا يملكون الخبرة التقنية اللازمة ويسعون لشراء عملات NFT.

وبإمكان العملاء شراء عملات NFT مباشرة باستخدام بطاقاتهم، مثل شراء أي سلعة تماماً، بدلاً من شراء عملة رقمية أو استبدال عملاتهم النقدية بالعملات الرقمية لإجراء عملية الشراء.

وجاء في بيان الشركة الصحفي: “نحن نعمل مع هذه الشركات لنتيح للأشخاص باستخدام بطاقات Mastercard الخاصة بهم للشراء باستخدام عملات NFT، سواء أكان ذلك في أسواق إحدى هذه الشركات أو باستخدام خدمات التشفير الخاصة بهم. وبوجود 2.9 مليار بطاقة Mastercard موزعة في جميع أنحاء العالم، قد يكون لهذا التغيير تأثير كبير في نظام NFT البيئي”.

والجدير بالذكر أن شراء أي عملة من عملات NFT ليس معقداً للغاية إذا كان لدى المستخدمين بعض المعلومات الأساسية حول السوق والمجموعة، لكن ليس من السهل التعامل مع الأشخاص الذين ليس لديهم أي معرفة بالعملات الرقمية أو بالبلوكتشين blockchain. والتوسط أفضل الخيارات للوصول إلى التبني الشامل، وبالتالي ستحتاج عملية شراء NFT وتجربة المستخدم إلى تحسين كل يوم.

وقدمت MasterCard في البيان الصحفي أيضاً رؤى حول نزعة المستخدمين لشراء NFT من خلال استطلاع أجرته. وأظهرت النتيجة أن المستهلكين يبحثون عن المرونة والقدرة على التكيف لشراء عملات NFT في المستقبل القريب.

خطوات قادمة أكبر

وأبرمت MasterCard في وقت سابق من هذا العام صفقة مع منصة Coinbase لغرض مماثل – أي تسهيل نمو عملات NFT واستعمالها.

وتتمثل الخطة في تبسيط شراء العملات غير القابلة للاستبدال NFT وتسهيل دخول الوافدين الجدد إلى سوق NFT المحتمل.

وعلى الرغم من نمو NFT في الأشهر الأخيرة، تقول Coinbase إن شراء المقتنيات الرقمية يظل تجربة معقدة للعديد من المستخدمين، لذا ستعمل الشراكة مع NFT على تعزيز تجربة عملاء Coinbase والنظام البيئي الأوسع من خلال شبكة Mastercard العالمية.

هذه المرة، يعد وجود MoonPay من العلامات البارزة في العلاقة بين MasterCard ومنصات NFT الرئيسية، إذ اكتسبت MoonPay شعبية بعد أن دعمها عدد من المشاهير، بما في ذلك Steve Aoki وGwyneth Paltrow وMaria Sharapova وDiplo وPost Malone وDrake وMatthew McConaughey وBruce Willis وغيرهم.

ومع تطور مسار NFT، يزداد اهتمام الفنانين بمنصة MoonPay. فعلى مدار العام الماضي، دخل العديد من الفنانين المشهورين عالمياً مثل Justin Bieber وParis Hilton هذا السوق.

وتشتهر خدمة الدفع بالسماح للمستخدمين بشراء العملات الرقمية وعملات NFT باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم أو التحويلات المصرفية أو محافظ الهاتف المحمول على Apple Pay وGoogle Pay.

سهولة دائمة في شراء عملات NFT

سيسمح هذا التعاون الجديد لمستخدمي شركاء MoonPay، مثل OpenSea، بشراء عملات NFT بسهولة باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان، متجاوزين خطوة الاضطرار إلى شراء العملة الرقمية أولاً.

وتوفر MasterCard خدمات الدفع لأكثر من 2.9 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. وستفتح عمليات التعاون هذه الباب أمام الاستخدام الواسع النطاق لعملات NFT حيث يمكن للناس الآن بسهولة تداول وشراء وبيع الأصول الرقمية بأموالهم النقدية.

ويمر سوق العملات الرقمية الآن بفترة تصحيح، حيث تشهد العديد من الأصول الرقمية انخفاضاً في الأسعار. مع ذلك، وفقاً لموقع DappRadar، لا يزال لدى سوق NFT مساحة للتوسع، إذ بلغ إجمالي مبيعات أيار/مايو 3.7 مليار دولار، بانخفاض 20٪ عن الشهر السابق.

ويقال إن السوق بشكل عام له تأثير أقل على حجم تداول NFT. وحصلت OpenSea، أكبر منصة NFT في الوقت الحالي، على 950.000 ETH في حجم التداول، بانخفاض 6.5% عن شهر نيسان/أبريل.

المصدرBlockonomi

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى