ما العملات الرقمية وكيف يجري تداولها؟

15 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
ما العملات الرقمية وكيف يجري تداولها؟

استحوذت صناعة العملات الرقمية على خيال العديد من الأشخاص على مدار العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، لكنها تبلغ من العمر الآن ما يقارب عقداً من الزمان، وينجذب إليها معظم الناس بسبب العوائد السريعة التي تعد بها، على الرغم من تقلبها الشديد.

وجد الناس طريقة لكسب المال بسرعة عبر الاستثمار في العملات الرقمية. لكن مثلها كمثل أي بورصة أخرى، لديها نصيب من المآزق، ولا يربح جميعهم.

ومع ذلك، فإن الإغراء قوي جداً لدرجة أن الناس غالباً ما يتغاضون عن المخاطر، على أمل أن يكونوا محظوظين بما يكفي ليستغلوا الوضع لمصالحهم.

ويتحدث كثير من الناس الآن عن العملة الرقمية. ولكن ما هي بالضبط؟

يمكن وصف العملة الرقمية، التي تسمى أحياناً العملة المشفرة، بأنها عملة افتراضية تستخدم التشفير لتأمين المعاملات. ويجري تداول العديد من العملات الرقمية في السوق – أمثال بتكوين، وإيثر ودوج كوين.

وتُسَّجل جميع التداولات في العملات الرقمية على البلوكتشين، التي يمكن للجميع رؤيتها مجاناً من أي مكان في العالم.

كيف يجري تداولها؟

لشراء هذه العملات، يستثمر الناس الأموال الورقية (مثل الدولار الأمريكي أو الروبية الهندية)، ويحتفظون بالأصول، وهي سجلات إلكترونية، حتى ترتفع قيمتها بما يكفي لبيعها لمستثمري التشفير الآخرين بعلاوة وربح. إذا اختاروا ذلك، فيمكنهم سحب الأموال أو إعادة استثمارها في بعض العملات المعدنية الأخرى.

ويجري تسهيل هذه المعاملات من خلال التبادلات عبر الإنترنت، تماماً كما تفعل البورصات لأولئك الذين يتداولون في الأسهم. وللتداول في العملات الرقمية، على المرء أولاً إنشاء محفظة رقمية (حساب عبر الإنترنت) باستخدام البورصة المفضلة لديه. ولكي يتمكن من التداول عليه استيفاء شروط معينة والتحقق من هويته.

بمجرد أن تتحقق البورصة من صحة الوثائق، تسمح للمرء ببدء التداول. مع ذلك، هناك مشكلة هنا، فمعظم هذه العملات الرقمية مملوكة للقطاع الخاص ولمؤسسي محتوى مجهولين. وهذا يعني أنه لا يوجد وضوح بشأن من يمتلك هذه العملات.

على سبيل المثال، أسست عملة بتكوين بواسطة شخص أو أشخاص معروفين باسم ساتوشي ناكاموتو، ولا أحد يعرف هوية هذا الشخص أو هذه المجموعة.

لكن نجاح العملات الرقمية فتح الأبواب أمام البنوك المركزية للبناء على تقنية البلوكتشين الأساسية وإطلاق نسخة رقمية من عملتها القانونية.

تسمى هذه الأصول سنترال دانك ديجيتال كيورنسي، ومن الفوائد الكبيرة لتقنية البلوكتشين أنها تسهل المعاملات فورياً.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى