ما الذي يدفع مزيداً من الشركات الكبرى إلى قبول العملات الرقمية

17 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
العملات الرقمية
ما الذي يدفع مزيداً من الشركات الكبرى إلى قبول العملات الرقمية
ما الذي يدفع مزيداً من الشركات الكبرى إلى قبول العملات الرقمية

إذا كنت تعلم أي شيء عن العملات الرقمية، فمن المؤكد أنك سمعت باسم بيتكوين Bitcoin. فنظراً لشهرتها الكبيرة وظهورها المستمر في الأخبار، زاد عدد المهتمين بها كشكل من أشكال الاستثمار. نتيجة لذلك، بدأ العديد من الشركات الكبرى في قبولها مقابل سلعها وخدماتها. لكن البيتكوين ليست العملة الرقمية الوحيدة. فهناك عدد غير قليل من العملات الرقمية المختلفة التي يختلف بعضها عن بعض في عدة جوانب. ولا تحظى جميعها بشعبية متساوية في عالم العملات الرقمية أيضاً. فبعضها يتفوق على بعضها الآخر، ولديها اختلافات متنوعة في التعدين وعملية التشفير والتاريخ. ويقول بعضهم إن بيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية “جذابة” لأنها تتمتع برأس مال سوقي كبير، وقبلها عدد من الشركات الكبرى أكثر من أي عملة رقمية أخرى. فيما يقول بعضهم إن أهم شيء في بيتكوين Bitcoin هو أنها أول عملة رقمية لامركزية رئيسية في التاريخ. وهذا يدفع مزيداً من الشركات الكبرى إلى قبول العملات الرقمية.

يختار معظم المهتمين ببيتكوين شراءَها والاحتفاظ بها كشكل من أشكال الاستثمار. وتبنى العديد من حديثي العهد في عالم العملات الرقمية أو البلوكتشين blockchain فكرةَ أن الاستثمار في العملات الرقمية طريقة جيدة لكسب المال بمرور الوقت. حتى إن بعضهم مضى إلى حد القول إن البيتكوين هي التذكرة الذهبية لملايين الأطفال المحرومين في جميع أنحاء العالم لأنها تمنحهم فرصة أن يصبحوا أثرياء يوماً ما.

ماذا عن العملات الرقمية الأخرى؟

على الرغم من أن بيتكوين Bitcoin كانت شائعة جداً وأن الكثيرين لا يزالون يعدونها ملِكَ جميع العملات الرقمية، هناك عملات رقمية أخرى متاحة. وبعض هذه العملات مفضل لدى بعض الناس على بيتكوين Bitcoin لأنها تقدم مزايا معينة تتفوق على هذه العملة الشهيرة جداً. وعلى الرغم من أن بيتكوين Bitcoin هي العملة الرقمية الأكثر موثوقية وقبولاً في الوقت الحالي، إلا أنها ليست بالضرورة استثماراً صالحاً للجميع. فهناك كثيرون يستخدمون بيتكوين Bitcoin في التعاملات التجارية، كشراء عناصر الألعاب المفضلة لديهم بين حين وآخر. ويفضل آخرون شرائها كاستثمار طويل الأجل لكسب بعض المال على مدى فترة زمنية محددة.

لكن قد تكون بعض العملات الرقمية الأخرى خيارات أفضل لك إذا كنت ترغب في الاستفادة من المزايا التي توفرها أثناء استخدامها أيضاً بطريقة مفيدة لك بشكل عام. فإذا كنت مستثمراً، لا يزال هناك عملات رقمية أخرى تقدم مزايا تجعلها استثمارات صالحة أيضاً.

هل هناك استخدامات أخرى في العالم الحقيقي للعملات الرقمية؟

على الرغم من أن الاستثمار في العملات الرقمية يعد فكرة جيدة بشكل عام في نظر المستثمرين، لا يعني هذا أنه لا يمكنك استخدامها إلا للاستثمارات. إذ يمكنك أيضاً استخدامها لشراء أو بيع العناصر والخدمات أيضاً. ويمكنك استخدامها لشراء أغراض من آخرين أيضاً. وفيما يتعلق باستخدامات العالم الحقيقي للعملات الرقمية، يمكنك استخدامها لشراء أشياء حقيقية في العالم المادي وفي عالم الإنترنت. ويمكنك استخدامها لإجراء عمليات شراء من أي مكان يقبلها. نتيجة لذلك، ينبغي أن تكون قادراً على العثور على نوع من الأعمال التي تقبل بيتكوين Bitcoin في مكان قريب منك. وهذا يعني أن بإمكانك استخدام Bitcoin لتلبية احتياجاتك اليومية وكذلك استخدامها أحياناً في الاستثمارات. وهذا أيضاً يدفع الشركات الكبرى إلى قبول العملات الرقمية.

هل هناك فوائد لاستخدام العملات الرقمية كاستثمار؟

هناك بعض الفوائد لاستخدام العملات كاستثمار. لا يمكنك الاستثمار فيها لكسب المال فحسب، بل بإمكانك استخدامها أيضاً للاستثمار في أمور مختلفة أخرى. تشمل هذه الأمور الأخرى الشركات والشركات الناشئة وحتى التقنيات الجديدة. ويفضل بعضهم استخدام عملاتهم الرقمية في الاستثمارات لأن لديهم إيماناً كبيراً بمستقبل العملة الرقمية. ويعتقدون أن العملة الرقمية ستبقى وسيستخدمها في النهاية العديد من الشركات الكبرى في كل مكان في العالم كشكل من أشكال الدفع. وهم يريدون ببساطة جني الأموال منها قبل حدوث ذلك. وحتى لو اختفت العملات الرقمية في المستقبل وتوقف الجميع عن استخدامها، فمن المحتمل أن يبقى بإمكانك بيع عملتك الرقمية بسعر جيد وجني أموال معقولة منها. ذلك لأن كثيرين سيظلون يرغبون في استخدامها كاستثمار في المستقبل. وإذا كنت تبحث عن الطريقة الأكثر موثوقية للاستثمار في Bitcoin، فلن تحصل على أفضل من موقع Bitcoin Motionالرسمي.

ختاماً

تعد العملة الرقمية خياراً صالحاً للاستثمار لأن من الممكن استخدامها للاستثمار في أمور أخرى. ولا يعني استخدامك للعملات الرقمية كاستثمار أن ليس بإمكانك شراء أي شيء بها. إذ بإمكانك استخدامها لشراء أي شيء يقبلها وحتى الاستثمار في أمور أخرى أيضاً. ولا يقتصر الأمر على وجود العديد من الشركات التي تقبل Bitcoin كشكل من أشكال الدفع، وإنما بدأت الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا الجديدة أيضاً في قبول Bitcoin. ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه في النمو لأن الشركات الكبرى بدأت في قبول العملات الرقمية مقابل سلعها وخدماتها.

المصدرthebossmagazine

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى