مايكروستراتيجي MicroStrategy تشتري 480 بيتكوين وسط ركود السوق

29 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مايكروستراتيجي MicroStrategy تشتري 480 بيتكوين وسط ركود السوق
مايكروستراتيجي MicroStrategy تشتري 480 بيتكوين وسط ركود السوق

أضافت شركة مايكروستراتيجي MicroStrategy إلى أرصدتها من عملات بيتكوين Bitcoin (BTC)، ما يؤكد من جديد النظرة المتفائلة المدير التنفيذي مايكل سايلور بشأن الأصول الرقمية على الرغم من المصاعب التي واجهتها الشركة في الآونة الأخيرة.

وفي استمارة 8-K مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، كشفت شركة مايكروستراتيجي Microstrategy عن حصولها على 480 بيتكوين BTC إضافية بمتوسط سعر يبلغ نحو 20817 دولاراً للعملة الواحدة. وبلغ إجمالي مبلغ الشراء 10 ملايين دولار نقداً.

وفي الأسبوع الماضي، كشف مايكل سايلور عن أن الشركة سوف تضاعف من استراتيجيتها الخاصة بعملة بيتكوين حتى مع انخفاض قيمة هذه العملة الرقمية بشكل كبير في أرصدة سايلور. علاوة على ذلك، قال سايلور إن مايكروستراتيجي MicroStrategy لم تتلق طلب تغطية هامش الربح مقابل قرض بعملات بيتكوين قيمته 205 مليون دولار أمريكي حصلت عليه في وقت سابق من هذا العام.

وبعد عملية الشراء هذه، باتت شركة مايكروستراتيجي MicroStrategy تمتلك الآن 129699 عملة بيتكوين BTC، ما يجعلها أكبر شركة مالكة لعملات البيتكوين Bitcoin. وتبلغ القيمة الإجمالية لممتلكاتها نحو 3.98 مليار دولار.

وتعمل شركة مايكروستراتيجي MicroStrategy على تجميع عملات بيتكوين Bitcoin خلال فترة تقلبات السوق الشديدة. ويوم الأربعاء الماضي، انخفض سعر بيتكوين BTC لفترة وجيزة إلى أقل من 20000 دولار، وهو ما يقل بأكثر من 10000 دولار عن متوسط سعر مبلغ عملية الشراء التي أجرتها الشركة. وتواجه مدخرات الشركة من بيتكوين BTC في الوقت الحالي خسارة صافية غير محققة تبلغ 1.4 مليار دولار تقريباً، وفقاً للبيانات المقدمة من موقع Bitcoin Treasuries.

ولا يزال مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي للشركة، متفائلاً بشأن آفاق بيتكوين Bitcoin طويلة الأجل. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أخبر متابعيه على تويتر البالغ عددهم 2.5 مليون أن الشركة تخطط لـ “الصمود خلال هذه المصاعب” وليس لديها خطط لتفريغ أرصدتها من عملات بيتكوين BTC. وجاء التأكيد على صعود قيمة العملة الرقمية، بيتكوين BTC، وسط شائعات بأن الشركة تخاطر باستدعاء الهامش إذا انخفض سعر بيتكوين BTC إلى أقل من 21000 دولار. وتبعاً لما قاله مايكل سايلور، فإن شائعة استدعاء الهامش هي “قضية تافهة”.

ويذكر أن شركة مايكروستراتيجي MicroStrategy سجلت إيرادات في الربع الأول من السنة بقيمة 119.3 مليون دولار. وبلغ إجمالي الربح لهذا الربع 93.6 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن بعض التقارير زعمت أن المستثمرين قد سئموا من أن مايكروستراتيجي MicroStrategy، التي راهنت في ذلك الوقت بمبلغ 4 مليارات دولار على عملة بيتكوين، ستضطر إلى تصفية بعض ممتلكاتها من بيتكوين إذا واجهت طلب تغطية هامش الربح.

وفي وقت كتابة هذه السطور، جرى تداول بيتكوين Bitcoin (BTC) بسعر 20021.18 دولاراً، بحجم تداول على مدار 24 ساعة يزيد عن 25.2 مليار دولار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى