مستثمرو بيتكوين خسروا أكثر من 7 مليار دولار في عمليات البيع الأخيرة

21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
مستثمرو بيتكوين خسروا أكثر من 7 مليار دولار في عمليات البيع الأخيرة
مستثمرو بيتكوين خسروا أكثر من 7 مليار دولار في عمليات البيع الأخيرة

خلال أكثف عملية بيع بثمن رخيص في تاريخ بيتكوين Bitcoin، خسر مستثمرو بيتكوين أكثر من 7 مليارات دولار على مدار ثلاثة أيام.

وتشير البيانات المقدمة من موقع Glassdoor إلى أن العديد من المستثمرين خرجوا من السوق بمراكز أدنى من تلك حين حصلوا على هذه الأصول في البداية.

حث مستثمرو بيتكوين المثابرون على البيع بثمن رخيص

وفقاً للبيانات، كان البيع أمراً محتوماً، إذ فرغ مستثمرو بيتكوين محافظهم. وصفّى المالكون المثابرون أكثر من 178000 بيتكوينحين كان سعر العملة أقل من 23000 دولار. وعدّل بعض المستثمرين خسائر تصل إلى 75٪، بعد أن اشتروا في أعلى مستوى عند 69000 دولار في تشرين الثاني (نوفمبر). وبالمثل، خسر المستثمرون أكثر من 436 مليون دولار في تصفية العقود الآجلة لعملة بيتكوين BTC.

وتمثل العملات التي تخلص منها مستثمرو بيتكوين ما يصل إلى 1.35٪ من إجمالي مقتنيات بيتكوين BTC. نتيجة لذلك، انخفض إجمالي القيمة السوقية لعملة بيتكوين بنحو 350 مليار دولار. وانخفض سعر بيتكوين BTC أيضاً بنحو 18000 دولار، بانخفاض يزيد عن 70٪ من قيمته في تشرين الثاني (نوفمبر).

وفي حين رجعت العملة ويجري تداولها حالياً فوق 21000 دولار، أثار البيع الكثيف مخاوف حقيقية من احتمال تقلقل إيمان مستثمري بيتكوين بعملة بيتكوين. قد يتسبب هذا في ذعر أكبر في سوق العملات الرقمية المضطرب أساساً.

سعر بيتكوين قد ينخفض

في غضون ذلك، يقترح العديد من المحللين أن بيتكوين BTC ربما وصلت إلى أدنى مستوى لمؤشّر أسعار السوق خلال هذه الفترة. وفي إشارة إلى نسبة المعروض في حالة الربح، أشار محلل العملات الرقمية ماركوس سوتيرو إلى أن “الأصل قد وصل إلى أدنى مستوياته تاريخياً مع نسبة معروض في حالة الربح بين 40٪ و50٪”.

وقال موقع غلاسدور Glassdoor: “يمكننا أن نرى أنه مع وصول الأسعار إلى أدنى مستوياتها عند 17000 دولار [الأحد]، كان 49٪ فقط من المعروض من عملة بيتكوين بالدولار في حالة ربح”. وهذا يخيف مستثمري بيتكوين.

وشارك محلل شركة Bitbank، يويا هاسيغاوا، أيضاً أفكاراً مماثلة بينما أشار إلى أن عملة بيتكوين Bitcoin كان من الممكن أن تنخفض أكثر خلال نهاية الأسبوع. وأضاف: “لا يزال لدى بيتكوين Bitcoin احتمال هبوطي ولكن إذا انخفض معروضها في حالة الربح إلى أقل من 50٪، فقد ينخفض السعر إلى أدنى مستوى في النهاية”.

ويتوقع سوتيرو أن يتسبب المزيد من عمليات التصفية القسرية في تراجع عملات بيتكوين. لكنه أشار أيضاً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها بيع مكثف لبيتكوين إلى جانب تضخم مستمر. واختتم حديثه قائلاً: “لسنا موقنين من استمرار المسار الصاعد حتى يتباطأ التضخم بصورة مقنعة”.

على هذا الحال، يشير حجم التداول إلى أن مستثمري بيتكوين يتوخون الحذر. ومع ارتداد سوق العملات الرقمية، يتجه بعض مستثمري بيتكوين إلى العملات البديلة مثل SNX لتعظيم أرباحهم. وفي وقت كتابة هذه السطور، جرى تداول بيتكوين Bitcoin بسعر 21321.05 دولاراً، وفقاً لموقع CoinMarketCap.

المصدرcoinspeaker

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى