ماهية مشروع عملة سولانا SOL الرقمية وأسباب تميزها عن باقي العملات المشفرة

25 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
العملات الرقمية
ماهية مشروع عملة سولانا SOL الرقمية وأسباب تميزها عن باقي العملات المشفرة

من المعروف أنه يوجد هناك ميل لأن تكون كل عملة رقمية مشفرة فريدة من نوعها في سوق العملات المشفرة المزدحم نوعا ما، فإذا ما عثرت على عملة سولانا (SOL) بالصدفة، وتساءلت عما إذا كانت أحد العملات الرقمية الجيدة للاستثمار فيها، فسوف نخبرك في هذا المقال ما يجب أن تعرفه حول ماهية مشروع سولانا وعملة SOL وكيفية عملها.

 كيف تعمل عملة سولانا (SOL) ” مشروع عملة سولانا”؟

نظرًا لأن شركة سولانا تركز على جعل التمويل اللامركزي متاحا على نطاق أوسع، فإنها تستخدم آلية محددة تسمى بـ “إجماع إثبات الحصة”، مما يعني أن معدل تعدين عملتها الرقمية المشفرة “SOL” يعتمد على عدد العملات المتراكمة وعدد العملات التي تحتوي عليها شبكة البلوكتشين الخاصة بها.

فعلى غرار شبكة البلوكتشين الخاصة بعملة الإثيريوم، يمكن للمستخدمين إطلاق مشاريعهم الخاصة باستخدام عملة سولانا (SOL)، مما يجعلها فريدة من نوعها عن طريق رفع ترتيب المعاملات وتوسيع نطاقها بشكل أساسي.

 آلية ثبات وقت التحقق ” إثبات التاريخ”:

يتم التحقق من كل كتلة من المعاملات كل 400 مللي ثانية، وهي علامة تشير إلى الساعة اللامركزية التي تمتاز بها عملة سولانا (SOL)، كما أن عملية إيجاد البصمات الزمنية الخاصة بعملة سولانا (SOL) ممكنة بسبب دالة التجزئة SHA-256، والتي يتم فيها إعادة استخدام ناتج المعاملة كمدخل للتجزئة التي تليها.

ومن هنا يبرز الاختلاف عن عملة البتكوين، لا سيما في كيفية التحقق من صحة المعاملة وسرعة ودقة التحقق من المعلومات الخاصة بها، مما يزيد من موثوقيتها لدى المستثمرين والمتداولين.

 أبرز مميزات عملة سولانا (SOL):

1-            برج BFT

بينما تسمح تقنية BFT للعقد الموجودة في شبكة البلوكشين باختيار القرارات الرئيسية في الشبكة، فإن تقنية برج BFT، لا تحتاج إلى القيام بذلك في كل معاملة أو قرار فردي.

2-            التوربين (السرعة الكبيرة):

إن أحد المميزات الأخرى التي تحظى بها عملة سولانا (SOL) هو سرعتها التوربينية، مما يجعلها أحد أفضل العملات الرقمية المشفرة من حيث الكفاءة وتوفير الوقت.

 ما هي عملة سولانا (SOL)؟

تستخدم عملة سولانا (SOL) بروتوكول SLP، كعملة رقمية مميزة خاصة بمؤسستها الأم Solana، ومن خلال الاحتفاظ بعملات سولانا (SOL)، يمكن للمستخدم أن يكون جزءا من مدقق شبكة البلوكتشين الخاصة بها، حيث أن القيمة السوقية الخاصة بها هي قياس أساسي لقيمة المؤسسة السوقية.

 تاريخ سعر عملة سولانا (SOL):

بعد العرض العام الأولي الخاص بعملة سولانا في شهر مارس من عام 2020، تم إصدار العملة رسميا في الشهر التالي، حيث انخفض سعر عملة سولانا (SOL) إلى حوالي 0.50 دولار بحلول شهر مايو، ثم ارتفع إلى 4.70 دولار بحلول نهاية أغسطس، وهو أول اتجاه صعودي لعملة سولانا (SOL).

ومع عرض متداول يبلغ حوالي 272 مليون عملة من عملة سولانا (SOL) تزامنا مع تداولها بسعر بلغ 40 دولارا اعتبارا من 7 يونيو 2021، تجاوزت القيمة السوقية لمؤسسة سولانا حاجز الـ 11 مليار دولار، مما جعل عملتها الرقمية المشفرة “SOL” تحتل المرتبة الـ 14 في سوق العملات المشفرة، بالإضافة إلى أن القيمة السوقية المخففة بالكامل لمؤسسة سولانا بلغت حوالي 21 مليار دولار.

 مشاريع عملة سولانا (SOL) الحالية:

تشارك شركة سولانا حالياً، في العديد من المشاريع المختلفة، حيث تنمو عملة Serum الرقمية باستمرار، وهي مشروع من نوع DeFi، وقد بدأت في تخطي بعض المراتب في سوق العملات الرقمية المشفرة كعملة مشفرة قوية، حيث أنه يتم الآن تصنيف عملة Serum باعتبارها أحد أكبر 150 عملة مشفرة استنادا إلى القيمة السوقية التي سجلتها حتى الآن، فقد أظهرت إمكانات هائلة حقا على الرغم من كونها لا تزال عملة مشفرة صغيرة الحجم.

الخلاصة:

يقول خبراء العملات الرقمية المشفرة، بأن عملة سولانا (SOL) أصبحت خيارا استثماريا لا بد منه لمعظم المتداولين والمستثمرين في مجال العملات المشفرة، وعلاوة على ذلك، فإن الأشخاص الذين يرغبون في تعدين العملات الرقمية المشفرة يجدون عملة سولانا (SOL) خيارا مربحا بسبب عمليات التحقق السريعة التي تتميز بها، حيث نجحت عملة سولانا (SOL) في تمييز نفسها عن معظم العملات الرقمية المشفرة الأخرى بشكل ملفت من خلال تقديم خدمات أفضل وأسرع وأبسط لمستخدميها ومتداوليها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى